الأكثر مشاهدة

04 21:25 2023 فيفري

كشف الاطار الفني للنادي الرياضي الصفاقسي عن قائمة اللاعبين المدعوين لمباراة الأمل الرياضي بحمام سوسة الأحد 05 فيفري ضمن الجولة 13 من بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم.

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار
تنشيط
صفاقس

تفاصيل مشروع المدينة العتيقة الذكية بصفاقس

:تحديث 02 13:32 2019 مارس
المدينة العتيقة
قال رئيس جمعية التنمية المتضامنة بصفاقس رمزي الحلواني اليوم السبت إنه سيتم الإعداد للخطوة الأولى من أجل إطلاق مشروع المدينة العتيقة الذكية الذي سيتم بالشراكة مع بلدية صفاقس وجمعية حماية مدينة صفاقس والمدرسة الوطنية للمهندسين بصفاقس وفق قوله للديوان أف أم على هامش اليوم الإعلامي الإعلامي حول مشروع « SMART MEDINA » بالمقهى الثقافي بالمدينة العتيقة.

قال رئيس جمعية التنمية المتضامنة بصفاقس رمزي الحلواني اليوم السبت إنه سيتم الإعداد للخطوة الأولى من أجل إطلاق مشروع المدينة العتيقة الذكية الذي سيتم بالشراكة مع بلدية صفاقس وجمعية حماية مدينة صفاقس والمدرسة الوطنية للمهندسين بصفاقس وفق قوله للديوان أف أم على هامش اليوم الإعلامي حول مشروع SMART MEDINAبالمقهى الثقافي بالمدينة العتيقة.

وأضاف الحلواني أن كلفة مشروع المدينة العتيقة الذكية تقدر بحوالي 109 ألف دينار منها 103 ألف دينار مقدمة من طرف برنامج تدعيم من الولايات المتحدة الأمريكية و6 ملايين من قبل جمعية التنمية المتضامنة بصفاقس مشيرا إلى أن هذا المشروع برمته مدعوم من برنامج تدعيم من الولايات المتحدة الأمريكية ويعد من المشاريع الموازية والمكملة للمدينة الذكية بصفاقس.

وأكد الحلواني أن هناك 3 محاور سيتم العمل عليها في هذا المشروع وهي التنوير العمومي والتصرف في النفايات وتوفير تطبيقة من أجل معرفة البنايات المهددة بالسقوط في المدينة العتيقة.

ويذكر أن بلدية صفاقسقامت بإمضاء اتفاقية شراكة مع جمعية التنمية المتضامنة تهدف الى احداث مشروع“SMART MEDINAبفضاء المدينة العتيقة بصفاقس.

وتهدف الاتفاقية إلى تحيين المعطيات و المعلومات التي تتمحور حول المدينة العتيقة باستعمال وسائل التواصل الحديثة وتفعيل المشاركة المواطنية عن طريق 3 محاور اهمها : الانارة العمومية الذكية ، مراكز ذكية لتجميع الفضلات والرسكلة وكذلك استراتيجية حضرية للمخاطر المعمارية بالمدينة العتيقة ومواضيع تنموية مختلفة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 26

قالت إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد)، إنها سجلت زلزالا ثانيا مركزه كهرمان مرعش جنوب شرق البلاد بقوة 7.6 درجة اليوم الاثنين، فيما وصل عدد ضحايا الكارثة في البلاد إلى أكثر من 912 على الأقل

منذ دقيقة 32

أصدر المستقبل الرياضي برجيش اليوم الإثنين بيانا رسميا أعلن من خلاله تثبيت المدرب حمزة الفقيه في منصبه

منذ دقيقة 44

تدور يوم الإربعاء مواجهة الملعب التونسي وإتحاد تطاوين لحساب الجولة 14 والاخيرة لمرحلة المجموعات لبطولة الرابطة المحترفة الاولى