الأكثر مشاهدة

16 21:20 2021 جوان

اختتمت اليوم الاربعاء 16 جوان 2021 بصفاقس، تظاهرة تجارب مسرحية التي نظمها المندوبية الجهوية للثقافة بصفاقس منذ ال 4 من جوان الجاري.

على المباشر

تلمت لحباب
منوعة تتوجه إلى العائلة بكل شرائحها وتطرح جملة من المواضيع الاجتماعية وتسلط الضوء على السلوكيات التي تقوّض بنيان الأسرة كما تسترجع ذكريات الماضي الجميل وتحاول إعادة زرعها بين الأفراد
تنشيط هدى ورغمي
صفاقس

رابطة حقوق الإنسان بصفاقس : أمنيون يعتدون على رواد مقهى مفتوحة نهارا

29 12:36 2021 أفريل
رابطة حقوق الإنسان بصفاقس : أمنيون يعتدون على رواد مقهى مفتوحة نهارا
أفادت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان فرع صفاقس الشمالية في بيان لها أنه تم تعنيف صاحب مقهى و الاعتداء على الحرفاء من قبل إحدى الفرق الأمنية

وقالت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان إن " إحدى الفرق الأمنية عمدت يوم 27 أفريل الجاري إلى إقتحام إحدى المقاهي المفتوحة بصفة قانونية بوسط مدينة صفاقس، وقامت بإخراج جميع حرفائها إلى الطريق العام ووضعهم في طابور بحجة مراقبة هوياتهم وقامت بالتشهير بهم أمام أعين المارة وتقديم الدروس الدينية لهم على الطريقة البوليسية".
و اضافت الرابطة في البلاغ ذاته أن الأمنيين '' قاموا بالتهجم على صاحب المقهى بحجة مساعدتهم على الإفطار في رمضان، وأمام مطالبته لهم بإحترام القانون قاموا بتعنيفه بشتى الطرق مما أدى إلى إصابته بأضرار بليغة ورضوض خطيرة خاصة على مستوى الأضلع".
هذا وتندد الرابطة ''بهذا السلوك الفاشي لبعض الأمنيين كما تذكر بأن الدستور يكفل حرية المعتقد ويحمي الحرمة الجسدية للمواطنين''.
كما دعت رابطة حقوق الإنسان فرع صفاقس الشمالية النيابة العمومية إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد الأعوان المعتدين.

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

أقر وزير التربية فتحي السلاوتي خلال زيارة أداها صباح اليوم الى المركز الوطني النموذجي كوفيد 19 بالمهدية، بوجود عديد الاخلالات بالمركز خلال الليلة الاولى التى سبقت انطلاق امتحانات الباكالوريا لعدم جاهزية المركز لاستقبال المصابين.

منذ دقيقة 17

نبهت منظمة الأعراف في بيان لها اليوم الجمعة، من خطورة الوضع المالي والاقتصادي الراهن، مؤكدة أن الوضع ينذر بالأسوأ ويفرض الانطلاق في الإصلاحات العاجلة والهيكلية.

منذ دقيقة 47

أعلن الترجي الرياضي التونسي اليوم الجمعة عبر صفحته الرسمية على 'فيسبوك' عن اصابة المدافع حسين الربيع بفيروس كورونا.

{}