الأكثر مشاهدة

17 10:09 2024 أكتوبر

رجح رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بصفاقس محمد شلاقو ان لا تتجاوز أسعار زيت الزيتون في ولاية صفاقس 20 دينارا على اقصى تقدير للتر الواحد مشيرا الى ان الصابة الممتازة التي من المنتظر تسجيلها هذه السنة سيجعل الأسعار تتراوح بين 18 و20 دينارا وفق تقديره.

على المباشر

في 60 دقيقة
مايفوتك شي...تعرف اخر الاخبار.. وفي الدنيا شنوة صار..كان عندك ماتشكي وتقول؟ face à face يكون معاك المسؤول.. أحوال البلاد و كلام الناس  نصلحوا الغالط و نجيبوا الصحيح من المصدر هذا كل وأكثر في 60 دقيقة مع هدى الورغمي من الإثنين للجمعة من 19:00 ل 20:00
تنشيط هدى ورغمي
صفاقس

خلال أشغال الدورة الثالثة العادية...بلدية صفاقس تتخذ جملة من القرارات

:تحديث 01 16:26 2019 سبتمبر
بلدية
انعقدت اليوم الأحد ببلدية صفاقس أشغال الدورة العادية الثالثة لسنة 2019 بحضور اعضاء المجلس البلدي والكاتب العام للبلدية وعدد من اطاراتها.

وبعد متابعة جدول اعمال المجلس البلدي واستعراضه تم المصادقة على النقاط التالية :
1- اقتناء قطعتي ارض كائنتين بطريق منزل شاكر كلم 3  لفتح نهج مبرمج بمثال التهيئة العمرانية.
2- اعتماد الوثيقة المعروضة على انظار المجلس البلدي والمتعلقة باستراتجية العمل البلدي في اطار اعداد مخطط التنمية المحلية لبلدية صفاقس لاعتمادها كمرجع اساسي لعرضه على لجنة الاستشراف والتخطيط لضبط اولويات العمل البلدي وعرضه ثانية على انظار المكتب والمجلس البلدي القادمين.
ويتضمن مشروع استراتيجية العمل البلدي المقترحة التي اعدها فريق عمل وخلية مكلفة بهذا المشروع ومتكون من عدد من السيدات و السادة اعضاء المجلس البلدي تقريرا تضمن تشخيصا للوضع الراهن وضبط اهداف واولويات العمل البلدي خلال الفترة القادمة من اهداف واولويات هذه الاستراتيجية : اهداف بيئية واجتماعية وثقافية وعمرانية وحضارية ومؤسساتية وادارية للارتقاء بجودة الحياة في المدينة وبمستوى الخدمات المقدمة لفائدة المواطن بمشاركة المواطنين انفسهم في بعد تشاركي مفتوح.
وهو اطار مرجعي للتنمية المحلية لبلدية صفاقس للفترة النيابية الحالية 2018-2023.
3- ابرام اتفاقية بين بلدية صفاقس و وزارة التكوين المهني و التشغيل قصد تكثيف الجهود في مجال دفع التنمية على المستوى المحلي والجهوي وتشغيل حاملي الشهادات العليا على ان يتم امضاء هذه التفاقية لاحقا بين وزيرة التكوين المهني والتشعيل ورئيس بلدية صفاقس.
4- ابرام اتفاقية بين بلدية صفاقس وشركة الدراسات وتهيئة السواحل الشمالية "تبرورة " والمعهد العالي للفنون و الحرف قصد اعداد مناظرة افكار لتجميل وتهيئة المفترق الدائري "تبرورة سيدي منصور".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

أفاد المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية بصفاقس، الطاهر المباركي، اليوم الخميس، أن « الكميات الهامة من الأمطار التي هطلت خلال الأيام الماضية بصفاقس، والتي لم تشهدها البلاد في بداية موسم جني الزيتون منذ أكثر من 7 سنوات، لها تأثير إيجابي على صابة الموسم الحالي وعلى صابة الموسم القادم، وعلى بقية الغراسات الأخرى

منذ دقيقة 13

أعلن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف عن المرشحين لجوائز سنة 2024

منذ دقيقة 27

توفيت مساء اليوم الخميس مسنة اثر سقوطها من المترو رقم 4 على مستوى محطة باب سعدون ، وفق ما أفادت به شركة النقل بتونس