الأكثر مشاهدة

24 10:37 2026 جوان

يتميز الوضع الجوي، بعد ظهر اليوم الأربعاء 24 جوان 2026، بظهور خلايا رعدية مصحوبة بأمطار بالمناطق الغربية ثم تشمل محليا الجهات الشرقية للشمال والوسط وتكون أحيانا غزيرة خاصة بولايات الكاف والقصرين وقفصة

على المباشر

البرهان
برنامج البرهان مع الشيخ سيف الدين الكوكي السبت والاحد من ال 11:00 ل 12:00 على ديوان آف آم  #صوتكم  #ديوان_اف_ام #DiwanFM 
تنشيط
صفاقس

القمودي من عقارب: "مصب القنة عشوائي و نقطة سوداء بالمنطقة"

:تحديث 12 13:08 2021 جوان
60c4b0c756f5f60c4b0c756f62.jpg
اعتبر النائب بالبرلمان بدر الدين القمودي، إثر زيارة أداها أمس الجمعة 11 جوان 2021، إلى معتمدية عقارب بصفاقس، أن مصب القنة هو مصب عشوائي ونقطة سوداء بالمنطقة، وفق قوله

وأضاف القمودي، في تصريح لمراسل ديوان أف أم بالجهة، أنه عاين عديد التجاوزات خاصة عملية ردم الفضلات الطبية معتبرا أنه أمر مخالف للقانون ومسبب لعدة أضرار على المواطنين وعلى المائدة المائية بالإضافة إلى الروائح الكريهة.

وحمّل القمودي الوكالة والشركة المكلفة بعملية الاستغلال كامل المسؤولية واعدا بمتابعة هذا الملف مع سلطة الإشراف.

 

في المقابل، عبّر النائب علي بن عون، من جهته، عن عدم جدية الوكالة الوطنية للتصرف في النفايات و كذلك وزارة البيئة في احترام تاريخ غلق المصب المقرر مع موفى سنة 2021. 

وتعهد النائب بمتابعة الملف إلى حين إيجاد حل لهذا الإشكال.

 

ويذكر أن رئيس لجنة الاصلاح الاداري والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد ومراقبة التصرف في المال العام بالبرلمان بدر الدين القمودي والنائب عن حركة الشعب علي بن عون تعرضا أمس الجمعة الى محاولة دهس من جانب أحد الموظفين العاملين بالشركة الإيطالية المتعهدة باستغلال مصب النفايات بالقنة من معتمدية عقارب وفق ما افاد به القمودي في تصريح لديوان اف ام.

آخر الأخبار

منذ دقيقة 47

أبرم نادي ميلان الإيطالي صفقة تاريخية بقيمة 70 مليون يورو بضم المهاجم البرتغالي غونزالو راموس من باريس سان جيرمان، في أكبر عملية شراء في تاريخ الروسونيري

منذ دقيقة 42

أكّد التلميذ بالمعهد الثانوي بالقطار من ولاية قفصة وسام جفال ، تلقيه اليوم السبت خبر نجاحه في الدورة الرئيسية لاختبارات البكالوريا (شعبة التقنية)، وذلك بعد أن أُبلغ في وقت سابق بتأجيله لدورة المراقبة

منذ ساعة

نفذت الوحدات الأمنية التابعة لمنطقة الأمن الوطني بسوسة المدينة الليلة الماضية عملية أمنية، أسفرت عن حجز اكثر من 1000 كلغ من الأسماك المخزنة في ظروف غير صحية، فيما اذنت النيابة العمومية بالاحتفاظ بشخصين و إدراج ثالث بالتفتيش، وفق ما أكده مصدر أمني لمراسل ديوان اف ام بالجهة