الأكثر مشاهدة

26 19:54 2024 أفريل

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

على المباشر

صفاقس

رئيس غرفة حرفيي الاحذية:الاتفاق على الدفع نحو إلغاء المعلوم الديواني على المواد الأولية

:تحديث 26 22:08 2020 جوان
أفاد رئيس الغرفة النقابية الوطنية لحرفيي الاحذية  وجدي ذويب أنه تم اليوم الجمعة خلال الجلسة التي عقدت حول المشاكل التي يعاني منها قطاع الجلود والاحذية باشراف وزير الصناعة صالح بن يوسف على الدفع نحو إلغاء المعلوم الديواني على المواد الأولية و المقدر ب 30 بالمائة و العمل على إدراجه في قانون المالية التكميلي لسنة 2020.
أفاد رئيس الغرفة النقابية الوطنية لحرفيي الاحذية وجدي ذويب بأنه تم اليوم الجمعة خلال الجلسة التي عقدت حول المشاكل التي يعاني منها قطاع الجلود والاحذية باشراف وزير الصناعة صالح بن يوسف الاتفاق على الدفع نحو إلغاء المعلوم الديواني على المواد الأولية و المقدر ب 30 بالمائة و العمل على إدراجه في قانون المالية التكميلي لسنة 2020.


وأضاف ذويب في تصريح للديوان اف ام أنه تم الاتفاق أيضا على إخضاع توريد الاحذية لكراس شروط على غرار المواد الأخرى كالخزف و الاثاث مع الإسراع في إصدار وتفعيل النصوص القانونية المنظمة لنشاط الاحذية.
 كما تقرر خلال الجلسة ذاتها والتي شارك فيها كل من والي صفاقس ورئيس الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي والمدير العام للمركز الوطني للجلود عرض ملف صعوبات قطاع الجلود و الاحذية على مجلس وزاري مضيق لوضع برنامج انقاذ للقطاع.
وحسب ذويب فقد تقرر أيضا تمكين المؤسسات الصغرى والحرفيين من قروض صغرى في حدود 10 آلاف دينار من قبل البنك الوطني للتضامن .

 

آخر الأخبار

منذ دقيقة 30

قال وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه إنه سيقدم مقترحات لمسؤولين لبنانيين يوم الأحد بهدف تهدئة التوتر بين جماعة حزب الله والكيان المحتل ومنع نشوب حرب

منذ دقيقة 39

تدور اليوم الاحد جملة من المقابلات الهامة في مختلف البطولات الاوروبية 

منذ ساعة

قال أمين مال اتحاد الناشرين التونسيين وعضو الهيئة المديرة، بيرم مرزوق في مداخلة له صباح اليوم الأحد في برنامج "ويكاند عالكيف"، إن الدورة ال38 لمعرض تونس الدولي للكتاب كانت دورة استثنائية ونجحت على المستوى التنظيمي ولكن تخللتها بعض الإخلالات لا سيما على مستوى الدعاية