الأكثر مشاهدة

27 11:11 2024 أفريل

نشرت الصفحة الرسمية للملعب القابسي بلاغا أكدت فيه عدم تنقل الفريق إلى ملعب قابس لخوض لقاء الدربي اليوم السبت، بسبب عدم تطبيق بنود اتفاق مقابلة الذهاب من طرف مستقبل قابس، حسب نص البلاغ

على المباشر

سماح مفتاح
#على_مسؤوليتك.. البرنامج إلي يكشف #الحقائق و يحل #الدوسيات.. على مسؤوليتك كل يوم من الاثنين للجمعة مالسبعة للثمنية متع العشية.. على ديوان أف أم .. ابتداء من الاثنين 11-09-2023 | مع #سماح_مفتاح .. بكل حياد و بكل مسؤولية
تنشيط
صفاقس

امكانية تعليق تظاهرة صفاقس عاصمة للثقافة العربية: بعد رفض وزارة المالية صرف مستحقاتها

:تحديث 07 16:35 2016 ديسمبر
تعرف تظاهرة صفاقس عاصمة للثقافة العربية 2016، جملة من الصعوبات المادية التي قد تؤدي الى تعليق نشاطها ، وفق ما ذكره مصدر من الهيئة التنفيذية للتظاهرة ،للديوان أف أم ، اليوم الأربعاء 7 ديسمبر 2016 .

وأكد ذات المصدر أن وزارة المالية ترفض صرف بقية الاعتمادات المالية المرصودة للتظاهرة التي تناهز 27 مليارا، دون مبرر واضح، رغم كون هذه الاعتمادات تدخل في خانة الميزانية الأصلية المرصودة للتظاهرة ، ورغم مصادقة البرلمان على ميزانية وزارة الشؤون الثقافية لسنة 2017 ، مشددا على أن هذا التصرف سيتسبب في ايقاف التظاهرة و عدم انجاز المشاريع الثقافية المبرمجة لولاية صفاقس في اطار تظاهرة صفاقس عاصمة للثقافة العربية .

واستغرب محدثنا 'عرقلة نشاط تظاهرة كبرى في حجم صفاقس عاصمة للثقافة العربية 2016' ، متسائلا عن اسباب ذلك و الأطراف التي تقف وراء هذا التصرف.

و تعيش التظاهرة منذ انطلاقها على وقع الديون المتراكمة و المتخلدة بذمتها لفائدة عدة جهات ومؤسسات ، حيث تم صرف 3 مليارات لها ، من جملة ميزانيتها الأصلية البالغة 30 مليار ، و سيتم تخصيص مليار آخر لها ، من وزارة المالية هذه السنة .

ويذكر أن الأموال التي تم رصدها للتظاهرة الى حد الآن ( 3 مليارات ) تم انفاقها في المهرجانات المحلية والجهوية والتحضيرات واستقبال الوفود والإقامات والفقرات والتظاهرات الثقافية التي نظمتها صفاقس عاصمة للثقافة العربية 2016 منذ شهر جويلية الفارط.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

أعلن النادي الصفاقسي مساء اليوم الإثنين أن الرابطة الوطنية لكرة القدم قررت اليوم التخفيض في عقوبة الويكلو من مقابلتين إلى مقابلة واحدة 

منذ دقيقة 14

قررت الدائرة الجنائية المختصة بالنظر في قضايا الإرهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس، تأخير النظر في قضية ما يعرف بملف « رجل الأعمال فتحي دمّق »، إلى يوم 25 جوان القادم، ورفض طلب الإفراج عن رجل الأعمال المذكور.

منذ دقيقة 24

أفادت وكالة إحياء التّراث والتّنمية الثّقافية أنّ الدخول لجميع المواقع الأثريّة والمعالم التاريخيّة والمتاحف سيكون بصفة مجانية غدا الإربعاء 01 ماي 2024 وذلك بمناسبة عيد الشغل .