الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 22

استأنف الدنماركي كريستيان إريكسن التمارين للمرة الأولى اليوم منذ ابتعاده عن الملاعب جراء تعرض لسكتة قلبية في مستهل مباريات منتخب بلاده ضمن يورو 2020

على المباشر

ديما لاباس
ديما لاباس
تنشيط
صفاقس

صفاقس: إعطاء إشارة انطلاق مسابقة في الرسم محورها “العنف ضد المرأة”

24 09:50 2021 أكتوبر
صفاقس: إعطاء إشارة انطلاق مسابقة في الرسم محورها “العنف ضد المرأة”
تم اليوم الأحد إعطاء إشارة انطلاق مسابقة في الرسم محورها “العنف ضد المرأة” بولاية صفاقس موجهة للشباب الكشفي الذين تتراوح اعمارهم بين 12 و 17 سنة من جهات تونس الكبرى، صفاقس، القيروان وبنزرت

وتنظم هذه المسابقة هيئة الامم المتحدة للمرأة بالشراكة مع منظمة الكشافة التونسية وذلك في إطار مشاريعها حول مناهضة العنف ضد المرأة بمشاركة 50 شاب و شابة من أبناء الكشافة التونسية  و بحضور عدد من القيادات الكشفية و ممثلين عن هيئة الامم المتحدة للمرأة و سفارة كندا بتونس وعن وزارة المرأة و الاتحاد الوطني للمرأة .

و ترمي المسابقة الى تحقيق الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة للمساواة بين الجنسين من خلال خلق الوعي و تحفيز الحوار المجتمعي و  تطوير المعايير و الممارسات و المواقف الاجتماعية و الثقافية و الإيجابية  التي تعزز المساواة بين الجنسين.

كما تندرج المسابقة في اطار مشروع مناهضه العنف ضد المرأة و الذي ينجز على امتداد سنتين بتمويل من سفارة كندا بتونس.

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

أكد الناشط الحقوقي والخبير في المجتمع المدني رامي الصالحي لدى حضوره اليوم، الجمعة 03 ديسمبر 2021، في برنامج "هنا تونس المناظرة" أن رئيس الجمهورية قيس سعيد "يتحرش" بالسلطة القضائية وفق تقديره.

منذ دقائق 10

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بلاغ لها اليوم الجمعة أن الاستظهار بجواز التلقيح الخاص بكوفيد 19 سيكون اجباري بداية من يوم 22 ديسمبر الجاري للدخول إلى كافة الفضاءات الجامعية.

منذ دقيقة 33

قال الناشط الحقوقي والخبير في المجتمع المدني رامي الصالحي لدى حضوره اليوم، الجمعة 03 ديسمبر2021، في برنامج "هنا تونس المناظرة" إن رئيس الجمهورية قيس سعيد لن ينجح في مشروعه إذا واصل بنفس المنوال وبنفس خطاب الكراهية والتفرقة على حد قوله.

{}