الأكثر مشاهدة

02 17:25 2021 أوت

أوقفت فرقة الشرطة العدلية بنابل، اليوم الاثنين، عضو مجلس نواب الشعب، فيصل التبيني، بمحل سكناه بالجهة، وذلك تنفيذا لبطاقة جلب صادرة عن قاضي التحقيق الأول بالمحكمة الابتدائية بجندوبة، تتعلق بشكاية كان قد تقدم بها وكيل الجمهورية الأسبق في 10 أكتوبر 2019 أحيل بموجبها التبيني بتهمة "ترويج أخبار زائفة والإساءة للغير عبر الشبكات العمومية للاتصال والدعوة إلى العصيان المدني"، وفق ما أكده إسكندر الزغلامي الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بجندوبة .

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار كل يوم من الاثنين للخميس من 12.لل 14 مع محمد اليوسفي في هنا تونس
تنشيط محمد اليوسفي
صفاقس

تظاهرة ثقافية وطنية : نقرأ... من أجل غد أفضل

08 19:21 2019 أوت
تظاهرة ثقافية وطنية : نقرأ... من أجل غد أفضل
نظمت إدارة المطالعة العمومية تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية تظاهرة وطنية تحت شعار "نقرأ ... من أجل غد أفضل" وانطلقت دورتها الأولى يوم الخميس 01 أوت وستنفذ في 425 مكتبة عمومية قارة ومتنقلة، حسب ما صرح به مدير إدارة المطالعة العمومية بوزارة الثقافة الياس الرابحي للديوان أف أم

وأشار الرابحي إلى أن هذه التظاهرة تهم 24 ولاية منها ولاية صفاقس والتي سيكون مركز ثقلها في المكتبة الجهوية بالجهة وتنفذ بكل المكتبات العمومية.

وتهتم هذه الدورة بثلاثة محاور أساسية أولها "الرموز الثقافية الوطنية رافد من روافد بناء الشخصية التونسية" بهدف البحث في أعمال الرموز الثقافية الوطنية وإحياء الذاكرة الوطنية وفهم  للموروث الثقافي و تنمية روح الانتماء و الاعتزاز بالثقافة الوطنية.

أمــا المحــور الثــاني الذي يحمل عنوان "الأسـرة الـتونسية شــريك في نشر ثقافــة الكــتاب والمطالعة" فيهدف إلى التركيز على دور الأسرة في إكساب الناشئة ثقافة المطالعة لأن العزوف عن المطالعة كظاهرة داخل المجتمع تفرض تعبئة وطنية من أجل رد الاعتبار للكتاب.

ويتمثل المحور الثالث في "المكتبة العمومية تفتح أبوابها للفئات الهشة" لتكون هذه التظاهرة فرصة لمزيد العمل على تلبية حاجة الفئات الهشة للتعلم دون تمييز داخل فضاءات المكتبة العمومية.

ويذكر أن هذه التظاهرة تتنزل في إطار ترسيخ عادة المطالعة كممارسة ثقافية ثابتة في المجتمع التونسي وتحقيق مبدأ الحق في الثقافة الذي نص عليه دستور 2014 وفي إطار برنامج "تونس مدن الآداب والكتاب".

سحر بن بلقاسم

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

تمكنت مصالح الديوانة بمطار تونس قرطاج الدولي، خلال شهر جويلية 2021 من إحباط محاولات تهريب مبالغ من العملة الأجنبية (الأورو والدولار وغيرها) بقيمة جملية بلغت 982.4 ألف دينار.

منذ دقائق 6

قررت عدد من الغرف النقابية المنضوية في جامعة الصناعات الغذائية بالاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، التخفيض في أسعار عدد من منتجاتها.

منذ دقيقة 28

أوضحت الهيئة الوطنيّة للوقاية من التعذيب، أن لا علم لها بإمكانيّة وجود قرار قضائيّ أو إداريّ يتعلّق بوضع رئيس الحكومة السّابق قيد الإقامة الجبريّة أو بمنعه من التنقل أو بمنع زيارته من قبل الغير.

{}