الأكثر مشاهدة

17 10:09 2024 أكتوبر

رجح رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بصفاقس محمد شلاقو ان لا تتجاوز أسعار زيت الزيتون في ولاية صفاقس 20 دينارا على اقصى تقدير للتر الواحد مشيرا الى ان الصابة الممتازة التي من المنتظر تسجيلها هذه السنة سيجعل الأسعار تتراوح بين 18 و20 دينارا وفق تقديره.

على المباشر

في 60 دقيقة
مايفوتك شي...تعرف اخر الاخبار.. وفي الدنيا شنوة صار..كان عندك ماتشكي وتقول؟ face à face يكون معاك المسؤول.. أحوال البلاد و كلام الناس  نصلحوا الغالط و نجيبوا الصحيح من المصدر هذا كل وأكثر في 60 دقيقة مع هدى الورغمي من الإثنين للجمعة من 19:00 ل 20:00
تنشيط هدى ورغمي
صفاقس

رقم أخضر للتبليغ عن الدروس الخصوصية ...مصدر من مندوبية التربية بصفاقس يوضّح

:تحديث 18 09:30 2019 مارس
رقم أخضر للتبليغ عن الدروس الخصوصية ...مصدر من مندوبية التربية بصفاقس يوضّح
أكد مصدر مسؤول بمندوبية التربية صفاقس

نفى مصدر مسؤول بمندوبية التربية صفاقس 2 اليوم الاثنين لديوان أف أم وضع وزارة التربية رقما أخضر على ذمة الأولياء والمواطنين للتبليغ الدروس الخصوصية التي يقوم بها المدرسون خارج الفضاء التربوي مشيرا الى أن مصالح الوزارة ستشرع قريبا في تطبيق قرار الإيقاف الفوري عن العمل لكل من يثبت قيامه بهذه الدروس.

وأوضح المصدر ذاته أن مندوبيات التربية ستقوم بتوجيه مذكرة داخلية لمديري المؤسسات التربوية لعقد اجتماعات مع الأولياء وتحسيسهم بالمخاطر التي قد تلحق بأبنائهم عند تلقيهم دروسا خصوصية خارج الفضاء التربوي.�

وأضاف أنه سيتم خلال الأيام المقبلة الإعلان عن إجراءات مهمة لمقاومة الدروس الخصوصية في اطار تفعيل الأمر الحكومي عدد 1619 لسنة 2015 .

وكانت وزارة التربية أفادت يوم الجمعة المنقضي أنها أسدت تعليماتها لمصالحها الجهوية لتفعيل إجراءات الإيقاف الفوري عن العمل ضد كل من يثبت تورطه في تقديم دروس خصوصية خارج الفضاء التربوي، وذلك على خلفية ما شاب هذه الدروس في بعض الحالات من شبهات وتجاوزات بلغت حد انتهاك الحرمة الجسدية للتلاميذ وكرامتهم' .

يشار الى أن الرأي العام الوطني اهتز خلال الآونة الأخيرة على وقع جريمة نكراء تتمثل في تعرض 20 تلميذا يدرسون بإحدى المدارس الابتدائية بصفاقس الى اعتداءات جنسية وقد وجهت أصابع الاتهام الى معلمهم الذي صدرت في شأنه بطاقة إيداع بالسجن، فيما تتواصل التحقيقات والأبحاث في الموضوع.

*صورة توضيحية

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

أفاد المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية بصفاقس، الطاهر المباركي، اليوم الخميس، أن « الكميات الهامة من الأمطار التي هطلت خلال الأيام الماضية بصفاقس، والتي لم تشهدها البلاد في بداية موسم جني الزيتون منذ أكثر من 7 سنوات، لها تأثير إيجابي على صابة الموسم الحالي وعلى صابة الموسم القادم، وعلى بقية الغراسات الأخرى

منذ دقيقة 14

أعلن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف عن المرشحين لجوائز سنة 2024

منذ دقيقة 27

توفيت مساء اليوم الخميس مسنة اثر سقوطها من المترو رقم 4 على مستوى محطة باب سعدون ، وفق ما أفادت به شركة النقل بتونس