الأكثر مشاهدة

18 12:41 2024 أفريل

ذكرت مواقع إعلامية ليبية ان مدرب المنتخب الليبي الصربي ميتشو أبدى رغبته في تجنيس بعض اللاعبين الأجانب المحترفين في الدوري الليبي، ممن لم يسبق لهم اللعب مع منتخباتهم

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
صفاقس

تنسيقية البيئة بصفاقس: تركيز وحدة صناعية بالكازينو يتعارض كليا مع التوجه المعتمد خاصة بعد أشغال التهيئة

:تحديث 16 21:52 2021 جوان
تنسيقية البيئة والتنمية بصفاقس
أعربت تنسيقية البيئة والتنمية بصفاقس، في بيان لها اليوم الاربعاء، عن رفضها تركيز اي وحدة صناعية في منطقة الكازينو بصفاقس، معتبرة أن ذلك يتعارض كليا مع التوجه المعتمد خاصة بعد أشغال التهيئة والتي وفرت فضاء أصبح المتنفس الوحيد لمدينة صفاقس بأكملها .

وأكدت التنسيقية استعدادها التام للمساهمة والمساعدة  في  البحث عن موقع آخر  في السواحل الجنوبية   يمكن ان يحتضن هذا المشروع المهم.

وأشارت التنسيقية الى أن موقفها يأتي تبعا للقاءات والاجتماعات التي تمت بين أعضاء ها والمنظمات المهنية وممثلين من شركة Scin ومن البحرية الوطنية بخصوص مشروع إقامة وحدة تصنيع وحدات عسكرية بالشراكة مع وزارة الدفاع الوطني   والمقترح المتعلق بتركيز هذه الوحدة في الجهة الشمالية لميناء صفاقس منطقة الكازينو   (رصيف البترول سابق).

ونوهت تنسيقية البيئة بأنها فخورة  بما وصلت اليه شركة سكين من تطور  وتمكن من صناعة السفن مما يؤهلها  لتطوير الوحدات البحرية  لفائدة جيشنا الوطني وقواتنا الأمنية

وأكدت تمسكها المبدئي  بانجاز مثل هذه المشاريع في جهة صفاقس لما لها من انعكاسات هامة على النسيج الاقتصادي  و الاجتماعي

وذكرت  بالمقاربة  التي تبنتها  تنسيقة البيئية لطرح تصوراتها التنموية  في الجهة   والقائمة على اعتماد  التنمية المستدامة  كتوجه تنموي  ياخذ بعين الاعتبار وجوب  التفاعل  بين   الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

وأشارت الى أنه تم التوافق مع المشرفين على إدارة الميناء على تخصيص المنطقة (الكازينو)   لتركيز  محطات النقل البحري  لقرقنة وبواخر السفرات البحرية  و جعل المنطقة  مواطنية بامتياز.

يشار الى أن شاطئ الكازينو بصفاقس شهد في الفترة الأخيرة عمليات تهيئة وصيانة لاقت استحسانا كبيرا من أهالي الجهة و منظمات المجتمع المدني، وشهد الشاطئ اقبالا مكثفا من قبل متساكيني الجهة الذين اعتبروا أن الشاطئ أصبح متنفسا لهم.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

أكد عضو الهيئة المديرة للجمعية التونسية لقرى الأطفال "س وس" شرف الدين الصامتي أن الجمعية تحصلت مؤخرا على رخصة إعادة بناء قرية " س و س" سليانة .مبينا أن المشروع سيشرع في تنفيذه خلال شهرين إن استوفت الإجراءات الإدارية

منذ دقيقة 13

أعلنت لجنة تنظيم الدورة 38 لمعرض تونس الدولي للكتاب (19 - 28 أفريل 2024) عن الفائزين بجوائز الإبداع الأدبي والفكري، في حفل رسمي احتضنه قصر المعارض بالكرم مساء اليوم الجمعة.

منذ دقائق 8

أكد كريم دلهوم مدرب النادي الصفاقسي في تصريحه لديوان اف ام أنه يتحمل مسؤولية خروج الفريق من الدور 16 لكأس تونس