الأكثر مشاهدة

20 11:52 2021 أفريل

أكدت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنه تم القبول الأولي لـ 5 قائمات مترشحة للإنتخابات الجزئية ببلدية ساقية الدائر وهي 4 مستقلة و قائمة حزبية

على المباشر

مشكي و عاود
مشكي و عاود
تنشيط
صفاقس

حول قرار الغلق النهائي للسياب:إتحاد الأعراف بصفاقس يعلق

19 12:03 2019 أوت
سياب إتحاد الأعراف صفاقس
تلقى الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بصفاقس بارتياح قرار الغلق النهائي للسياب وهو مطلب شعبي ملح من سكان المدينة.

وقد ثمن الاتحاد هذا القرار وفق بيان صادر عنه معبرا عن أمله أن لا يتم التراجع عنه تحت أي ظرف من الظروف وان تتم عملية التفكيك والاستعداد فورا لاستغلال فضائه وللتخلص من كميات الفوسفوجيبس المدمرة.

ويعتبر الاتحاد هذه الخطوة جريئة وصائبة مؤكدا أن صفاقس ما زالت تنتظر تنفيذ عدة مشاريع حيوية أخرى وأهمها:

محطة تحلية المياه التي أصبحت أكثر من عاجلة وضرورية بالنظر لما تعانيه الولاية وخاصة المدينة واحوازها من مشاكل في هذا المجال بالإضافة إلى

 

مطار صفاقس الذي وان كان دولي فانه بقي لحد الآن مستبعدا من الإدراج ضمن منظومة النقل الجوي الوطني والدولي إلى جانب الميناء التجاري الذي يشهد وضعا لا يسمح له بالتحول إلى ميناء دولي بحكم موقعه الاستراتيجي الهام حيث هناك دراسات ومشاريع جاهزة للتنفيذ تنتظر الإرادة السياسية والتمويلات اللازمة

 

مشروع تبرورة الذي ينتظر حلحلة بعض الإشكاليات التي تحول دون الانطلاق في تهيئته على غرار تهذيب الأحياء المجاورة و نقل محطة القطارات.

 

ميناء الصيد البحري الذي يشهد تراجعا من حيث التجهيزات خاصة في الوقت التي تحتل صفاقس المرتبة الأولى في الإنتاج البحري ونقطة التصدير الرئيسية لمنتجات البحر غالى الاتحاد الاوروبي.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

قال رئيس الجمهورية خلال لقاء جمعه اليوم الخميس بوزير خارجية جمهورية مصر العربية سامح شكري إن تونس حريصة على مزيد تطوير أواصر الأخوة مع مصر والارتقاء بعلاقات التعاون والشراكة المتينة إلى أعلى المستويات بروح مشتركة بما يحقق تطلعات الشعبين الشقيقين نحو مزيد من الاستقرار.

منذ دقيقة 27

أكدت مصادر مطلعة للديوان اف ام أن قاضي التحقيق الأوّل بالمحكمة الإبتدائية العسكرية الدائمة بتونس أصدر بطاقة جلب في حق النائب راشد الخياري ووجه له عديد التهم.

منذ دقيقة 59

علمت ديوان اف ام من مصادر مطلعة أن وزيرة شؤون الشباب والرياضة بالنيابة السيدة سهام العيادي سترافق رحلة العودة بالمنصف خماخم من البنين الى تونس في طائرة عسكرية مجهزة بمعطات طبية

{}