الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

ساعة سعيدة
برنامج ساعة سعيدة مع جعفر القاسمي من الاثنين للجمعة من 7:00 ل 10:00 متاع الصباح 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
صفاقس

صفاقس:غرفة أصحاب المقاهي تؤكد التزامها بالبروتوكول الصحي

27 11:45 2020 سبتمبر
صفاقس:غرفة أصحاب المقاهي تؤكد التزامها بالبروتوكول الصحي
قررت غرفة أصحاب المقاهي بصفاقس اليوم الأحد الالتزام بالبروتوكول الصحي الذي أعدته السلطات الجهوية مع الحرص على السلامة العامة للعاملين في المقاهي وروادها وذلك خلال اجتماع موسع حضره عدد من أرباب المهنة وأشرف عليه رئيس الغرفة سالم القديري

ويشار إلى اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة بصفاقس اتخذت جملة من القرارات المتعلقة بالوضع الوبائي وذلك لتواصل تسجيل اعداد اضافية من حاملي الفيروس بنسق يومي ومتواصل بجميع معتمديات ولاية صفاقس.

وتتمثل هذه القرارات في:

-ضبط الطاقة القصوى للقبول داخل المقاهي والمطاعم في حدود %50

- منع استعمال الشيشة في الفضاءات المغلقة

-منع دخول الادارات العمومية بالنسبة لغير حاملي الكمامة الواقية.

-وجوبية استعمال الكمامات الواقية في الفضاءات العامة وأماكن  التجمعات و محطات ووسائل النقل و محيط المؤسسات التربوية و مؤسسات التعليم العالي و كل الفضاءات المعنية باستقبال المواطنين.

-تحديد العدد الجملي للحضور بالتظاهرات وقاعات الأفراح سواء بالفضاءات المغلقة او المفتوحة في حدود خمسين بالمائة من طاقة الاستيعاب.

-دعوة البلديات الى العمل على تنظيم الاسواق اليومية و الأسبوعية واسواق الدواب و الجملة و تامين التناوب و الزامية حمل الكمامة من طرف التجار و احترام التباعد الجسدي.

- دعوة المؤسسات الصناعية الى احترام البروتوكول الصحي وتكليف تفقدية طب الشغل بتكثيف المراقبة عليها والتأكد من توفير جميع المستلزمات الضرورية واحترام شروط التباعد الجسدي

-تكليف اللجان المحلية لتنفيذ هذا الاجراء و اتخاذ اجراءات تكميلية بالتنسيق مع البلديات و الإدارة الجهوية للصحة والمنظمات المهنية حسب تطور الوضع في كل معتمدية وبعد إعلام اللجنة الجهوية.

-الغلق المؤقت للميضات بالمساجد و الجوامع و التقيد بالبروتوكول الصحي الخاص بها

-تكليف فريق مراقبة جهوي بمراقبة تطبيق البروتوكول الصحي الخاص بدخول المغازات العامة و الفضاءات التجارية مع الزامية توفير الات قيس الحرارة و حمل الكمامة و الدخول بالتناوب بما يتناسب مع احترام شرط التباعد الجسدي.

كما اكدت اللجنة أنها في وضعية انعقاد دائم لمتابعة الوضع الصحي واحترام البروتوكولات الصحية واستعداد المؤسسات الصحية لتوفير جميع الخدمات الضرورية لتصدي لانتشار فيروس كوفيد 19.

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

قال رئيس قسم طب أمراض النساء والتوليد بمستشفى عزيزة عثمانة، فتحي زهيوة، إن عدد الولادات في تونس في تراجع منذ سنوات

منذ دقيقة 34

قال ماثيو ميلر، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن وزير الخارجية أنتوني بلينكن، سيتوجه الأسبوع المقبل إلى باريس وبروكسل لمناقشة القضايا العالمية، بما في ذلك دعم أوكرانيا، ومنع الصراع في قطاع غزة من التوسع

منذ ساعة

توفي مساء أمس رجل مسن على عين المكان بعد ان صدمته سيارة تحديدا على مستوى طريق سليمان الرياض وفق ما افاد به مصدر أمني لمراسلة ديوان اف ام