الأكثر مشاهدة

30 Oct 2020 13:03

Le frère de l'auteur de l’attentat terroriste qui a eu lieu hier dans la ville de Nice a confirmé que son frère Ibrahim Al-Issawi travaillait dans une échoppe spécialisée dans la vente du

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
صفاقس

اليوم الاثنين:المحكمة الابتدائية تنظر في قضية العمارة المهددة بالسقوط في صفاقس

:تحديث 28 13:17 2020 سبتمبر
تنظر  المحكمة الابتدائية بصفاقس اليوم الاثنين  في قضية العمارة الايلة للسقوط الكائنة بطريق المهدية كلم 7  ومن المنتظر إما إصدار إذن قضائي لإجبار بقية السكان على إخلاء البناية تماما أو تأجيل النظر في القضية  حسب ما أفاد به رئيس بلدية ساقية الدائر خالد الصامت.
تنظر المحكمة الابتدائية بصفاقس 1 اليوم الاثنين في قضية العمارة الايلة للسقوط الكائنة بطريق المهدية كلم 7 ومن المنتظر إما إصدار إذن قضائي لإجبار بقية السكان على إخلاء البناية تماما أو تأجيل النظر في القضية حسب ما أفاد به رئيس بلدية ساقية الدائر خالد الصامت.

وكانت البلدية التجأت بالتنسيق مع الولاية إلى القضاء  لاخلاء البناية حماية للمارة  بعد  رفض عدد من السكان إخلائها وبعد التأكد من إمكانية سقوط البناية بناء على  تقرير  خبير عدلي في البناء  استند فيه  إلى  اختبار المخبر الجيولوجي لمكونات طبقات الأرض ولعينات من مكونات الهيكل الحامل للعمارة والذي اظهر خطورة بقاء السكان بها.  
وللاشارة فإن البلدية كانت قد فرضت خلال شهر اوت سنة 2019 حظر الجولان بجانب العمارة وذلك نظرا لعدم تعاون المواطنين وتفهمهم بضرورة عدم الاقتراب من البناية بالرغم من وجود حواجز وعلامات تمنع المرور بالمكان إلى جانب رفض عدد من المتساكنين  قرار البلدية القاضي بإخلاء البناية.

صورة توضيحية 

آخر الأخبار

منذ ساعة

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم السبت فرض الإغلاق العام في إنجلترا لمكافحة انتشار كوفيد-19 .

منذ ساعتين

ابرز اخبار السبت 31 أكتوبر 2020

منذ ساعتين

ندد رئيس الجمهورية قيس سعيد بكل أشكال العنف والإرهاب خلال مكالمة هاتفية جمعته اليوم السبت بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

{}