الأكثر مشاهدة

28 17:21 2024 أفريل

دارت مساء اليوم الأحد مواجهتي الدفعة الأخيرة من الجولة الأولى إياب لبلاي آوت الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

على المباشر

صفاقس

انطلاق الدورة الخامسة لمعرض الكتاب بصفاقس

:تحديث 20 19:25 2017 ديسمبر
انطلاق الدورة الخامسة لمعرض الكتاب بصفاقس
افتتحت اليوم الاربعاء بفضاء معرض صفاقس الدولي
افتتحت اليوم الاربعاء بفضاء معرض صفاقس الدولي, الدورة الخامسة لمعرض الكتاب بصفاقس لتتواصل الى غاية يوم 30 ديسمبر الجاري بالفضاء ذاته، وذلك بمشاركة 18 عارضا من مختلف دور النشر والتوزيع في مجالات متنوعة منها الثقافة والعلوم والأدب والتربية والترفيه والكتب الموازية.

ويراد من خلال هذه التظاهرة الثقافية التي دأبت جمعية الكتاب بصفاقس بالتعاون مع المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية على تنظيمها منذ سنة 2013، إلى "جعل صفاقس رائدة الثقافة وضبط خطة تنفيذية وبرنامج عمل من أجل الرفع من نسبة قراء الكتاب الورقي في ظل هيمنة الفضاءات الافتراضية والتكنولوجيات الحديثة للاتصال وبعث مكتبة عائلية في كل بيت"، وفق ما أفاد به مدير الدورة "منير المجدوب" .

ويتضمن برنامج المعرض فضلا عن بعده التجاري المتمثل في عرض وبيع الكتب، لقاءات أدبية سيتم خلالها تقديم عدد من الكتب مثل "صفاقس عادات ومعتقدات" و"عم خميس شعر الغلبة" و"سارق الطماطم" وتنظيم مائدة مستديرة حول "القصة العائلية" وعروض حكواتية ومسرحيات وورشات تنشيطية في الرسم والمطالعة للأطفال والطلبة.

كاتب المقال حمدي السويسي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

شدد رئيس الجمهورية قيس سعيد لدى اسناده اليوم الأربعاء الصنف الأول من وسام الشغل لكل من المواطن عبد العزيز الشيحي الذي أصيب بحروق بليغة إثر الانفجار الذي حصل يوم 14 مارس 2024 بالمنطقة البترولية برادس و الفقيد سليم بن جميع الذي قضى إثر الحروق البليغة التي أصيب بها في نفس الانفجار ، على أن انقاذ البلاد واجب ولا فضل لأحد في ذلك .

منذ ساعات 5

عاد رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عصر هذا اليوم الأربعاء 1 ماي 2024، المواطن عبد العزيز الشيحي بمنزله بضاحية مقرين والذي أصيب بحروق بليغة إثر الانفجار الذي حصل يوم 14 مارس 2024 بميناء رادس، وأسند له الصنف الأول من وسام الشغل تكريما له مُكبرا فيه شجاعته وشعوره العميق بالمسؤولية إلى جانب زملائه.

منذ ساعات 5

فاز بوروسيا دورتموند الألماني اليوم الأربعاء على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي