الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

صفاقس

رقم أخضر للتبليغ عن الدروس الخصوصية ...مصدر من مندوبية التربية بصفاقس يوضّح

:تحديث 18 09:30 2019 مارس
رقم أخضر للتبليغ عن الدروس الخصوصية ...مصدر من مندوبية التربية بصفاقس يوضّح
أكد مصدر مسؤول بمندوبية التربية صفاقس

نفى مصدر مسؤول بمندوبية التربية صفاقس 2 اليوم الاثنين لديوان أف أم وضع وزارة التربية رقما أخضر على ذمة الأولياء والمواطنين للتبليغ الدروس الخصوصية التي يقوم بها المدرسون خارج الفضاء التربوي مشيرا الى أن مصالح الوزارة ستشرع قريبا في تطبيق قرار الإيقاف الفوري عن العمل لكل من يثبت قيامه بهذه الدروس.

وأوضح المصدر ذاته أن مندوبيات التربية ستقوم بتوجيه مذكرة داخلية لمديري المؤسسات التربوية لعقد اجتماعات مع الأولياء وتحسيسهم بالمخاطر التي قد تلحق بأبنائهم عند تلقيهم دروسا خصوصية خارج الفضاء التربوي.�

وأضاف أنه سيتم خلال الأيام المقبلة الإعلان عن إجراءات مهمة لمقاومة الدروس الخصوصية في اطار تفعيل الأمر الحكومي عدد 1619 لسنة 2015 .

وكانت وزارة التربية أفادت يوم الجمعة المنقضي أنها أسدت تعليماتها لمصالحها الجهوية لتفعيل إجراءات الإيقاف الفوري عن العمل ضد كل من يثبت تورطه في تقديم دروس خصوصية خارج الفضاء التربوي، وذلك على خلفية ما شاب هذه الدروس في بعض الحالات من شبهات وتجاوزات بلغت حد انتهاك الحرمة الجسدية للتلاميذ وكرامتهم' .

يشار الى أن الرأي العام الوطني اهتز خلال الآونة الأخيرة على وقع جريمة نكراء تتمثل في تعرض 20 تلميذا يدرسون بإحدى المدارس الابتدائية بصفاقس الى اعتداءات جنسية وقد وجهت أصابع الاتهام الى معلمهم الذي صدرت في شأنه بطاقة إيداع بالسجن، فيما تتواصل التحقيقات والأبحاث في الموضوع.

*صورة توضيحية

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 17

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد في كلمة للشعب التونسي اليوم الخميس بمناسبة الذكرى 67 لعيد الجمهورية ان الشعب التونسي ضرب موعدا جديدا مع التاريخ في سنة 2021 ليصحح مسار الثورة و التاريخ .

منذ دقيقة 27

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الخميس في كلمة للشعب التونسي بمناسبة الذكرى 67 لعيد الجمهورية ان الإرث ثقيل وحجم الخراب كبير لافتا الى أن تفكيك شبكات الفساد ومحاسبة المفسدين والمجرمين و إعادة الحقوق للبؤساء والمفقرين هي خيارات ستحقق بإذن الله فذلك ما يريده الشعب و سيحقق ما يريد.

منذ دقيقة 45

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الخميس في كلمة للشعب التونسي بمناسبة الذكرى 67 لعيد الجمهورية : 'ليعلم الجميع ان المرحلة القادمة لن تتم ادارتها بشرعية أسقطها الشعب انها جمهورية جديدة نبنيها لا مكان فيها للصوص ولا للخونة و لا للعملاء .. ' .