الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

صفاقس

جاذبية الجهات للاستثمار ...صفاقس في المرتبة الثانية وطنيا (تقرير)

:تحديث 11 09:06 2019 فيفري
مدينة صفاقس
احتلت ولاية صفاقس المرتبة الثانية وطنيا في ترتيب الجهات الجاذبة للاستثمار خلف ولاية

احتلت ولاية صفاقس المرتبة الثانية وطنيا في ترتيب الجهات الجاذبة للاستثمار خلف ولاية تونس التي بلغ معدل مؤشر مناخ الأعمال فيها 5.15/10، وفق التقرير الرابع للمعهد العربي لرؤساء المؤسسات.

وبلغ معدل مؤشر مناخ الأعمال بولاية صفاقس 4.50 / 10 تليها ولاية سوسة بمؤشر 4.39 / 10.

وبخصوص تصنيف الولايات حسب المجالات فقد احتلت صفاقس المرتبة الأولى في مجالي' الابتكار' و ' التعليم والمهارات' والمرتبة الثانية في مجالات 'اعتماد تكنولوجيا المعلومات والاتصال' و 'سوق الشغل' و 'الصحة'.

يشار الى أن المعهد العربي لرؤساء المؤسسات دأب منذ 4 سنوات على نشر تقرير سنوي حول جاذبية الجهات للاستثمار أو مؤشر مناخ الأعمال المحلي وقد قام المعهد خلال السنة الجارية بعدة تعديلات على المنهجية المتبعة في اعداد التقرير عبر إضافة مجالات جديدة ليصبح عدد المؤشرات 9 عوض 5 وهي 'المؤسسات و الحوكمة ' و 'البنية التحتية و التحضر'، الصحة'، 'التعليم و المهارات' ، 'اعتماد تكنولوجيا المعلومات و الاتصال' ، 'الادماج المالي' ، 'سوق الشغل' ، 'ديانميكية الأعمال' ، 'الابتكار'.

ويعد التقرير الرابع ثمرة الدراسات التي أجراها المعهد خلال الثلاثي الثاني والثالث لسنة 2018 وعدد من التقارير العالمية مثل تقرير ممارسة الاعمال أو المنتدى الاقتصادي العالمي ويمنح المؤشر الذي شمل 24 ولاية، درجة تتراوح بين 0 و10.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعتين

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعات 3

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .