الأكثر مشاهدة

30 22:28 2021 جويلية

قالت محامية النائب ماهر زيد الاستاذة حنان الخميري ان النيابة العمومية لم تقبل كف التفتيش الذي تقدمت به للافراج على ماهر زيد

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار كل يوم من الاثنين للخميس من 12.لل 14 مع محمد اليوسفي في هنا تونس
تنشيط محمد اليوسفي
صفاقس

تظاهرة ثقافية وطنية : نقرأ... من أجل غد أفضل

08 19:21 2019 أوت
تظاهرة ثقافية وطنية : نقرأ... من أجل غد أفضل
نظمت إدارة المطالعة العمومية تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية تظاهرة وطنية تحت شعار "نقرأ ... من أجل غد أفضل" وانطلقت دورتها الأولى يوم الخميس 01 أوت وستنفذ في 425 مكتبة عمومية قارة ومتنقلة، حسب ما صرح به مدير إدارة المطالعة العمومية بوزارة الثقافة الياس الرابحي للديوان أف أم

وأشار الرابحي إلى أن هذه التظاهرة تهم 24 ولاية منها ولاية صفاقس والتي سيكون مركز ثقلها في المكتبة الجهوية بالجهة وتنفذ بكل المكتبات العمومية.

وتهتم هذه الدورة بثلاثة محاور أساسية أولها "الرموز الثقافية الوطنية رافد من روافد بناء الشخصية التونسية" بهدف البحث في أعمال الرموز الثقافية الوطنية وإحياء الذاكرة الوطنية وفهم  للموروث الثقافي و تنمية روح الانتماء و الاعتزاز بالثقافة الوطنية.

أمــا المحــور الثــاني الذي يحمل عنوان "الأسـرة الـتونسية شــريك في نشر ثقافــة الكــتاب والمطالعة" فيهدف إلى التركيز على دور الأسرة في إكساب الناشئة ثقافة المطالعة لأن العزوف عن المطالعة كظاهرة داخل المجتمع تفرض تعبئة وطنية من أجل رد الاعتبار للكتاب.

ويتمثل المحور الثالث في "المكتبة العمومية تفتح أبوابها للفئات الهشة" لتكون هذه التظاهرة فرصة لمزيد العمل على تلبية حاجة الفئات الهشة للتعلم دون تمييز داخل فضاءات المكتبة العمومية.

ويذكر أن هذه التظاهرة تتنزل في إطار ترسيخ عادة المطالعة كممارسة ثقافية ثابتة في المجتمع التونسي وتحقيق مبدأ الحق في الثقافة الذي نص عليه دستور 2014 وفي إطار برنامج "تونس مدن الآداب والكتاب".

سحر بن بلقاسم

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

ينتشر الجيش في شوارع سيدني الأسترالية اليوم الاثنين لضمان تنفيذ الإغلاق المطول الذي أعلنته المدينة، فيما تم تمديد أوامر العزل الصحي في ثالث كبرى المدن الأسترالية بريزبين لاحتواء تفشي كوفيد-19.

منذ دقائق 5

استقبل الأمين العام العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، صباح اليوم الاثنين 2 أوت، وفدا عن التيار الديمقراطي متمثل في غازي الشواشي الأمين العام للحزب، ومحمد الحامدي نائب الأمين العام وسفيان مخلوفي عضو المكتب السياسي والنائب عن التيار الديمقراطي

منذ دقيقة 18

فرضت السلطات الصينية، اليوم الاثني 2 أوت، إغلاقا طال ملايين السكان في وقت تحاول احتواء أكبر تفش لكوفيد منذ أشهر عبر إجراء فحوص واسعة النطاق وفرض قيود على السفر.

{}