الأكثر مشاهدة

26 19:54 2024 أفريل

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

على المباشر

صفاقس

القضاء على العنف ضد المرأة محور ندوة علمية بكلية الحقوق بصفاقس

:تحديث 16 11:25 2018 فيفري
القضاء على العنف ضد المرأة محور ندوة علمية بكلية الحقوق بصفاقس
تنطلق اليوم الجمعة فعاليات ندوة علمية بكلية الحقوق بصفاقس للتباحث حول السبل المثلى لتنفيذ

تنطلق اليوم الجمعة فعاليات ندوة علمية بكلية الحقوق بصفاقس للتباحث حول السبل المثلى لتنفيذ الآليات الواردة بالقانون الأساسي للقضاء على العنف ضد المرأة وذلك بحضور عدد من الأساتذة الجامعيين والحقوقيين والسياسيين وناشطين في المجتمع المدني، حسب ما أفاد عميد كلية الحقوق خليل الفندري في تصريح لديوان أف أم.

وأوضح المصدر ذاته أنه سيتم التطرق الى التعامل المجتمعي مع ظاهرة العنف المسلط على المرأة بالإضافة الى تناول الإشكاليات التي يمكن ان تعترض تطبيق الفصول الواردة بالقانون الأساسي المتعلق بالقضاء على العنف ضد المرأة على مستوى مؤسسات الرعاية الاجتماعية او الوزارات ذات العلاقة والقضاء.

ويهدف هذا القانون، كما جاء في فصله الأول، إلى "وضع التدابير الكفيلة بالقضاء على كل أشكال العنف ضد المرأة القائم على أساس التمييز بين الجنسين من أجل تحقيق المساواة واحترام الكرامة الإنسانية، وذلك بإتباع مقاربة شاملة تقوم على التصدي لمختلف أشكاله بالوقاية وتتبع مرتكبيه ومعاقبتهم وحماية الضحايا والتعهد بهم".

يشار الى أن مجلس نواب الشعب صادق يوم 26 جويلية 2017 على القانون الأساسي المتعلق بالقضاء على العنف ضد المرأة وقد ختمه رئيس الجهورية يوم 11 أوت 2017.

كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع إلى 34454، شهيدا غالبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء الحرب في غزة في السابع من أكتوبر 2023

منذ دقيقة 23

طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس المجتمع الدولي بالاعتراف بفلسطين دولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة

منذ دقيقة 35

أعلن نادي بورتو البرتغالي عن إنتخاب المدرب السابق للفريق اندري فيلاش بواش رئيسا جديدا للنادي إلى غاية 2028