الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

صفاقس

رئيس بلدية صفاقس: مشاكل عمال النظافة ذات بعد وطني

:تحديث 14 12:27 2019 أكتوبر
منير اللومي
بيّن رئيس بلدية صفاقس منير اللومي أن مصالح النظافة عادت إلى العمل بصفة عادية وذلك بعد تنفيذ أعوان النظافة في كامل بلديات الجهة لإضراب بيومين الخميس والجمعة الماضيين مؤكدا أن عمال النظافة ببلدية صفاقس قد قاموا بحملة استثنائية بعد فك الاضراب مباشرة لرفع كل الفضلات المتراكمة.

وبخصوص المشاكل التي عددها أعوان بلدية صفاقس خلال اضرابهم الأخير أفاد اللومي في تصريح اليوم الاثنين للديوان أف أم ان طبيعة الاشكال تقتضي حله على المستوى الوطني مؤكدا إمكانية فتح باب الحوار على المستوى الجهوي بغاية الوصول الى صيغة توافقية، على حد تعبيره

 يذكر ان أعوان بلدية صفاقس نفذوا اضرابا يومي الخميس والجمعة الماضيين شمل كافة الدوائر البلدية بالجهة رافعين جملة من المطالب أبرزها القطع التدريجي مع التشغيل بالمناولة والمصادقة على القانون الأساسي للقطاع" وفق تعبير الكاتب العام للفرع الجامعي للبلديات بصفاقس النوري بن حسن.

يشار إلى أنه كان من المنتظر ان تعقد نقابة أعوان بلدية صفاقس اجتماعا اليوم الاثنين بمقر الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس للنظر في الخطوات القادمة والتحركات التصعيدية إلا انه تم تأجيل الاجتماع إلى يوم الأربعاء القادم وفق ما صرح به النوري بن حسن اليوم الاثنين للديوان اف ام.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 7

أقدم شاب يبلغ من العمر 17 سنة مساء اليوم السبت على اضرام النار في جسده بمدخل مدينة الحامة لأسباب لا تزال مجهولة ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة.

منذ ساعات 8

فازت رواية "دفاتر الجيلاني ولد حمد" لصحبي كرعاني بجائزة الكومار الذهبي للرواية باللغة العربية وهي صادرة عن دار "أطراس" للنشر، وهي أول عمل روائي له.

منذ ساعات 8

أفاد شهود عيان لمراسل ديوان أف أم بجبنيانة أنه تم انتشال جثتين لشخصين من ذوي البشرة السمراء عُثٍر عليهما بسواحل اللواتة من ولاية صفاقس .