الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

صفاقس

جويدة: 15 مؤسسة جامعية بصفاقس لم يتم فيها اجراء الامتحانات

:تحديث 25 14:35 2019 مارس
جويدة: 15 مؤسسة جامعية بصفاقس لم يتم فيها اجراء الامتحانات
قال المنسق العام لاتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين 'إجابة ' ، نجم الدين جويدة ، في تصريح لديوان أف أم اليوم الاثنين

قال المنسق العام لاتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين 'إجابة ' ، نجم الدين جويدة ، في تصريح لديوان أف أم اليوم الاثنين ان 15 مؤسسة جامعية في ولاية صفاقس من بين 80 على المستوى الوطني لم يتم فيها اجراء الامتحانات الى حد اليوم و ذلك على خلفية الاضراب الإداري المفتوح الذي يخوضه الأساتذة الجامعيون التابعون لاتحاد إجابة.

وأضاف المصدر ذاته أن 120 ألف طالب حرموا من اجراء الامتحانات محملا مسؤولية ذلك لرئيس الحكومة.

ودعا جويدة سلطة الاشراف الى التراجع عن تجميد أجور الأساتذة المضربين وتنزيل بنود اتفاق 7 جوان 2018 بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية حتى يتم تجاوز الأزمة.

وينص هذا الاتفاق على تشريك اتحاد 'إجابة' في مراجعة النظام الاساسي للجامعيين وفتح خطط انتداب للدكاترة المعطلين عن العمل...

يشار الى أن الأساتذة الجامعيين التابعين لاتحاد إجابة نفذوا اليوم وقفة احتجاجية بمقر وزارة التعليم العالي معلنين عن دخولهم في اعتصام بمقر الوزارة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعة

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعتين

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .