الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

صفاقس

حاسم كمون: صفاقس ستختفي بعد 20 سنة

:تحديث 25 19:42 2018 جانفي
حاسم كمون: صفاقس ستختفي بعد 20 سنة
أكد المنسق العام لتنسيقية البيئة والتنمية بصفاقس حاسم كمون خلال حضوره اليوم الخميس '

أكد المنسق العام لتنسيقية البيئة والتنمية بصفاقس حاسم كمون خلال حضوره اليوم الخميس في برنامج ' منك نسمع ' ان غلق مصنع السياب في صفاقس هو قضية حياة أو موت بالنسبة لسكان الجهة.

وانتقد كمون التهميش المتواصل لولاية صفاقس واقصائها من مخططات التنمية في ظل تفاقم التلوث البيئي والمشاكل المنجرة عنه، مضيفا: 'ولايات صفاقس وقابس ومدنين ستختفي من الخريطة التونسية بعد 20 سنة'، مشيرا الى وجود لوبيات مستفيدة من تعميق المشاكل التنموية والبيئية التي تعرفها ولايات الجنوب وخصوصا صفاقس.

ولوّح المنسق العام لتنسيقية البيئة بدخول المجتمع المدني في صفاقس في تحركات نضالية ميدانية في صورة تواصل مماطلة سلط الاشراف في الإيفاء بتعهداتها المتمثلة في غلق مصنع السياب وخلق تنمية حقيقية في ولاية صفاقس تتلائم مع وزنها الاقتصادي والعلمي و الديموغرافي... .

كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

تستمع لجنة الحقوق والحرّيات، في اجتماعها غدا الإثنين 6 ماي 2024، إلى ممثلين عن وزارة الماليّة في إطار مواصلة سلسلة الاستماعات التي تعقدها بمناسبة مناقشة مقترح قانون أساسي يتعلّق بتنظيم الجمعيات

منذ ساعات 3

اجتمعت، اليوم الأحد 5 ماي 2024، اللجنة المكلفة من قبل وزير الداخلية الليبي لوضع الآليات لإعادة فتح معبر رأس جدير الحدودي والتنسيق مع الجانب التونسي لإعداد الترتيبات لتنظيم سير العمل به، حسب إدارة إنفاذ القانون بالإدارة العامة للعمليات الأمنية الليبية

منذ ساعات 4

توج مساء اليوم الاحد نادي سبورتينغ بلقب الدوري البرتغالي للمرة 21 في تاريخه قبل جولتين من نهاية الدوري