الأكثر مشاهدة

01 13:13 2022 أكتوبر

تولت فرق النجدة و الإسعاف التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بالمنستير التدخل أمس الجمعة على اثر محاولة قتل

على المباشر

Raf Mag
Raf Mag
تنشيط رفيق بوشناق
صفاقس

صفاقس: إبرام اتفاقية شراكة بين مندوبية التربية صفاقس1 وقرية "س او س محرس"

:تحديث 28 18:54 2021 ماي
صفاقس: إبرام اتفاقية شراكة بين مندوبية التربية صفاقس1 وقرية "س و س محرس"
تمّ، اليوم الجمعة، بولاية صفاقس، إمضاء اتفاقية شراكة وتعاون بين المندوبية الجهوية للتربية صفاقس1 وقرية "س و س المحرس"، بهدف فتح المجال للعمل المشترك داخل الفضاءات التربوية في مختلف المجالات الإبداعية والشبابية، وفق ذكره المندوب الجهوي للتربية صفاقس1، محمد بن جماعة.

وبيّن بن جماعة أن هذه الاتفاقية من شأنها أن يكون لها تأثير مباشر  على حسن اندماج أطفال وشباب القرى في المجتمع، وفتح المجال للمبادرات لدعمها ماديا ومعنويا حتى تتمكن من استقبال أكبر عدد من الأطفال في أحسن الظروف.
من جانبه، أكّد مدير القرية، أشرف السعيدي، على أهمية هذه الاتفاقية، لما تتضمنه من بنود سيكون لها تأثيرا إيجابيا على طرق كفالة وتأهيل الأطفال فاقدي السند العائلي بصفاقس، معتبرا هذه الاتفاقية الأولى من نوعها من حيث كونها بادرة نموذجية في إنتظار نشرها وتعميمها على بقية المندوبيات، وذلك بتأطير من وزارة التربية.
يذكر أن قرية "س و س المحرس"، قد أبرمت، منذ شهر، إتفاقية شراكة مع جامعة صفاقس، فضلا عن أنها تنشط مع الجمعية التونسية لنوادي التربية المدنية بالجهة، للعمل المشترك في نفس المجال منذ سنة، كما قامت بدورات تكوينية للعديد من أساتذة التربية المدنية في مجال تدخلها.

(وات)

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

تمكّنت مصالح المراقبة الاقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات بسيدي بوزيد، بالتنسيق مع أعوان الحرس الوطني بمدينة فائض، اليوم الأحد 2 أكتوبر 2022، من حجز 30000 بيضة معبّأة على متن شاحنة خفيفة تعمّد صاحبها مسكها دون أن تتوفر فيه صفة التاجر

منذ ساعات 3

تصدر حزب رئيس الوزراء البلغاري السابق بويكو بوريسوف نتائج الانتخابات البرلمانية، حسب ما أظهرته استطلاعات الرأي

منذ ساعات 4

تمكن أعوان المراقبة الاقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات بتونس من حجز 52 قنطارا من مادة الفارينة المدعمة لدى مخبزتين مصنفتين بسيدي حسين