الأكثر مشاهدة

22 17:35 2022 جانفي

فاز النجم الرياضي الساحلي اليوم على ضيفه النادي الرياضي البنزرتي بنتيجة هدفين مقابل هدف في اللقاء الودي آلذي دار بينهما بمركب النجم

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط صلاح النقاطي
صفاقس

صفاقس:صالون الموبيليا والديكور يعود للانعقاد من جديد من 16 إلى 26 ديسمبر الجاري

04 08:28 2021 ديسمبر
صفاقس:صالون الموبيليا والديكور يعود للانعقاد من جديد من 16 إلى 26 ديسمبر الجاري
يعود صالون الموبيليا والديكور والصناعات التقليدية للانعقاد من جديد من 16 إلى 26 ديسمبر الجاري في دورة تحت شعار التجديد في العرض وتشجيع المنتوج الوطني، فضلا عن نسج شراكة للتحفيز الحرفيين على التجديد والإبداع مع الغرفة الجهوية لمهندسي الفضاء الداخلي المنضوية تحت لواء الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية

وأكدت جمعية معرض صفاقس الدولي منظمة التظاهرة في بلاغ صحفي أصدرته أمس الجمعة أن الدورة الثلاثين ستكون « واجهة حقيقية لأبرز العلامات الوطنية وترويج للنموذج التونسي في التصميم والإبداع لأبرز العلامات في قطاع الأثاث والتأثيث والديكور للمنازل والإدارات والفنادق والحدائق والأقمشة والستائر والزرابي والمفروشات وغيرها من مجالات الإبداع الوطني ».
وأشارت في هذا الصدد إلى أن لجنة التنظيم استجابت لمطالب العارضين محققة حجوزات بالمبنى 1 و 3 و 4 للمعرض على مساحة جملية تقارب الـ9 آلاف متر مربع ستعرض في أروقتها أحدث أصناف ومنتوجات الموبيليا وتصاميم الديكور الداخلي لمصنّعين وحرفيين من مختلف الولايات.
وستشهد الدورة الجديدة لهذا الصالون المتخصص تنظيم مسابقة في « تصميم المنتوج » تحمل عنوان « رأس السرير » « Tète de Lit »، وستكون مفتوحة للمحترفين والمتخرّجين الجدد من المعاهد الوطنية للفنون والحرف. وتشترط هذه المسابقة التي رصدت للفائزين فيها جوائز هامة تطبيق مقاييس تراعي الجانب الإبداعي وحرفية التنفيذ في التصاميم والألوان والزخارف وغيرها من المجالات والمؤشرات الإبداعية التي تستوجبها مثل هذه الصناعات القائمة على رقي الذائقة وخيالات الإبداع الشاسعة.
وستعرف الدورة فضلا عن العارضين ثلّة من مهندسي الفضاء الداخلي من عدد من الولايات وكذلك رئيسة المنظمة العالمية لمنهدسي الفضاء الداخلي ومقرها بمدينة نيويورك الأمريكية.
وأكدت جمعية معرض صفاقس الدولي أن قطاع الصناعات التقليدية سيبوأ مكانة مميزة في الدورة الـ30 للصالون بما « يتيح للحرفيين والحرفيات الفرصة تقديم باقة من المعروضات المستلهمة من الأصالة والتراث والمتطلعة إلى مواكبة روح العصر من قبل أصحابها الحرفيين والحرفيات الذين يراهنون على الجودة لتثمين المخزون ».

آخر الأخبار

منذ دقيقة 26

بدأ لبنان اليوم الإثنين الجولة الأولى من المفاوضات الرسمية مع صندوق النقد الدولي، وفق ما أعلنت رئاسة الحكومة، تمهيداً للتوصّل الى اتفاق بشأن خطة انقاذ اقتصادي تضع حداً للتدهور غير المسبوق الذي تشهده البلاد منذ عامين.

منذ ساعة

عبر التيار الديمقراطي في بيان له مساء اليوم الاثنين، عن استنكاره منع النائب، وعضو مكتبه السياسي زياد الغناي من السفر بتعلات وصفها بالواهية ودون موجب قانوني.

منذ ساعة

أعلنت الخطوط الجوية التونسية، في بلاغ لها مساء اليوم الاثنين، تعليق جميع رحلاتها إلى العاصمة البوركينية واغادوغو الى حين إشعار آخر، على خلفية قرارات السلطات في بوركينا فاسو.

{}