الأكثر مشاهدة

20 11:26 2024 أفريل

أودع اللاعب الدولي السابق زياد التلمســاني اليوم السبت 20 أفريل 2024 قائمته المترشحة لانتحابات المكتب الجامعي بشكل رسمي بمكتب الضبط بالجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
صفاقس

تفاصيل مشروع المدينة العتيقة الذكية بصفاقس

:تحديث 02 13:32 2019 مارس
المدينة العتيقة
قال رئيس جمعية التنمية المتضامنة بصفاقس رمزي الحلواني اليوم السبت إنه سيتم الإعداد للخطوة الأولى من أجل إطلاق مشروع المدينة العتيقة الذكية الذي سيتم بالشراكة مع بلدية صفاقس وجمعية حماية مدينة صفاقس والمدرسة الوطنية للمهندسين بصفاقس وفق قوله للديوان أف أم على هامش اليوم الإعلامي الإعلامي حول مشروع « SMART MEDINA » بالمقهى الثقافي بالمدينة العتيقة.

قال رئيس جمعية التنمية المتضامنة بصفاقس رمزي الحلواني اليوم السبت إنه سيتم الإعداد للخطوة الأولى من أجل إطلاق مشروع المدينة العتيقة الذكية الذي سيتم بالشراكة مع بلدية صفاقس وجمعية حماية مدينة صفاقس والمدرسة الوطنية للمهندسين بصفاقس وفق قوله للديوان أف أم على هامش اليوم الإعلامي حول مشروع SMART MEDINAبالمقهى الثقافي بالمدينة العتيقة.

وأضاف الحلواني أن كلفة مشروع المدينة العتيقة الذكية تقدر بحوالي 109 ألف دينار منها 103 ألف دينار مقدمة من طرف برنامج تدعيم من الولايات المتحدة الأمريكية و6 ملايين من قبل جمعية التنمية المتضامنة بصفاقس مشيرا إلى أن هذا المشروع برمته مدعوم من برنامج تدعيم من الولايات المتحدة الأمريكية ويعد من المشاريع الموازية والمكملة للمدينة الذكية بصفاقس.

وأكد الحلواني أن هناك 3 محاور سيتم العمل عليها في هذا المشروع وهي التنوير العمومي والتصرف في النفايات وتوفير تطبيقة من أجل معرفة البنايات المهددة بالسقوط في المدينة العتيقة.

ويذكر أن بلدية صفاقسقامت بإمضاء اتفاقية شراكة مع جمعية التنمية المتضامنة تهدف الى احداث مشروع“SMART MEDINAبفضاء المدينة العتيقة بصفاقس.

وتهدف الاتفاقية إلى تحيين المعطيات و المعلومات التي تتمحور حول المدينة العتيقة باستعمال وسائل التواصل الحديثة وتفعيل المشاركة المواطنية عن طريق 3 محاور اهمها : الانارة العمومية الذكية ، مراكز ذكية لتجميع الفضلات والرسكلة وكذلك استراتيجية حضرية للمخاطر المعمارية بالمدينة العتيقة ومواضيع تنموية مختلفة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

قامت وحدات الحماية المدنية خلال الــ 24 ساعة الفارطة بتسجيل 347 تدخل نجم عنه 16 حالة وفاة و 338 مصاب

منذ دقيقة 22

حافظت التونسية أنس جابر على المركز التاسع ضمن ترتيب محترفات التنس الصادر اليوم الإثنين

منذ دقيقة 40

تشهد معتمدية جبنيانة من ولاية صفاقس تمركزا لمهاجرين غير نظاميين من دولة بنغلاداش الواقعة جنوب شرق القارة الاسياوية، حيث حطوا الرحال بغابات الزيتون بعد دخولهم الحدود التونسية خلسة في رحلة بحث عن عمل وفق ما افاد به عدد منهم في تصريح لمراسل الديوان اف ام بالمعتمدية