الأكثر مشاهدة

24 21:27 2021 فيفري

سجلت تونس، بتاريخ 24 فيفري 2021، 26 وفاة و 662 إصابة جديدة بكورونا و2127 حالة تعافي من الوباء ، حسب ما أعلنت عنه وزارة الصحة مساء اليوم الأربعاء

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
صفاقس

صفاقس: إجراءات العمل بالمقاهي والمطاعم والأسواق اليومية والاسبوعية

:تحديث 24 08:24 2021 جانفي
مقاهي وأسواق صفاقس
ينطلق غدا الاثنين في ولاية صفاقس العمل بالإجراءات الجديدة التي اعلنتها وزارة الصحة في إطار مكافحة انتشار فيروس كورونا وتطويق الارتفاع الملحوظ في عدد الإصابات والوفايات جراء هذا الفيروس خاصة في الجهة وفق ما افاد به رئيس بلدية صفاقس منير اللومي.

وأشار اللومي خلال تدخله في برنامج ''عيش الويكاند'' على ديوان اف ام الى انه سيقع تمكين أصحاب المقاهي والمطاعم من استغلال الكراسي والطاولات بنسبة 30 بالمائة بالنسبة للفضاءات المغلقة و50 بالمائة للفضاءات المفتوحة وان مصالح المراقبة التابعة للبلدية بالتنسيق مع السلط الأمنية والصحية ستحرص على احترام هذه الإجراءات بتكثيف حملات التوعية والتحسيس الى جانب عمليات المراقبة اليومية للمحلات المفتوحة.

وأوضح اللومي ان الوضع الصحي الحرج الذي تمر به البلاد عموما وخاصة ولاية صفاقس يفرض اتخاذ جميع التدابير اللازمة من جانب السلطات المحلية مشددا على انه لا مجال في الوقت الحالي للتهاون والتسامح مع مخالفة البروتوكول الصحي.

وبخصوص الأسواق اليومية والاسبوعية أفاد اللومي بان سلسلة من جلسات العمل انعقدت خلال الفترة الماضية من اجل النظر في الإجراءات المزمع اتخاذها انطلاقا من يوم الغد الاثنين مشيرا الى ان الأسواق اليومية ستبقى مفتوحة للعموم مع الترفيع في إجراءات التوقي والسلامة من عدوى فيروس كورونا لدى البائعين والحرفاء وتنظيم عمليات الدخول والخروج اما بالنسبة للأسواق الأسبوعية فانه سيتم التنسيق مع بقية البلديات بهدف تنظيم عمليات فتح هذه الأسواق في ظروف امنة وخالية من اية مخاطر قد تساهم في تأزيم الوضع الوبائي في الجهة.

آخر الأخبار

منذ ساعتين

أكد رئيس لجنة الإصلاح الإداري ومكافحة الفساد مراقبة المال العام بالبرلمان، بدر الدين القمودي ان اللقاح المضاد لفيروس كورونا وصل منذ مدة الى تونس قادما من دولة خليجية لم يسميها موضحا ان هذه المعلومة شبه مؤكدة.

منذ ساعات 3

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي مساء اليوم الأحد بان الوضع الجوي آخر هذه الليلة وصباح الغد الاثنين، يكون ملائما لظهور ضباب محليا كثيف بالشمال والمناطق الشرقية.

منذ ساعات 4

أعلن نقيب المهن التمثيلية المصرية أشرف زكي مساء اليوم الاحد وفاة الفنانة أحلام الجريتلي عن عمر يناهز 73 عامًا، بعد تعرضها لأزمة قلبية.

{}