الأكثر مشاهدة

27 10:42 2024 ماي

علمت ديوان اف ام اليوم الإثنين أن حكم مباراة النجم الساحلي والملعب التونسي احمد الذوادي دون في تقريره الخاص إلقاء المقذوفات من قبل الجمهور المحلي

على المباشر

صباح الخير تونس
برنامج صباح الخير تونس مع ايمان السكوحي من الاثنين للجمعة من6:00 ل 7:00 متاع الصباح على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم  #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط إيمان سكوحي
صفاقس

رمسيس العياري : إلحاق مركز معالجة الإدمان في صفاقس بوزارة الصحة 'سابقة خطيرة'

:تحديث 31 16:44 2019 جانفي
أكد المستشار القانوني للجمعية التونسية لمقاومة وعلاج الإدمان محمد رمسيس العياري أن

أكد المستشار القانوني للجمعية التونسية لمقاومة وعلاج الإدمان محمد رمسيس العياري أن إلحاق مركز معالجة الإدمان الكائن بمنطقة طينة من ولاية صفاقس بوزارة الصحة سابقة خطيرة وخرق للقانون وفق قوله للديوان أف أم.

وأوضح العياري أن مركز معالجة الإدمان والإصغاء لا يمتلك الشخصية المعنوية بل يتبع الجمعية المذكورة التي تعتبر الممثل القانوني للمركز ما يعني أنه لا يحق لأي طرف التصرف في المركز سواء بالإستلام أو بالبيع أو بأي طريقة كانت.

وأضاف الممثل القانوني أن ما اقدمت عليه وزارة الصحة هو سابقة خطيرة خاصة وأن هذا الإجراء يعرض أي جمعية لسلب ممتلكاتها لفائدة القطاع العام أو الخاص.

وبين ذات المصدر أنه لا بد من إبرام اتفاقية شراكة بين الجمعية التونسية لمقاومة وعلاج الإدمان وزارة الصحة لمقاومة ظاهرة الإدمان.

جدير بالذكر أن المدير الجهوي للصحة بصفاقس علي العيادي أعلن في وقت سابق أنه تقرر رسميا إلحاق مركز معالجة الإدمان الكائن بمنطقة طينة من ولاية صفاقس بوزارة الصحة ليصبح بذلك خاضعا للقوانين والبرنامج الوظيفي لها حسب قوله في تصريح إعلامي عقب جلسة عمل مغلقة انعقدت يوم الخميس 10 جانفي 2019 بمقر الولاية جمعت وفد من وزارة الصحة بعدد من الاطارات الجهوية وخصّصت لتدارس وضعية مركز معالجة الإدمان.

وأضاف العيادي انه سيتم إلحاق هذا المركز قانونيا بقسم الأمراض النفسية بالمستشفى الجامعي الهادي شاكر في صفاقس وذلك على مستوى العلاج والتكوين كما سيتم احداث لجنة طبية ومجلس إدارة صلب المستشفى المذكور للمصادقة على البرنامج الوظيفي للمركز وتجاوز العقبات الإدارية الهيكلية للمركز وتسوية وضعية الأعوان وادماجهم صلب وزارة الصحة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

أسفرت قرعة بطولة العالم لكرة اليد 2025 عن وقوع المنتخب الوطني التونسي في المجموعة الثانية إلى جانب الجزائر وإيطاليا والدانمارك

منذ ساعات 7

طالب الاتحاد العام التونسي للشغل، في بيان صادر عن هيئته الادارية الوطنية المنعقدة الأربعاء، بسحب المرسوم عدد 54

منذ ساعات 7

أشرف كاتب الدولة المكلف بالشركات الأهلية رياض شود يوم الثلاثاء 28 ماي 2024 بمقر وزارة التشغيل والتكوين المهني ، على جلسة عمل خصصت لدراسة سبل استغلال الدراسات المنجزة بهدف تطوير سلاسل القيمة بمختلف الجهات والقطاعات وتفعيل مخرجاتها لدفع نسق إحداث مواطن الشغل والتشجيع على المبادرة الخاصة وبعث الشركات الاهلية