الأكثر مشاهدة

28 17:21 2024 أفريل

دارت مساء اليوم الأحد مواجهتي الدفعة الأخيرة من الجولة الأولى إياب لبلاي آوت الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

على المباشر

سماح مفتاح
#على_مسؤوليتك.. البرنامج إلي يكشف #الحقائق و يحل #الدوسيات.. على مسؤوليتك كل يوم من الاثنين للجمعة مالسبعة للثمنية متع العشية.. على ديوان أف أم .. ابتداء من الاثنين 11-09-2023 | مع #سماح_مفتاح .. بكل حياد و بكل مسؤولية
تنشيط
صفاقس

خلاف بين وزيري الطاقة والبيئة حول تفعيل قرارات الشاهد بخصوص سياب صفاقس

:تحديث 06 16:12 2017 نوفمبر
شهدت جلسة انعقدت اليوم الاثنين بمقر المجمع الكيميائي التونسي بالعاصمة للنظر
شهدت جلسة انعقدت اليوم الاثنين بمقر المجمع الكيميائي التونسي بالعاصمة للنظر في تفعيل قرارات رئيس الحكومة حول إيقاف كل الأنشطة الملوثة بمصنع السياب بصفاقس، خلافا بين وزيري الطاقة والمناجم خالد قدور، والشؤون المحلية والبيئة رياض المؤخر، وفق ما أفاد به النائب في البرلمان عن ولاية صفاقس (كتلة الجبهة الشعبية) شفيق العيادي في تصريح لديوان أف أم.

وأوضح النائب أن وزير الطاقة استمات في الدفاع على اعلان طلب العروض الذي أعلن عنه المجمع الكيميائي لاعادة تاهيل وحدة انتاج ثلاثي الفسفاط الرفيع بصفاقس معتبرا أن انتاج ثلاثي الفسفاط الرفيع يعد نشاطا غير ملوث فيما عارضه وزير الشؤون المحلية والبيئة في ذلك مشددا على تفكيك وحدة انتاج ثلاثي الفسفاط الرفيع مضيفا أن ذلك يعد بمثابة تراجع عن الاتفاقيات السابقة.

وأكد العيادي رفض نواب ولاية صفاقس الإبقاء على أي نشاط فسفاطي ملوث داخل مناطق العمران مضيفا أن دائرة الضغط ليست في يد رئيس الحكومة او مستشاره او وزير الطاقة بل في يد المجمع الكيميائي الذي يرفض تصفية تركته المخجلة التي اهانت صفاقس وحملتها تبعات التلوث لعشرات السنين داعيا أهالي صفاقس الى متابعة هذا الموضوع بكل اهتمام في انتظار لقاء مرتقب برئاسة الحكومة للنظر في تفعيل قرارات الشاهد خلال زيارته الأخيرة الى صفاقس والتي بقيت مجرد حبر على ورق.





كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 19

أكد الإتحاد الرياضي بتطاوين في بلاغ له على صفحته الرسمية اليوم الأربعاء أن هيئة التحكيم الرياضي التاس برأت الفريق من تهمة التدليس

منذ دقيقة 31

قال مسؤول بالكيان المحتل اليوم الأربعاء إن رئيس وزراء الكيان المحتل بنيامين نتنياهو أبلغ وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الذي يزور الكيان حالياً، أنه لن يقبل إنهاء الحرب في قطاع غزة بوصفه جزءاً من اتفاق بشأن الرهائن.

منذ دقيقة 41

أسفر حادث مرور جد اليوم الأربعاء بالطريق الوطنية عدد 14 الرابطة بين ولايتي قفصة و صفاقس و تحديدا بمنطقة الكرمة عن وفاة شخص على عين المكان و إصابة اخر اصابات متفاوتة الخطورة وذلك اثر انقلاب سيارة خفيفة كانت تسير بسرعة .