الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

صفاقس

الوحيد في الجمهورية : مجلس بلدي في صفاقس لم ينصّب منذ الانتخابات البلدية

:تحديث 07 09:49 2019 فيفري
تنعقد اليوم الخميس بمقر ولاية صفاقس

تنعقد اليوم الخميس بمقر ولاية صفاقس جلسة للنظر في إشكالية المجلس البلدي المعطل بمعتمدية الصخيرة منذ الانتخابات البلدية الفارطة وفق ما أكده رئيس بلدية الصخيرة خالد فتيريش لديوان أف أم.

وأوضح فتيريش أن المجلس البلدي بالصخيرة معطل منذ 26 جوان 2018 من قبل مجموعة من حزبي نداء تونس وحركة النهضة مشيرا إلى أن القضاء الإداري قال كلمته النهائية و أنصفه استئنافيا وتعقيبا.

وطالب فتيريش سلطة الإشراف بتطبيق القانون واحترام الشرعية الانتخابية والقانونية خاصة وأن مجلس بلدية الصخيرة الوحيد الذي لم يتم تنصيبه إلى الآن من بين 350 بلدية.

وأضاف رئيس البلدية المنتخب عن القائمة المستقلة الأمانة أن مصالح المواطنين معطلة كذلك المشاريع التنموية ولم يتم عقد أي جلسة تشاركية مع المواطنين وفق ما ينص عليه الفصل السابع من الدستور المتعلق بالحكم المحلي.

جدير بالذكر فقد أصدرت المحكمة الإدارية بتاريخ 30 أكتوبر 2018 الحكم البات والغير قابل للطعن القاضي باعتبار رئيس بلدية الصخيرة المنتخب هو خالد فتيريش وفق ما افاد به محامي فتيريش ، عبد الرزاق بن خليفة في تصريح سابق لديوان أف أم.

وبذلك يعتبر رئيس القائمة المستقلة الأمانة خالد فتيريش الرئيس القانوني لبلدية الصخيرة حسب ما افاد به محاميه.

وقال بن خليفة إن كل محاولة لعدم تنفيذ الحكم الصادر عن المحكمة الادارية يعتبر جريمة مشيرا الى ضرورة امتثال الخصم للحكم.

كما دعا محامي فتيريش الطرفين الى العمل مع بعض خاصة وان معتمدية الصخيرة في حاجة الى تكاتف الجهود للنهوض بها.

يذكر ان بلدية الصخيرة دون رئيس منذ 26 منجوان الماضي وذلك بسبب نزاع على رئاسة البلدية بين رئيس القائمة المستقلة 'الأمانة' خالد فتيريش و رئيس قائمة حركة 'نداء تونس' عبد الحميد الباش.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعتين

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعتين

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .