الأكثر مشاهدة

20 11:52 2021 أفريل

أكدت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنه تم القبول الأولي لـ 5 قائمات مترشحة للإنتخابات الجزئية ببلدية ساقية الدائر وهي 4 مستقلة و قائمة حزبية

على المباشر

مشكي و عاود
مشكي و عاود
تنشيط
صفاقس

خلال أشغال الدورة الثالثة العادية...بلدية صفاقس تتخذ جملة من القرارات

:تحديث 01 17:26 2019 سبتمبر
بلدية
انعقدت اليوم الأحد ببلدية صفاقس أشغال الدورة العادية الثالثة لسنة 2019 بحضور اعضاء المجلس البلدي والكاتب العام للبلدية وعدد من اطاراتها.

وبعد متابعة جدول اعمال المجلس البلدي واستعراضه تم المصادقة على النقاط التالية :
1- اقتناء قطعتي ارض كائنتين بطريق منزل شاكر كلم 3  لفتح نهج مبرمج بمثال التهيئة العمرانية.
2- اعتماد الوثيقة المعروضة على انظار المجلس البلدي والمتعلقة باستراتجية العمل البلدي في اطار اعداد مخطط التنمية المحلية لبلدية صفاقس لاعتمادها كمرجع اساسي لعرضه على لجنة الاستشراف والتخطيط لضبط اولويات العمل البلدي وعرضه ثانية على انظار المكتب والمجلس البلدي القادمين.
ويتضمن مشروع استراتيجية العمل البلدي المقترحة التي اعدها فريق عمل وخلية مكلفة بهذا المشروع ومتكون من عدد من السيدات و السادة اعضاء المجلس البلدي تقريرا تضمن تشخيصا للوضع الراهن وضبط اهداف واولويات العمل البلدي خلال الفترة القادمة من اهداف واولويات هذه الاستراتيجية : اهداف بيئية واجتماعية وثقافية وعمرانية وحضارية ومؤسساتية وادارية للارتقاء بجودة الحياة في المدينة وبمستوى الخدمات المقدمة لفائدة المواطن بمشاركة المواطنين انفسهم في بعد تشاركي مفتوح.
وهو اطار مرجعي للتنمية المحلية لبلدية صفاقس للفترة النيابية الحالية 2018-2023.
3- ابرام اتفاقية بين بلدية صفاقس و وزارة التكوين المهني و التشغيل قصد تكثيف الجهود في مجال دفع التنمية على المستوى المحلي والجهوي وتشغيل حاملي الشهادات العليا على ان يتم امضاء هذه التفاقية لاحقا بين وزيرة التكوين المهني والتشعيل ورئيس بلدية صفاقس.
4- ابرام اتفاقية بين بلدية صفاقس وشركة الدراسات وتهيئة السواحل الشمالية "تبرورة " والمعهد العالي للفنون و الحرف قصد اعداد مناظرة افكار لتجميل وتهيئة المفترق الدائري "تبرورة سيدي منصور".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

ارتفع عدد حالات الوفاة في تونس جراء الاصابة بفيروس "كورونا" إلى 10063 حالة وفاة .

منذ دقيقة 48

قال رئيس الجمهورية خلال لقاء جمعه اليوم الخميس بوزير خارجية جمهورية مصر العربية سامح شكري إن تونس حريصة على مزيد تطوير أواصر الأخوة مع مصر والارتقاء بعلاقات التعاون والشراكة المتينة إلى أعلى المستويات بروح مشتركة بما يحقق تطلعات الشعبين الشقيقين نحو مزيد من الاستقرار.

منذ ساعة

أكدت مصادر مطلعة للديوان اف ام أن قاضي التحقيق الأوّل بالمحكمة الإبتدائية العسكرية الدائمة بتونس أصدر بطاقة جلب في حق النائب راشد الخياري ووجه له عديد التهم.

{}