الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 19

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

على المباشر

100 ٪ ﺗﻮﻧﺴﻲ
619 موش مجرد رقم ... 619 #حكاية #تونسي بالطابع... تونسي "يخمم تونسي... " يعيش الـ #trend والـ #fashion بالتونسي... وفي التمخميخ تونسي ماتفلتوش #الجو والافاريات في 619 تونسية 100% émission كل نهار سبت من 15:00 الى 16:00 مع سند عمار ... #619
تنشيط سند عمار
صفاقس

بلدية صفاقس تدعو وزير الشؤون المحلية للتدخل العاجل لإيجاد حل لمسألة تراكم الفضلات

:تحديث 01 07:46 2021 أكتوبر
بلدية صفاقس تدعو وزير الشؤون المحلية للتدخل العاجل لإيجاد حل لمسألة تراكم الفضلات
أعلنت بلدية صفاقس في بلاغ لها أمس الخميس أنها راسلت كل من المدير العام والمدير الجهوي للوكالة الوطنية للتصرف في النفايات بخصوص تراكم النفايات لكامل المنطقة البلدية وخاصة بمحيط الحاويات بالطرقات الرئيسية والفرعية والأحياء الشعبية ولكن كليهما لم يعطي الموضوع أي أهمية وفق نص البلاغ مضيفة أنها لم تقدر على التواصل معهما

وحملت بلدية صفاقس الوكالة الوطنية للتصرف في النفايات كامل المسؤولية لما آل إليه الوضع البيئي الكارثي بالمنطقة داعية وزير الشؤون المحلية والبيئة بالنيابة إلى التدخل العاجل لدى الوكالة الوطنية للتصرف في النفايات لإيجاد حلول جدرية وسريعة لاستئناف عملية رفع الفضلات.

هذا وتشهد عمليات رفع الفضلات بكافة بلديات ولاية صفاقس تعطلا لليوم الخامس  على التوالي وذلك بسبب غلق المصب الجهوي للنفايات بالقنة بعقارب منذ صبيحة الإثنين الماضي  بعد وصول الأحواض إلى طاقة استيعابها القصوى

و تسبب تراكم الفضلات بالأحياء الشعبية والطرقات الرئيسية في انتشار الروائح الكريهة وهو ما ينذر بكارثة بيئية في الأيام القادمة في ظل ارتفاع درجات الحرارة و عدم ايجاد حل للمشكل.

بلدية

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

تمكنت فرقة الشرطة العدلية بسوسة من القاء القبض على 5 أشخاص يشتبه في تورطهم في ارتكاب جريمة قتل راح ضحيتها شاب ، وفق ما أفاد به الناطق باسم المحكمة الابتدائية سوسة 1 وسام الشريف لديوان أف أم .

منذ دقيقة 21

قال الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، اليوم السبت، إن «طهران لا تخطط لامتلاك السلاح النووي؛ لأن المرشد علي خامنئي أفتى بتحريم ذلك»، وفقاً لـ«وكالة العالم العربي».

منذ ساعة

خلصت أشغال اللّجنة المشتركة التونسية البريطانية للتعليم العالي والبحث العلمي، المنعقدة يومي 23 و24 أفريل الجاري، بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إلى اعتماد خطة عمل مشتركة تونسية بريطانية للفترة 2024- 2025 تشمل محاور: التعليم العالي والجودة والتشغيلية، البحث والتجديد، والانفتاح الدولي واللّغة الإنجليزية.