الأكثر مشاهدة

21 13:15 2021 جانفي

أفاد مجدي الكرباعي، النائب عن التيار الديمقراطي عن دائرة ايطاليا، بأن السلطات الإيطالية دعت إلى تكوين لجنة مختصة من الخبراء بين تونس وإيطاليا لمعاينة نوعية النفايات التي تم جلبها إلى تونس، بعد تمسك الشركة الإيطالية بأنها قامت بتصدير نفايات بلاستيكية وليست نفايات منزلية ويأتي ذلك على خلفية تواصله مع السلطات الإيطالية لمعرفة ما ستؤول إليه النفايات بعد انقضاء الأجال المحددة والتي تنتهي يوم 23 جانفي 2021

على المباشر

صفاقس

صفاقس: ارتفاع كبير لمخالفات وتجاوزات الملك العمومي البحري

27 17:18 2020 نوفمبر
صفاقس: ارتفاع كبير لمخالفات وتجاوزات الملك العمومي البحري
أفاد المدير الجهوي للوكالة بصفاقس وليد الرفاعي في تصريح لديوان اف ام أنه تم الاتفاق على رفع قضايا استعجالية ضد عدد من الأشخاص قاموا بالاستيلاء وفق تعبيره على عدد من المساحات الشاسعة في الملك العمومي البحري بمعتمدية طينة وكذلك رفع دعوى قضائية حول الضرر البيئي الحاصل بجانب المنطقة الصناعية بطينة

إلى جانب الاتفاق على إحداث فسحة شاطئية بالمعتمدية وذلك إثر زيارة تفقد أداها الرئيس المدير العام لوكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي الى عدد من مناطق ولاية صفاقس على غرار الشفار وطينة ونقطة أمس الخميس.

وأضاف الرفاعي أنه تم الاتفاق أيضا على عقد جلسة مع المسؤولين المحليين للنظر في الإشكاليات التي تعاني منها معتمدية المحرس مبينا أنه تم معاينة الانجراف البحري بمنطقة الشفار والاتفاق على التسريع في إنجاز دراسة الانجراف البحري إلى جانب الاتفاق على وضع مصدات للرياح بالمنطقة.

وأكد وليد الرفاعي أنه تم الاتفاق أيضا على التشاور مع المسؤولين المحليين من أجل الزيادة في عدد المخالفات التي تحرر ضد من يقوم بالبناء على الملك العمومي البحري بنقطة. كما أعلن وليد الرفاعي أنه تم معاينة المشاكل البيئية بسيدي منصور ومعاينة الكازينو مبينا أنه تم تقديم تصورات حول الشريط الساحلي وذلك خلال انعقاد جلسة جمعت المدير العام لشركة التبرورة وكافة الأطراف المتداخلة.

 

آخر الأخبار

منذ دقيقة 45

أعلنت وزارة الصحة المغربية، اليوم السبت، عن اسنادها ترخيصا للقاح الصيني "سينوفارم" بشكل عاجل، ضمن جهود التصدي لفيروس كورونا.

منذ ساعة

قدم رئيس أركان الجيش الإسباني، الجنرال ميغيل أنخيل فيلارويا، استقالته اليوم السبت بعد أن وجهت له اتهامات بـ"تجاهل بروتوكول التطعيم ضد كورونا"، وفق ما أعلنت هيئة الأركان في بيان.

منذ ساعة

اكتشف علماء الآثار في الكيان الصهيوني المحتل بقايا يرجح أن تكون لأحد أقدم المساجد في العالم، على ضفاف بحيرة طبرية المحتلة وفق ما نقلته صحيفة تايمز البريطانية.

{}