الأكثر مشاهدة

منذ ساعات 5

نشر النجم الساحلي بلاغا اليوم الاثنين 26 فيفري 2024 يدعو فيه الاتحاد الافريقي لكرة القدم لتطبيق الفصل 132 وذلك بعد رفع فئة من جماهير الترجي الرياضي التونسي للافتة وصفتها بلافتة العار والسقوط الأخلاقي

على المباشر

سماح مفتاح
#على_مسؤوليتك.. البرنامج إلي يكشف #الحقائق و يحل #الدوسيات.. على مسؤوليتك كل يوم من الاثنين للجمعة مالسبعة للثمنية متع العشية.. على ديوان أف أم .. ابتداء من الاثنين 11-09-2023 | مع #سماح_مفتاح .. بكل حياد و بكل مسؤولية
تنشيط
صفاقس

الوحيد في الجمهورية : مجلس بلدي في صفاقس لم ينصّب منذ الانتخابات البلدية

:تحديث 07 09:49 2019 فيفري
تنعقد اليوم الخميس بمقر ولاية صفاقس

تنعقد اليوم الخميس بمقر ولاية صفاقس جلسة للنظر في إشكالية المجلس البلدي المعطل بمعتمدية الصخيرة منذ الانتخابات البلدية الفارطة وفق ما أكده رئيس بلدية الصخيرة خالد فتيريش لديوان أف أم.

وأوضح فتيريش أن المجلس البلدي بالصخيرة معطل منذ 26 جوان 2018 من قبل مجموعة من حزبي نداء تونس وحركة النهضة مشيرا إلى أن القضاء الإداري قال كلمته النهائية و أنصفه استئنافيا وتعقيبا.

وطالب فتيريش سلطة الإشراف بتطبيق القانون واحترام الشرعية الانتخابية والقانونية خاصة وأن مجلس بلدية الصخيرة الوحيد الذي لم يتم تنصيبه إلى الآن من بين 350 بلدية.

وأضاف رئيس البلدية المنتخب عن القائمة المستقلة الأمانة أن مصالح المواطنين معطلة كذلك المشاريع التنموية ولم يتم عقد أي جلسة تشاركية مع المواطنين وفق ما ينص عليه الفصل السابع من الدستور المتعلق بالحكم المحلي.

جدير بالذكر فقد أصدرت المحكمة الإدارية بتاريخ 30 أكتوبر 2018 الحكم البات والغير قابل للطعن القاضي باعتبار رئيس بلدية الصخيرة المنتخب هو خالد فتيريش وفق ما افاد به محامي فتيريش ، عبد الرزاق بن خليفة في تصريح سابق لديوان أف أم.

وبذلك يعتبر رئيس القائمة المستقلة الأمانة خالد فتيريش الرئيس القانوني لبلدية الصخيرة حسب ما افاد به محاميه.

وقال بن خليفة إن كل محاولة لعدم تنفيذ الحكم الصادر عن المحكمة الادارية يعتبر جريمة مشيرا الى ضرورة امتثال الخصم للحكم.

كما دعا محامي فتيريش الطرفين الى العمل مع بعض خاصة وان معتمدية الصخيرة في حاجة الى تكاتف الجهود للنهوض بها.

يذكر ان بلدية الصخيرة دون رئيس منذ 26 منجوان الماضي وذلك بسبب نزاع على رئاسة البلدية بين رئيس القائمة المستقلة 'الأمانة' خالد فتيريش و رئيس قائمة حركة 'نداء تونس' عبد الحميد الباش.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 15

أشرف رئيس الحكومة أحمد الحشّاني صباح اليوم الاثنين 26 فيفري 2024 بقصر الحكومة بالقصبة، على جلسة عمل وزارية حول ملف المناولة، وذلك بحضور وزيرة المالية سهام البوغديري نمصية، ووزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي، ووزير التشغيل والتكوين المهني لطفي ذياب

منذ دقيقة 28

انعقدت اليوم الإثنين 26 فيفري 2024 أشغال الدّورة 41 لمجلس وزراء الدّاخليّة العرب بمقرّ الأمانة العامّة للمجلس بتونس العاصمة، وذلك بحضور وزراء داخليّة الدّول العربيّة والوفود الأمنيّة السّامية الممثلة لمختلف الدول المشاركة إلى جانب المنظمات والهياكل العربية والدولية ذات الصلة

منذ دقائق 3

توج المدرب التونسي لنادي الكويت الكويتي بلقب كأس السبور بعد الفوز عشية اليوم الإثنين على كاظمة بهدفين مقابل هدف