الأكثر مشاهدة

26 19:54 2024 أفريل

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

على المباشر

صفاقس

النائب بدر الدين عبد الكافي: لابد ان يلتزم المجمع الكيميائي بصفاقس بتطبيق قرارات رئيس الحكومة

:تحديث 06 16:53 2017 نوفمبر
شدّد النائب عن ولاية صفاقس في البرلمان بدر الدين عبد الكافي (كتلة حركة النهضة) في
شدّد النائب عن ولاية صفاقس في البرلمان بدر الدين عبد الكافي (كتلة حركة النهضة) في تصريح لديوان اف أم اليوم الاثنين على ضرورة التزام المجمع الكيميائي التونسي بصفاقس 'السياب' بالقرارات التي أعلن عنها رئيس الحكومة يوسف الشاهد خلال زيارته في أفريل 2017 الى الجهة وبالخصوص إيقاف كل نشاط ملوث.

وأوضح أن نواب ولاية صفاقس طالبوا خلال الاجتماع الذي التأم اليوم بمقر المجمع الكيميائي التونسي بالعاصمة حول تفعيل قرارات رئيس الحكومة بخصوص 'سياب' صفاقس بضرورة تدارك النقص الحاصل في تطبيق هذه القرارات وتفعيل الفريق المشترك بين المجتمع المدني ونواب الجهة والاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس وممثلين عن وزارتي البيئة والطاقة للنظر في مستقبل التنمية المستدامة بصفاقس بالإضافة الى تجميد كل طلبات العروض المتعلقة بالأنشطة الملوثة.

وتابع عبد الكافي قائلا:' نأمل أن ينتهي هذا المسلسل الذي طال و يتمتع مواطنو صفاقس بما يتمتع به غيرهم في ولايات يطيب فيها العيش' ، على حد تعبيره .

يذكر ان رئيس الحكومة يوسف الشاهد أعلن خلال زيارة اداها الى ولاية صفاقس في أفريل 2017 عن جملة من القرارات لفائدة الجهة منها تفكيك الوحدات الملوثة بمصنع السياب فوريا و إيقاف كل انتاج ملوث مع استصلاح موقع 'طابية' الفوسفوجيبس و الانطلاق في برنامج استثماري تناهز كلفته 75 مليون دينار لتركيز قطب تكنولوجي و مركز بحث و تكوين... .






كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 19

نظمت جمعية "اسمعني"، اليوم الأحد 28 أفريل 2024، بالشراكة مع الجمعية التونسية لمقاومة الأمراض المنقولة جنسيا والسيدا والإدارة الجهوية للصحة بنابل ومركز الصحة الأساسية بالشريفات من ولاية نابل، قافلة صحية متعددة الاختصاصات تحت شعار "صحتك بالدنيا"

منذ ساعة

كشف استطلاع لـ"سي إن إن" أن 71% من الأميركيين غير راضين عن طريقة تعامل الرئيس جو بايدن مع الحرب بين الاحتلال وحماس في غزة

منذ ساعة

حسم التعادل السلبي 0-0 مواجهة كلاسيكو الجولة الأخيرة لذهاب بلاي أوف الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم بين النجم الساحلي والنادي الإفريقي