الأكثر مشاهدة

06 17:31 2023 فيفري

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي بأن محطة رصد الزلازل لم تسجل أي حدث زلزالي بالبلاد التونسية هذا اليوم خلافا لما وقع تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط
صفاقس

اليوم: افتتاح مهرجان الكوفية الفلسطينية للثقافة و التراث بصفاقس

:تحديث 26 07:58 2019 مارس
الكوفية الفلسطينية
تفتتح اليوم الثلاثاء

تفتتح اليوم الثلاثاء فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الكوفية الفلسطينية للقافة و التراث بصفاقس لتتواصل الى غاية 30 من مارس الجاري، بتنظيم من مندوبية الثقافة بالجهة بالتنسيق مع الطلبة الفلسطينيين المقيمين في الولاية، وذلك بمناسبة احياء يوم الارض الفلسطيني.

و يتميز برنامج المهرجان، حسب مديرته فائزة عمار، بثرائه وتنوع فقراته التي تجمع بين مختلف الفنون من غناء دبكة و سينما و شعر وفن تشكيلي وعروض ازياء يؤثثها ثلة من أبرز الفنانين من فلسطين و دول عربيةاخرى.

وفي ما يلي البرنامج المفصل للمهرجان :

26 مارس على الساعة 16 افتتاح المهرجان في باب بحر : دبكة فلسطينية و حفل يحييه فنان الراب الفلسطيني إبراهيم غنام و رسم علم ضخم لفلسطين ) .

27 مارس: بداية من الساعة السابعة مساءا سهرة فنية مع الفنان التونسي ادم النجار و الفنان الفلسطيني محمد البراوي و مغني الراب الفلسطيني ابراهيم غنام .

28 مارس: بداية من السابعة مساءا أمسية الشعر يؤثثها شعراء من فلسطين وتونس مع عرض للازياء التراثية الفلسطينية مع المصممة المقدسية العالمية توجان مشعشع .

29 مارس: يوم السينما الفلسطينية بعرض عدد من الافلام الفلسطينية بحضور عدد من المخرجين الفلسطينيين.

30 مارس الاختتام على الساعة السابعة مساءا بأمسية ثقافية تتخللها سهرة فنية لفرقة لمشاهب المغربية و فرقة الشمس الموسيقية التونسية وفرقة جفرا للدبكة الفلسطينية، مع معرض للأكلة الفلسطينية

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لنظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مساء الأربعاء خلال استقباله في باريس تمسك فرنسا "بمرافقة" أوكرانيا "حتى النصر".

منذ ساعات 4

تغلّب ريال مدريد على الأهلي المصري بنتيجة 4 مقابل1 مساء اليوم الإربعاء في نصف نهائي كأس العالم للأندية التي تقام في المغرب، ليضرب موعداً في نهائي البطولة مع الهلال السعودي

منذ ساعات 5

أثارت الناشطة والمعارضة الجزائرية أميرة بوراوي، جدلا خاصة بعد ان تم تهريبها من تونس إلى فرنسا، وهي مطلوبة لدى القضاء الجزائري. فمن هي أميرة بوراوي؟