الأكثر مشاهدة

26 19:54 2024 أفريل

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

على المباشر

صفاقس

رواية عميرة: "لوبي كامل متورط في ملف النفايات الخطرة بصفاقس"

07 10:52 2021 سبتمبر
اعتبرت رئيسة لجنة النظافة والبيئة ببلدية صفاقس راوية عميرة خلال تدخلها اليوم الثلاثاء في برنامج منك نسمع على الديوان أف أم ان العثور على اطنان من النفايات الطبية الخطيرة بمخازن عشوائية بمنطقة سيدي سالم وسط المدينة لم يكن بالمفاجئ بل متوقعا خاصة بعد اختفاء 120 طنا من النفايات الطبية من امام مستشفى الهادي شاكر

و رجحت عميرة ان يثبت البحث في الموضوع ان لوبي كامل يقف وراء صاحب شركة التصرف في النفايات حيث سيشمل البحث مقاولين و مسؤولين حسب قولها. 

يشار إلى أن  أعوان فرقة الشرطة البلدية بصفاقس وأعوان الشرطة العدلية بصفاقس الجنوبية تمكنوا بعد مداهمة مقر شركة للتصرف في النفيات بجهة سيدي سالم وسط مدينة صفاقس من الكشف عن أطنان من النفايات الطبية الخطيرة المتأتية من المستشفيات والمصحات المتروكة في ظروف مخالفة لكل القواعد وتهدد صحة المواطنين بالمنطقة وفق ما أكده مصدر أمني لديوان أف أم.
وأوضح المصدر الأمني أن النفايات الخطيرة يعود تاريخها إلى شهر مارس الفارط والتي كانت مكدسة بمسلك الكوفيد بمستشفى الهادي شاكر بصفاقس و من المفروض التخلص منها خلال فترة لا تتجاوز 24 ساعة.   

يذكر أن  الديوان أف أم خصصت  تحقيقا نشر على أجزاء تناول تطورات قضية النفايات الطبية بصفاقس ومواقف مختلف الفاعلين في الجهة حيث تناول الجزء الأول من التحقيق تفسير النفايات الطبية الخطرة أنواعها و مخاطرها على البيئة وصحة الإنسان وطرح الجزء الثاني من التحقيق الأسباب التي دفعت بحزب العمال إلى رفع عريضة لهيئة مكافحة الفساد حول قضية النفايات الطبية الخطرة بصفاقس ومسؤولية الأطراف المتداخلة في الملف ..أما الجزء الثالث فتناول مسألة المخالفات والمحاضر المتعقلة بسوء التصرف في النفايات والتخلص غير السليم من النفايات الطبية  وموقف بلدية صفاقس من هذا الملف ودورها في إدارة النفايات الطبية.

آخر الفيديوهات

14 22:32 2023 جوان

فاز المنتخب الكرواتي على نظيره الهولندي بنتيجة 4 اهداف مقابل هدفين في اولى مقابلات نصف نهائي دوري الأمم الأوروبي آلتي تستضيفها هولندا 

07 20:35 2023 جانفي

أفاد رئيس الغرفة الوطنية لمصنعي الأدوية، طارق الحمامي بأن الصناعة المحلية تغطي أكثر من 75 بالمائة من استهلاك التونسيين للدواء على حد قوله.

07 19:57 2022 نوفمبر

قال عبد المجيد الڨوبنطيني اثناء حضوره في برنامج إكسترا تايم على راديو ديوان اف ام إنه سيتغرب لماذا لم يقع دعوة حنبعل المجبري للعب مع المنتخب الاولمبي التونسي