الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 19

أكد كريم دلهوم مدرب النادي الصفاقسي في تصريحه لديوان اف ام أنه يتحمل مسؤولية خروج الفريق من الدور 16 لكأس تونس 

على المباشر

صفاقس

سلوى الصغيّر : مؤشرات تزويد صفاقس بالمواد البيترولية والغاز تتجّه نحو التحسّن

:تحديث 25 16:07 2020 نوفمبر
سلوى الصغير
قالت وزيرة الصناعة والطاقة والمناجم ، سلوى الصغير، لدى مداخلتها في برنامج "هنا تونس"، الأربعاء 25 نوفمبر 2020، إن تعطيل محطّة الانتاج بالمنطقة الصناعية “غنوش” من ولاية قابس التي توفّر 40 بالمائة من حاجيات الجنوب من الغاز بما في ذلك ولاية صفاقس، قد تسبب في الاضطراب الحاصل ونقص مادة الغاز بالجهة.

وأضافت أن الوزارة، تبذل كل مجهوداتها من أجل تزويد ولاية وصفاقس وبقية ولايات الجنوب بالغاز المُسال.

وأكّدت أن مستوى مؤشرات تزويد ولاية صفاقس وبقية ولايات الجنوب بالمواد البيترولية والغاز تتجه نحو التحسّن، داعية المواطنين إلى تجنّب اللهفة.

وذكّرت بأن التحرّكات الاحتجاجية بجهة قابس، وراء تعطيل عملية تزويد الجهة بالغاز، معتبرة  أن هذا لا يخدم مصلحة المواطنين، ولا الاقتصاد، ولا صورة البلاد وفق تعبيرها.

وأكّدت في سياق متصل، أنهم سيتعاملون مع الأزمة القائمة بتغليب منطق العقل والمدنية والرصانة، وذلك من أجل مصلحة تونس ومصلحة التونسيين وفق تعبيرها.

يذكر أن الاعتصام القائم بالمنطقة الصناعية "غونش" بقابس، منذ حوالي أسبوعين قد تسبب في شلل تام لنشاط هذه المنطقة ولنشاط الميناء التجاري، ممّا تسبّب في أزمة خانقة خاصّة في قوارير الغاز المنزلي.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

يتميّز الوضع الجوي، غدا الأحد 21 أفريل 2024، بهبوب رياح قوية بالجنوب حيث تتراوح سرعتها بين 50 و70 كم/س وتصل مؤقتا إلى 90 كم/س في شكل هبات وتكون مثيرة محليا للرمال والأتربة مما يتسبب في انخفاض مدى الرؤية الأفقية

منذ دقيقة 26

رسخ الأهلي المصري تفوقه أمام مازيمبي الكونغولي على صعيد منافسات مسابقة دوري أبطال إفريقيا

منذ دقيقة 35

هدّد الرئيس الفلسطيني محمود عباس مجددا بإعادة النظر في العلاقة مع واشنطن