الأكثر مشاهدة

20 17:32 2021 جوان

جدّت مناوشات بين جماهير النادي الاولمبي للنقل وقوات الأمن، اليوم الاحد، أمام محيطملعب علي البلهوان بالملاسين عقب نهاية مباراة النادي الاولمبي للنقل والنادي الصفاقسي في نصف كاس تونس لكرة القدم.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
صفاقس

بحارة ميناء اللوزة: "قطاع الصيد البحري بالجهة يحتضر والزيارات المتكررة للمسؤولين لم تف بوعودها"

:تحديث 25 09:09 2021 مارس
605c3ab0050a7605c3ab0050a9.jpg
انقسمت آراء بحارة ميناء الصيد البحري اللوزة اللواتة، التابع إلى معتمدية جبنيانة من ولاية صفاقس، حول زيارة كاتبة الحكومة لشؤون البحر ووالي صفاقس لهم، حيث صرّح بعضهم أن قطاع الصيد البحري بالجهة يحتضر مشيرين إلى الزيارات الميدانية السابقة منذ سنوات لعدد من المسؤولين التي لم تف بوعودها مما تسبب في فقدان الثقة بين المواطنين والمسؤولين، وفق قولهم

وعبّر البحارة، في تصريح إلى مراسل الديوان اف ام بالجهة، عن استيائهم من هذه الزيارات المتكررة للمسؤولين الحكوميين والنواب تباعا منذ سنوات مقابل عدم الاستجابة إلى مطالبهم.

وأفاد عدد منهم إلى أن مطالبهم تتمثل أساسا في جهر الميناء ومراجعة منظومة الدعم في المحروقات وتوسعة ورشة اصلاح السفن وتبليط انهج الميناء إضافة إلى تسوية الوضعية القانونية لبعض السفن.

فيما رحّب البعض الآخر بالزيارة على أمل أن تكون بداية إصلاح حقيقية لقطاع الصيد البحري عامة ولميناء اللوزة خاصة.

ويشار إلى أن الكاتبة العامة لشؤون البحر برئاسة الحكومة أسماء السحيري أدت أمس زيارة إلى عديد المشاريع في ولاية صفاقس من بينها الميناء التجاري بصفاقس وميناء اللوزة ومحطة إصلاح السفن ومحطة التطهير لمعاينة الوضع البيئي بالشواطئ الجنوبية بصفاقس مرورا بالملاحة.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

سجلت ولاية سيدي بوزيد خلال ال 24 ساعة الماضية 34 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع إجمالي الاصابات المؤكدة بالجهة الى 11815 إصابة منذ بداية انتشار الجائحة وفق ما أكده المدير الجهوي للصحة الدكتور زاهر الأحمدي.

منذ ساعات 6

أعلن رئيس الحكومة هشام المشيشي اليوم الاثنين، في افتتاح الدورة الأولى لأيام الإدارة العمومية عن حزمة من القرارات في مجال تحديث الإدارة وتحسين جودة الخدمات المسداة

منذ ساعات 7

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال لقاء جمعه اليوم الاثنين، بالوزير والقيادي السابق في حركة النهضة لطفي زيتون، إنه "لا يوزّع صكوك الوطنية ولا ينزعها عن أحد."

{}