الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

Extra time
الماتش مايوفاش في الدقيقة 90 ديما فما ال Extra Time تعليقات و تحليل مابعد المباريات ... كل مايخص الSport و المتابعات.. مع حاتم.. فوزي وطارق في Extra Time كل اثنين من 15 لل17 على Diwanfm
تنشيط حاتم قزبار
صفاقس

جريمة تنيور بصفاقس: 3 شكايات من الضحيّة فاطمة المكوّر ضدّ طليقها لم يبتّ فيها القضاء نهائيا

01 15:06 2021 جويلية
جريمة تنيور بصفاقس: 3 شكايات من الضحيّة فاطمة المكوّر ضدّ طليقها لم يبتّ فيها القضاء نهائيا
تقدّمت فاطمة المكوّر ضحيّة جريمة القتل التي اهتزت على وقعها صفاقس في الآونة الأخيرة بثلاث شكايات أمام القضاء موضوعها العنف الزوجي والعنف والعنف و التهديد ، و لم يقع البتّ في أيّ واحدة منها نهائيا من قبل القضاء .

وأفاد الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس مراد التركي لديوان أف أم اليوم الخميس أن الضحية قدمت قضية أولى موضوعها العنف الزوجي صدر فيها حكم ابتدائي بعدم سماع الدعوى فيما تولت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس 2 تسجيل استئنافها طعنا في الحكم المذكور ولازالت  القضية الجزائية محل نظر من قبل الدائرة الجناحية الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بصفاقس الى اليوم.

وبخصوص القضية الثانية و موضوعها العنف أيضا أوضح المصدر ذاته أنها لاتزال منشورة لدى المحكمة الابتدائية صفاقس 2 ومؤشرة لجلسة جزائية أمام الدائرة الجناحية بها ليوم 25 نوفمبر 2021.

أما فيما يتعلق بالشكاية الثالثة وموضوعها العنف و التهديد لفت الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس الى أنها رفعت من قبل محامية الضحية أمام المحكمة الابتدائية صفاقس 2 وتولت النيابة العمومية البت فيها وذلك بالإذن بإجراء الأبحاث اللازمة في موضوعها و تسلمت المحامية الشكاية بعد النظر فيها منذ 11 جوان 2021 غير أن الضحية لم تتسلمها من محاميتها منذ ذلك التاريخ و بقيت الشكاية بما تضمنته من اذن باجراء البحث – لدى المحامية الى غاية اليوم .

وكانت جمعية النساء الديمقراطيات بصفاقس اعتبرت  أن فاطمة المكور قضيّة نيابة عموميّة متهاونة في تطبيق القانون على المعتدين ومتراخية في اتّخاذ الإجراءات الجزائيّة لحماية النّساء من تواصل العنف، و ضحيّة قضاء متحيز لا يعترف بفلسفة القانون عدد 58/17 ومنطوقه رغم مرور 4 سنوات على صدوره.

وأضاف الفرع أن فاطمة جاهدت لحماية حرمتها الجسديّة وكرامتها الإنسانيّة وحماية أطفالها من التّهديد بالقتل الذّي تتعرض له بشكل متواتر حتّى بعد طلاقها من القاتل واتّخذت من مراكز الأمن والنّيابة العموميّة مسكنا وملاذا لها، لكن بقي الجاني في حالة سراح وبقيت الضّحية رهينة قضايا في رفوف المحكمة ، وفق نص البيان.

يشار الى أن صفاقس اهتزت مؤخرا على جريمة قتل  راحت ضحيتها امرأة رفقة ابنها البالغ من العمر 13 سنة فيما اشتبهت السلطات الأمنية و القضائية في ارتكاب الجريمة من قبل طليقها و لاتزال الأبحاث جارية في القضية.

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

أعلن الاتحاد الاسباني لكرة القدم اليوم الجمعة 26 أفريل 2024 تعيين "بيدرو روشا"  رئيساً جديداً له، وذلك في بيان رسمي

منذ دقيقة 26

ندّدت منظمات و جمعيات وهياكل المجتمع المدني في بيان مشترك اليوم الجمعة، بالمحتويات الواردة بكتيب "سين وجيم الجنسانية" الذي وقع سحبه من جناح منظّمة الأمم المتّحدة بمعرض تونس الدولي للكتاب في دورته الحاليّة، وبتعامل إدارة المعرض مع هذه السّابقة الخطيرة، معتبرة أن هذا المؤلف تضمن منذ عنوانه "ابتذالا وإسفافا وضربا لمؤسّسة الأسرة، وازدراء لقوانين الجمهوريّة التّونسيّة" ويعدّ "حلقة جديدة في سلسلة استهداف تماسك المجتمع التّونسي

منذ دقيقة 28

كشفت صحيفة “ليكيب” الفرنسية اليوم الجمععة 26 أفريل 2024 موعد تسليم باريس سان جيرمان رمز بطولة الدوري الفرنسي للموسم الحالي، مشيرة إلى عدم وجود حفل ومراسم تتويج، حال انتصار باريس سان جيرمان على ضيفه لوهافر يوم غد السبت