الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 23

أكد الممثل فرحات هنانة ، في رده على تصريحات أرملة الفقيدد سفيان الشعري، أنه هو والممثل يونس الفارحي من كتبا سيناريو "نسيبتي العزيزة".

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار كل يوم من الاثنين للخميس من 12.لل 14 مع محمد اليوسفي في هنا تونس
تنشيط محمد اليوسفي
صفاقس

رابطة حقوق الإنسان بصفاقس : أمنيون يعتدون على رواد مقهى مفتوحة نهارا

29 11:36 2021 أفريل
رابطة حقوق الإنسان بصفاقس : أمنيون يعتدون على رواد مقهى مفتوحة نهارا
أفادت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان فرع صفاقس الشمالية في بيان لها أنه تم تعنيف صاحب مقهى و الاعتداء على الحرفاء من قبل إحدى الفرق الأمنية

وقالت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان إن " إحدى الفرق الأمنية عمدت يوم 27 أفريل الجاري إلى إقتحام إحدى المقاهي المفتوحة بصفة قانونية بوسط مدينة صفاقس، وقامت بإخراج جميع حرفائها إلى الطريق العام ووضعهم في طابور بحجة مراقبة هوياتهم وقامت بالتشهير بهم أمام أعين المارة وتقديم الدروس الدينية لهم على الطريقة البوليسية".
و اضافت الرابطة في البلاغ ذاته أن الأمنيين '' قاموا بالتهجم على صاحب المقهى بحجة مساعدتهم على الإفطار في رمضان، وأمام مطالبته لهم بإحترام القانون قاموا بتعنيفه بشتى الطرق مما أدى إلى إصابته بأضرار بليغة ورضوض خطيرة خاصة على مستوى الأضلع".
هذا وتندد الرابطة ''بهذا السلوك الفاشي لبعض الأمنيين كما تذكر بأن الدستور يكفل حرية المعتقد ويحمي الحرمة الجسدية للمواطنين''.
كما دعت رابطة حقوق الإنسان فرع صفاقس الشمالية النيابة العمومية إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد الأعوان المعتدين.

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

نظرت، اليوم الإثنين 16 ماي 2022، الدّائرة الإبتدائيّة بالمحكمة العسكريّة الإبتدائيّة الدّائمة بتونس في القضيّة عدد 64488 المعروفة بقضيّة المطار، وفق ما أكده المحامي سمير ديلو

منذ دقيقة 13

 تُوفي 11 شخصا وأصيب 765 آخرون في حوادث مختلفة خلال ال48 ساعة الماضية وفق الناطق الرسمي باسم الحماية المدنية.

منذ دقيقة 21

أكد الأمين العام لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي اليوم الاثنين ان دول الخليج وأوروبا يعمدون الى استقطاب الكفاءات التونسية في القطاع الطبي بالنظر الى تميز العاملين به من أطباء وأساتذة جامعيين داعيا هذه الدول الى الاستثمار في تونس ومكافئتها على استغلال كوادرها الطبية عوض ان يتم استغلالها كشرطي للحدود.

{}