الأكثر مشاهدة

19 18:32 2022 جانفي

تدور مساء اليوم الاربعاء جملة من المباريات المهمة ضمن منافسات البطولات الاوروبية الكبرى

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
صفاقس

العامرة: حركية متواصلة بعد قرار الغلق بسبب تفشي الوباء! (صور)

:تحديث 19 07:27 2021 أفريل
607d30cedb80b607d30cedb80c.jpg
على الرغم من قرار منع التنقل من والى معتمدية العامرة بعد بلوغ الإصابات بفيروس كورونا درجة عالية من الخطورة، إلا أن الحياة شبه عادية والمواطنون يتجولون في الأسواق غير مكترثين بقرارات اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها بصفاقس

وتشهد الأسواق اكتظاظا وتزاحما في صفوف المواطنين مقابل تجمّعات للباعة دون احترام المسافة الاجتماعية وهو ما يمكن أن يشكل خطرا على صحة الموجودين في ظل ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بكوفيد-19 في الجهة.

في المقابل، عبر عدد من المواطنين بجهة العامرة عن استيائهم من عدم تطبيق الإجراءات الخصوصية التي تم إقرارها للجهة في إطار التصدي لتفشي فيروس كورونا، وفق ما أفاد به عدد منهم لمراسل الديوان اف ام بالجهة.

وطالب المواطنون وعدد من نشطاء المجتمع المدني السلطات المحلية بتطبيق القانون وردع المخالفين وتركيز مستشفى ميداني داعين إلى تكثيف التحاليل.

ويذكر اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها بصفاقس اعلنت، الاربعاء 14 أفريل 2021، منع التنقل من والى معتمدية العامرة بعد  بلوغ الإصابات بفيروس كورونا درجة عالية من الخطورة.

 

 

 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

ذكر مكتب الاتصال بالمحكمة الابتدائية بتونس، مساء اليوم الجمعة، أن النيابة العمومية بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي، أذنت بالاحتفاظ بـ4 أشخاص من بينهم عضو بمجلس النواب عن دائرة القصرين، في علاقة بالتحقيق في الإستيلاء على هكتارات بجبل فرنانة واستغلال مقاطع رخام بها.

منذ دقيقة 15

 أعلن الطرف الاجتماعي، اليوم الجمعة، إلغاء الاضراب العام الجهوي في قطاع النقل الذي كان مقررا يوم 25 جانفى الجاري بولاية المنستير، وذلك وفق محضر جلسة عقدت اليوم بمقر وزارة النقل، ونشره الاتحاد الجهوي للشغل بالمنستير بصفحته الرسمية على الفايسبوك.

منذ دقيقة 32

جدد المجلس الاعلى للقضاء في بيان اصدره مساء الجمعة 21 جانفي 2022، دعوته للقضاة للتمسك باستقلاليتهم، وأدان التدخل في عملهم وحملات الضغط والتشويه الممنهج والمستمر ضدهم والمس من اعتبارهم لا سيما المتعهدين منهم بملفات قضائية جارية بما يعرّض سلامتهم للخطر ويقوض الثقة في اعمالهم، داعيا الى الكف عن ذلك التزاما بالفصل 109 من الدستور.

{}