الأكثر مشاهدة

20 11:52 2021 أفريل

أكدت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنه تم القبول الأولي لـ 5 قائمات مترشحة للإنتخابات الجزئية ببلدية ساقية الدائر وهي 4 مستقلة و قائمة حزبية

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
صفاقس

سلوى الصغيّر : مؤشرات تزويد صفاقس بالمواد البيترولية والغاز تتجّه نحو التحسّن

:تحديث 25 16:07 2020 نوفمبر
سلوى الصغير
قالت وزيرة الصناعة والطاقة والمناجم ، سلوى الصغير، لدى مداخلتها في برنامج "هنا تونس"، الأربعاء 25 نوفمبر 2020، إن تعطيل محطّة الانتاج بالمنطقة الصناعية “غنوش” من ولاية قابس التي توفّر 40 بالمائة من حاجيات الجنوب من الغاز بما في ذلك ولاية صفاقس، قد تسبب في الاضطراب الحاصل ونقص مادة الغاز بالجهة.

وأضافت أن الوزارة، تبذل كل مجهوداتها من أجل تزويد ولاية وصفاقس وبقية ولايات الجنوب بالغاز المُسال.

وأكّدت أن مستوى مؤشرات تزويد ولاية صفاقس وبقية ولايات الجنوب بالمواد البيترولية والغاز تتجه نحو التحسّن، داعية المواطنين إلى تجنّب اللهفة.

وذكّرت بأن التحرّكات الاحتجاجية بجهة قابس، وراء تعطيل عملية تزويد الجهة بالغاز، معتبرة  أن هذا لا يخدم مصلحة المواطنين، ولا الاقتصاد، ولا صورة البلاد وفق تعبيرها.

وأكّدت في سياق متصل، أنهم سيتعاملون مع الأزمة القائمة بتغليب منطق العقل والمدنية والرصانة، وذلك من أجل مصلحة تونس ومصلحة التونسيين وفق تعبيرها.

يذكر أن الاعتصام القائم بالمنطقة الصناعية "غونش" بقابس، منذ حوالي أسبوعين قد تسبب في شلل تام لنشاط هذه المنطقة ولنشاط الميناء التجاري، ممّا تسبّب في أزمة خانقة خاصّة في قوارير الغاز المنزلي.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

أعلنت الادارة الجهوية للصحة بسوسة اليوم الخميس عن تسجيل 7 حالات وفاة جديدة بكورونا مقابل 95 إصابة جديدة بالفيروس.

منذ ساعات 5

نشر النادي الصفاقسي عبر صفحته الرسمية تكذيبا للاشاعات التي راجت منذ قليل حول وفاة رئيس الفريق المنصف خماخم مؤكدة أن حالته الصحية مستقرة

منذ ساعات 7

قال رئيس الجمهورية قيس سعيّد ان التحدّي لا يُقابل إلاّ بالتحدّي وفق قوله خلال لقاء جمعه اليوم الخميس بوزير الخارجية المصري سامح شكري .

{}