الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 22

قال رئيس الحكومة هشام المشيشي ,خلال زيارة أداها اليوم الجمعة 16 افريل 2020 الى ولاية القصرين للاطلاع على الاستعدادات الامنية خلال شهر رمضان, إن لا غاية للحكومة للتحكم في الإعلام أو وضع اليد عليه

على المباشر

صفاقس

المكني : "تم دعم المستشفيات الجهوية بأطباء اختصاص لتقريب الخدمة من المواطن"

02 17:31 2021 مارس
603e684248159603e68424815a.jpg
تم دعم المستشفيات الجامعية والجهوية بولاية صفاقس بطب الاختصاص من المجندين في إطار الخدمة المدنية، وفق ما أفاد به المدير الجهوي للصحة بصفاقس جوهر المكني للديوان أف ام.

وأوضح المكني أن دعم المستشفيات الجهوية بأطباء الاختصاص يندرج في إطار تقريب الخدمة من المواطن والتقليل من الضغط على المستشفيات المحلية مؤكدا أنه يتم تقسيم قائمة الأطباء المجندين حسب حاجة المستشفيات.

وأضاف المدير الجهوي للصحة أنها تعد سابقة لولاية صفاقس فهذه المرة الأولى التي يتم فيها دعم المستشفيات بالجهة بـ 27 طبيبا مقابل 5 أو 6 أطباء مقارنة بالسنوات المقبلة.

وأشار المكني إلى أنه يتوجب على الأطباء، بعد تخرجهم وإتمام سنوات الدراسة، تسوية وضعيتهم العسكرية قبل مباشرة العمل.

وتتمثل تسوية الوضعية العسكرية في أداء واجب الخدمة المدنية بإحدى المستشفيات، وفق المصدر ذاته.

ويذكر أن الإدارة الجهوية للصحة بصفاقس نشرت، اليوم، توزيع عدد من أطباء الاختصاص، من طب العيون والطب النفسي والأمراض الجلدية وطب النساء والتوليد وطب الأعصاب والإنعاش الطبي، بالمستشفيات الجهوية بمعتمديات صفاقس.

صورة توضيحية

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

تساءل البعض، بعد الأزمة التي شهدتها وكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات) بسبب رفض ابنائها وبناتها لتعيين كمال بن يونس على رأسها وانتهاك قوات الأمن لحرمة المؤسسة والاعتداء عليهم، تساءلوا لماذا رفضوا الآن ؟ ولماذا لم يعترضوا على من سبقه؟ وهل هو رفض مبدئي أم أن وراءه دواع سياسية وإيديولوجية، خاصة وأن الرم ع المعين محسوب على حركة النهضة وعلى الإسلام السياسي ؟

منذ دقيقة 23

يوارى جثمان الأمير البريطاني فيليب زوج الملكة إليزابيث الثانية اليوم السبت الثرى في المقبرة الملكية بقصر وندسور وذلك بعد اسبوع من وفاته.

منذ دقيقة 25

ارت مساء اليوم السبت مواجهات الجولة الإفتتاحية لمرحلة بلاي أوف الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم

{}