الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

صفاقس

الغريبة صفاقس: 32 حالة إصابة لا تزال حاملة للفيروس

20 09:47 2021 جانفي
معتمدية الغريبة
بلغت عدد الإصابات بفيروس كورونا بمعتمدية الغريبة من ولاية صفاقس 114 حالة منذ بداية الجائحة حيث شهدت تطورا ملحوظا مقارنة بالفترة الأولى من الجائحة التي لم تسجل خلالها المنطقة اية إصابة تذكر وفق ما افاد به ناظر الدائرة الصحية بالغريبة عبد القادر نويصر.

وأشار نويصر خلال زيارة اداها الفريق الصحفي لبرنامج البرايم على ديوان اف ام الى ان ارتفاع الإصابات يعود أساسا الى عدم احترام المتساكنين للبروتوكول الحي والتباعد الجسدي ولبس الكمامة خاصة خلال السوق الأسبوعية مشيرا الى أن المعتمدية تضم الى حد اليوم 32 إصابة لا تزال حاملة للفيروس ويقع متابعتها دوريا من جانب الإطار الطبي بالدائرة الصحية.

وأضاف نويصر ان معتمدية الغريبة لا تضم أي سرير اوكسجين أو إنعاش وهو ما يجبر الاطار الطبي على إحالة المصابين الى مستشفيات الولاية لتلقي الإسعافات اللازمة وتخصيص سيارة اسعاف مجهزة بالاطار الطبي لمرافقة المريض.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 14

أعلن المرصد الوطني للفلاحة عن مراجعة توقعات الإنتاج العالمي للحبوب للموسم الحالي، وذلك بنهاية شهر أفريل 2024، حيث أشارت التقديرات إلى انخفاض مقداره 3 مليون طن، ليبلغ الإنتاج العالمي نحو 2301 مليون طن، وذلك وفقًا لتقرير صادر عن المجلس الدولي للحبوب، نتيجة للظروف الجافة التي تعاني منها بعض الدول المنتجة للذرة، خاصة في نصف الكرة الجنوبي.

منذ دقيقة 41

سجلت تونس خلال الأشهر الأربعة الأولى من السنة الجارية تسلل أكثر من 19 ألف مجتاز لحدودها البرية من قبل مهاجرين غير نظاميين أغلبهم من افريقيا جنوب الصحراء دخل أكثر من 70 بالمائة منهم عبر الحدود الغربية للبلاد ، حسب ما صرح به المتحدث باسم الحرس الوطني العميد حسام الدين الجبابلي لمراسل ديوان أف أم بسوسة .

منذ ساعة

أكد مراسل الديوان بقابس ونقلا عن مصدر مطلع من الحماية المدنية ان وحداتها قد تدخلت لاخراج