الأكثر مشاهدة

24 15:42 2024 ماي

أكد مبعوث ديوان أف إلى القاهرة أن السلطات المصرية ستسمح بدخول كافة جماهير الترجي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي المصري والترجي

على المباشر

صفاقس

تفاصيل مشروع المدينة العتيقة الذكية بصفاقس

:تحديث 02 13:32 2019 مارس
المدينة العتيقة
قال رئيس جمعية التنمية المتضامنة بصفاقس رمزي الحلواني اليوم السبت إنه سيتم الإعداد للخطوة الأولى من أجل إطلاق مشروع المدينة العتيقة الذكية الذي سيتم بالشراكة مع بلدية صفاقس وجمعية حماية مدينة صفاقس والمدرسة الوطنية للمهندسين بصفاقس وفق قوله للديوان أف أم على هامش اليوم الإعلامي الإعلامي حول مشروع « SMART MEDINA » بالمقهى الثقافي بالمدينة العتيقة.

قال رئيس جمعية التنمية المتضامنة بصفاقس رمزي الحلواني اليوم السبت إنه سيتم الإعداد للخطوة الأولى من أجل إطلاق مشروع المدينة العتيقة الذكية الذي سيتم بالشراكة مع بلدية صفاقس وجمعية حماية مدينة صفاقس والمدرسة الوطنية للمهندسين بصفاقس وفق قوله للديوان أف أم على هامش اليوم الإعلامي حول مشروع SMART MEDINAبالمقهى الثقافي بالمدينة العتيقة.

وأضاف الحلواني أن كلفة مشروع المدينة العتيقة الذكية تقدر بحوالي 109 ألف دينار منها 103 ألف دينار مقدمة من طرف برنامج تدعيم من الولايات المتحدة الأمريكية و6 ملايين من قبل جمعية التنمية المتضامنة بصفاقس مشيرا إلى أن هذا المشروع برمته مدعوم من برنامج تدعيم من الولايات المتحدة الأمريكية ويعد من المشاريع الموازية والمكملة للمدينة الذكية بصفاقس.

وأكد الحلواني أن هناك 3 محاور سيتم العمل عليها في هذا المشروع وهي التنوير العمومي والتصرف في النفايات وتوفير تطبيقة من أجل معرفة البنايات المهددة بالسقوط في المدينة العتيقة.

ويذكر أن بلدية صفاقسقامت بإمضاء اتفاقية شراكة مع جمعية التنمية المتضامنة تهدف الى احداث مشروع“SMART MEDINAبفضاء المدينة العتيقة بصفاقس.

وتهدف الاتفاقية إلى تحيين المعطيات و المعلومات التي تتمحور حول المدينة العتيقة باستعمال وسائل التواصل الحديثة وتفعيل المشاركة المواطنية عن طريق 3 محاور اهمها : الانارة العمومية الذكية ، مراكز ذكية لتجميع الفضلات والرسكلة وكذلك استراتيجية حضرية للمخاطر المعمارية بالمدينة العتيقة ومواضيع تنموية مختلفة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

دعا المكتب السّياسي لحركة تونس إلى الأمام، إلى تنظيم الانتخابات الرئاسية في موعدها، والعمل على توفير مناخ ملائم لإجرائها عبر مراجعة المرسوم 54 وخاصة الفصل 24 منه

منذ ساعات 4

أصدر جيش الاحتلال بيانا عقب مجزرة رفح، قال فيه إنه استهدف قبل قليل مجمعا لحركة حماس في المنطقة أثناء وجود مسؤولين كبار بالحركة داخله، حسب ادعائه

منذ ساعات 5

قال الدفاع المدني في غزة للجزيرة إن الكثير من حالات البتر والحروق الشديدة والضحايا من النساء والأطفال إثر مجرزة المخيم