الأكثر مشاهدة

30 20:44 2024 أفريل

إنقادت الاعبة التونسية انس جابر للهزيمة بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة واحدة 

على المباشر

نهج التريبونال و الدريبة
كل يوم حكاية جديدة واغرب من الخيال ،رحلة فيها تخوض مغامرة في عالم الغموض ،قضايا عليها تطوات صفحات اما مزالت اسرارها ماتحكات .. مع محمد السياري في  في نهج التريبونال و الدريبة
تنشيط
صفاقس

الصخيرة: توريد الخضر يهددّ مورد رزق الفلاحين و يكبّدهم الخسائر!

:تحديث 14 16:51 2017 فيفري
عبّر عدد من العاملين في القطاع الفلاحي
عبّر عدد من العاملين في القطاع الفلاحي بمعتمدية الصخيرة من ولاية صفاقس عن استيائهم الشديد من توجه الدولة نحو تزويد الأسواق التونسية بالخضر المستوردة بشكل بات يمثل تهديدا لمورد رزقهم و قوت يومهم،حسب ما أفاد به عدد منهم في تصريح لمراسل الديوان اف ام اليوم الثلاثاء 14 فيفري 2017.

و اعرب عدد من فلاحي معتمدية الصخيرة عن استغرابهم من الأسعار المتداولة في أسواق الخضر و خاصة منها أسعار الفلفل و الطماطم،مشددين على حجم الخسائر التي تكبدوها رغم محاولات تسويق منتوجهم بأسعار اعتبروها ازهد بكثير من المتداولة،حسب قوله،مضيفين انهم باتوا غير قادرين على سداد نفقات الموسم الماضي و ما انجرّ عنه من خسائر.

وبدوره، اعرب رئيس اتحاد الفلاحين بمعتمدية الصخيرة عبد الله الحاج صالح عن استغرابه من توجه الدولة نحو سياسة استيراد الخضر رغم وفرة المنتوج الفلاحي التونسي بشكل يغطي حاجيات السوق و بأسعار ازهد بكثير من تلك التي يتم توريدها،حسب قوله،مضيفا ان 'وزراة التجارة تعمل ضد الفلاح التونسي'.

و طالب رئيس اتحاد الفلاحين بالصخيرة وزارة التجارة بالابتعاد عن ما وصفه بسياسة الاضرار بالفلاح التونسي و مساعدته على تجاوز الخسائر الناجمة عن مشكل توريد الخضر،على حد تعبيره.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

أكد الطالب وعضو حراك ''شرين أبو عاقلة'' بمعهد الصحافة وعلوم الإخبار شاكر الجهمي أن الحراك توصّل اليوم بالمراسلات الرسمية التي وجهتها ادارة المعهد لعدد من المنظمات الأجنبية لتعلمها بقطع العلاقة معها

منذ دقيقة 21

أوضح زياد الحامدي عضو قائمة جلال بن تقية المترشحة لانتخابات رئاسة الجامعة التونسية لكرة القدم، الخميس، في تصريح لديوان اف ام، أنه قام بإيداع مطلب استئناف، لدى لجنة الاستئناف للجامعة التونسية لكرة القدم، في القرار الصادر عن الهيئة المستقلة للانتخابات والقاضي بإسقاط قائمة بن تقيّة، لعدم التأكد من توفر الشرط المنصوص عليه بالفصل 36 في الفقرة الرابعة من القانون الاساسي للجامعة

منذ دقيقة 48

عثر عدد من بحارة بن قردان من ولاية مدنين اليوم الخميس على جثة بحار أصيل الصخيرة من ولاية صفاقس فقد منذ أسبوع ، وفق ما أفاد به مدير ميناء الكتف ببن قردان حسين بن يحي في تصريح للديوان.