الأكثر مشاهدة

22 07:34 2021 جويلية

فيما يلي أبرز أخبار صفاقس ليوم الأربعاء 21 جويلية 2021

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
صفاقس

تنسيقية البيئة بصفاقس: تركيز وحدة صناعية بالكازينو يتعارض كليا مع التوجه المعتمد خاصة بعد أشغال التهيئة

:تحديث 16 22:52 2021 جوان
تنسيقية البيئة والتنمية بصفاقس
أعربت تنسيقية البيئة والتنمية بصفاقس، في بيان لها اليوم الاربعاء، عن رفضها تركيز اي وحدة صناعية في منطقة الكازينو بصفاقس، معتبرة أن ذلك يتعارض كليا مع التوجه المعتمد خاصة بعد أشغال التهيئة والتي وفرت فضاء أصبح المتنفس الوحيد لمدينة صفاقس بأكملها .

وأكدت التنسيقية استعدادها التام للمساهمة والمساعدة  في  البحث عن موقع آخر  في السواحل الجنوبية   يمكن ان يحتضن هذا المشروع المهم.

وأشارت التنسيقية الى أن موقفها يأتي تبعا للقاءات والاجتماعات التي تمت بين أعضاء ها والمنظمات المهنية وممثلين من شركة Scin ومن البحرية الوطنية بخصوص مشروع إقامة وحدة تصنيع وحدات عسكرية بالشراكة مع وزارة الدفاع الوطني   والمقترح المتعلق بتركيز هذه الوحدة في الجهة الشمالية لميناء صفاقس منطقة الكازينو   (رصيف البترول سابق).

ونوهت تنسيقية البيئة بأنها فخورة  بما وصلت اليه شركة سكين من تطور  وتمكن من صناعة السفن مما يؤهلها  لتطوير الوحدات البحرية  لفائدة جيشنا الوطني وقواتنا الأمنية

وأكدت تمسكها المبدئي  بانجاز مثل هذه المشاريع في جهة صفاقس لما لها من انعكاسات هامة على النسيج الاقتصادي  و الاجتماعي

وذكرت  بالمقاربة  التي تبنتها  تنسيقة البيئية لطرح تصوراتها التنموية  في الجهة   والقائمة على اعتماد  التنمية المستدامة  كتوجه تنموي  ياخذ بعين الاعتبار وجوب  التفاعل  بين   الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

وأشارت الى أنه تم التوافق مع المشرفين على إدارة الميناء على تخصيص المنطقة (الكازينو)   لتركيز  محطات النقل البحري  لقرقنة وبواخر السفرات البحرية  و جعل المنطقة  مواطنية بامتياز.

يشار الى أن شاطئ الكازينو بصفاقس شهد في الفترة الأخيرة عمليات تهيئة وصيانة لاقت استحسانا كبيرا من أهالي الجهة و منظمات المجتمع المدني، وشهد الشاطئ اقبالا مكثفا من قبل متساكيني الجهة الذين اعتبروا أن الشاطئ أصبح متنفسا لهم.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

أنهى حجاج بيت الله الحرام، اليوم الجمعة ثالث أيام التشريق، أداء مناسك الحج، وذلك بعد رميهم الجمرات وأدائهم طواف الوداع، لتنتهي بذلك أعمال الحج هذا العام، التي شهدت تطبيق أعلى الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة الحجاج، وأسفرت عن موسم حجٍ ناجحٍ خالٍ من الإصابات بفيروس كورونا أو أي أمراض وبائية أخرى

منذ دقيقة 30

كرّم وزير التربية، فتحي السلاوتي، اليوم الجمعة، بمقر الوزارة، التلميذ صبري السعودي من قرية الأطفال SOS بالمحرس من ولاية صفاقس بمناسبة نجاحه في امتحان البكالوريا، بحضور المديرالوطني للجمعية التونسية لقرى الأطفال SOS فتحي المعاوي

منذ دقيقة 53

قرر مكتب البرلمان، اليوم الجمعة، عقد جلسة عامة الأسبوع المقبل، للنظر في 5 مشاريع قوانين، كما قرر تفعيل الدليل الإجرائي لتدابير ضمان استمرارية عمل المجلس النيابي إثر تفشي فيروس كورونا

{}