الأكثر مشاهدة

05 14:31 2020 جويلية

عبّر عدد من متساكني حيّ الأمل بمنطقة الحفّارة من ولاية صفاقس اليوم الأحد عن استيائهم الشديد من تراكم الفضلات المنزلية والأوساخ بالحيّ مطالبين السلط البلدية بالتدخّل العاجل لرفع هذه الفضلات.

على المباشر

123 soleil
مع طلعة الشميسة نبداو معاكم الصبحية في 1.2.3 Soleil الموزيكا المزيانة.. والاخبار الجديدة تسمعونا معانا الخفة والشطارة جو ال Social media وبنة الدبارة مع مديحة، مريم وراسم كل يوم من الاثنين للجمعة من 6 لل9 متاع الصباح
تنشيط مديحة التريكي
صفاقس

صفاقس: اتحاد الشغل يقرّر تنفيذ سلسلة من الاضرابات التضامنية خلال شهر جوان

:تحديث 29 10:03 2020 ماي
صفاقس: اتحاد الشغل يقرّر  تنفيذ سلسلة من الاضرابات التضامنية خلال شهر جوان
قررت الهيئة الادارية الجهوية الاستثنائية المنعقدة في 15 ماي 2020 بمقر الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس تنفيذ سلسلة من الاضرابات القطاعية الجهوية خلال شهر جوان 2020 تضامنا مع النقابيين الموقوفين في القضية التي رفعها ضدهم النائب عن ائتلاف الكرامة محمد العفاس.

 

وتشمل هذه الاضرابات التي ينطلق أولها يوم 1 جوان 2020 قطاعات الصحة و البلديات و البريد و الكهرباء و الماء و التجهيز و الفلاحة و الضمان الاجتماعي و ينفذ آخرها يوم 17 جوان 2020 .

وحسب ما علمت به ديوان اف أم فان ندوة اطارات ستنعقد اليوم الجمعة بمقر الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس استعدادا للاضراب  الجهوي في قطاع الصحة يوم 1 جوان الجاري.

وكان الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري قال على هامش ندوة صحفية انعقدت سابقا بصفاقس، إن قضية ايقاف نقابيين بالجهة، خضعت الى ضغوطات وتعليمات سياسية من أجل أن تتحول من قضية جناحية الى قضية جنائية، مشيرا الى أن هذه التعليمات جاءت من رئيس البرلمان على حد قوله

وأشار الطاهري الى  أن "النائب محمد العفاس توجه بألفاظ عنصرية ضد أحد النقابيين الموقوفين وهو ما أدى الى اثارة تشنجه ليتم فيما بعد التشابك بالأيدي، مبينا بأن النيابة العمومية لم تفتح تحقيقا في اتيان فعل عنصري وهو ما تجرمه القوانين التونسية.

جدير بالذكر أن النائب عن ائتلاف الكرامة محمد العفاس اتهم نقابيين في قطاع الصحة بالاعتداء عليه بالعنف يوم 24  مارس الماضي بمقر الادارة الجهوية للصحة بصفاقس خلال أشغال اللجنة الجهوية للصحة .

 

آخر الأخبار

منذ ساعة

تراجعت نسبة التضخم في تونس خلال شهر جوان 2020 الى مستوى 5.8 بالمائة بعد ان كانت في مستوى 6.3 بالمائة

منذ ساعة

تجاوزت إصابات الولايات المتحدة بفيروس كورونا ، عتبة الـ3 ملايين حالة وفقا لإحصاءات موقع 'وورلدميتر' العالمي

منذ ساعتين

أمضى رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، ظهر امس الإثنين، أمرا رئاسيا يقضي بمنح 135 شخصا، الجنسية التونسية، بينهم 34 فلسطينيا، وفق ما أكده مصدر مسؤول برئاسة الجمهورية، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء

{}