الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 21

أوضح الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني العميد حسام الدين الجبابلي اليوم الاثنين تفاصيل حادث المرور الذي جد بالطريق الرابط بين باجة ووادي الزرقاء و خلف قتيلين و6 جرحى بعد اصطدام شاحنة ب 9 سيارات.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط
صفاقس

رقم أخضر للتبليغ عن الدروس الخصوصية ...مصدر من مندوبية التربية بصفاقس يوضّح

:تحديث 18 09:30 2019 مارس
رقم أخضر للتبليغ عن الدروس الخصوصية ...مصدر من مندوبية التربية بصفاقس يوضّح
أكد مصدر مسؤول بمندوبية التربية صفاقس

نفى مصدر مسؤول بمندوبية التربية صفاقس 2 اليوم الاثنين لديوان أف أم وضع وزارة التربية رقما أخضر على ذمة الأولياء والمواطنين للتبليغ الدروس الخصوصية التي يقوم بها المدرسون خارج الفضاء التربوي مشيرا الى أن مصالح الوزارة ستشرع قريبا في تطبيق قرار الإيقاف الفوري عن العمل لكل من يثبت قيامه بهذه الدروس.

وأوضح المصدر ذاته أن مندوبيات التربية ستقوم بتوجيه مذكرة داخلية لمديري المؤسسات التربوية لعقد اجتماعات مع الأولياء وتحسيسهم بالمخاطر التي قد تلحق بأبنائهم عند تلقيهم دروسا خصوصية خارج الفضاء التربوي.�

وأضاف أنه سيتم خلال الأيام المقبلة الإعلان عن إجراءات مهمة لمقاومة الدروس الخصوصية في اطار تفعيل الأمر الحكومي عدد 1619 لسنة 2015 .

وكانت وزارة التربية أفادت يوم الجمعة المنقضي أنها أسدت تعليماتها لمصالحها الجهوية لتفعيل إجراءات الإيقاف الفوري عن العمل ضد كل من يثبت تورطه في تقديم دروس خصوصية خارج الفضاء التربوي، وذلك على خلفية ما شاب هذه الدروس في بعض الحالات من شبهات وتجاوزات بلغت حد انتهاك الحرمة الجسدية للتلاميذ وكرامتهم' .

يشار الى أن الرأي العام الوطني اهتز خلال الآونة الأخيرة على وقع جريمة نكراء تتمثل في تعرض 20 تلميذا يدرسون بإحدى المدارس الابتدائية بصفاقس الى اعتداءات جنسية وقد وجهت أصابع الاتهام الى معلمهم الذي صدرت في شأنه بطاقة إيداع بالسجن، فيما تتواصل التحقيقات والأبحاث في الموضوع.

*صورة توضيحية

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

أعلن الجيش الروسي الثلاثاء سيطرته على قرية بلاهوداتني، شمال بلدة باخموت الواقعة شرقا، والتي تشهد منذ فترة معارك طاحنة

منذ دقائق 6

أفرزت النتائج الأولية للانتخابات التشريعية في دورها الثاني، التي جرت أول أمس الأحد، تركيبة جديدة لمجلس نواب الشعب، ما يقارب نصفها (73 مقعدا) من الفئات العمرية الشابة الأقل من 45 سنة، وأكثر من 16 بالمائة منها نساء، في حين لم يحز فيها المترشحون « المتحزبون » سوى على 8.44 بالمائة من المقاعد.

منذ دقائق 9

تمكن النادي الرياضي الصفاقسي اليوم الثلاثاء من رفع عقوبة المنع من الانتدابات وأعلمت الفيفا الفريق بشكل رسمي بإمكانية اجرائه لتعاقداته الجديدة بعد أن تم فتح منظومة القيد الدولية TMS الخاصة بالفريق