الأكثر مشاهدة

19 20:27 2024 أكتوبر

دارت مساء اليوم السبت مباريات الجولة السابعة من البطولة الوطنية لكرة اليد

على المباشر

نهج التريبونال و الدريبة
كل يوم حكاية جديدة واغرب من الخيال ،رحلة فيها تخوض مغامرة في عالم الغموض ،قضايا عليها تطوات صفحات اما مزالت اسرارها ماتحكات .. مع محمد السياري في  في نهج التريبونال و الدريبة
تنشيط
صفاقس

صفاقس: اكتظاظ وخرق للحجر الصحي العام من أجل الحصول على المساعدات الاجتماعية

24 10:10 2020 مارس
صفاقس: اكتظاظ وخرق للحجر الصحي العام من أجل الحصول على المساعدات الاجتماعية
تشهد عدد من المقرات التابعة للإدارة الجهوية للشؤون الاجتماعية بصفاقس وعدد من مقرات العمادات منذ صباح اليوم الثلاثاء اكتظاظا كبيرا من قبل عدد من العائلات المعوزة ومحدودي الدخل من أجل الحصول على المساعدات الاجتماعية

هذا و شهد مقر الوحدة المحلية للنهوض الاجتماعي بجبنيانة اكتظاظا بفعل الإقبال الكبير للمعنيين بهذه المساعدات الاجتماعية حيث تم الاتصال بهم لتسجيل أسمائهم وفق ما أكده أحد المتساكنين بمعتمدية جبنيانة للديوان أف أم .

 

من جانبه استغرب المدير الجهوي للشؤون الاجتماعية أحمد عمار في تصريح للديوان أف أم إقبال هذا العدد الكبير من المواطنين نافيا الاتصال بهم وأكد وجود قائمة محينة تضم أسماء المعنيين بالمساعدات الاجتماعية.

وأكد عمار أن المساعدات الاستثنائية الظرفية التي أعلن عنها رئيس الحكومة إلياس الفخاخ مساء السبت الماضي ضمن حزمة الاجراءات المتخذة لفائدة العائلات المعوزة والعائلات محدودة الدخل للحد من تداعيات فيروس كورونا المستجد ستصدر عن طريق حوالات بريدية ستصدر لفائدة مستحقيها لتفادي التنقل والحفاظ على صحة المنتفعين يوم 30 من مارس الجاري.

وكانت وزارة الشؤون الاجتماعية قد شددت على ضرورة الالتزام بالحجر الصحي الشامل واحترام اجراءاته، مؤكدة أنه لا فائدة من الاتصال بهياكل الوزارة المركزية والجهوية والمحلية.

ويذكر أن البريد التونسي دعا المواطنين المعنيين بهذه الحوالات الاجتماعية إلى عدم التنقل الى مكاتب البريد خلال هذه الفترة وانتظار إعلام رسمي لاحق بتاريخ تنزيلها وذلك في حدود أواخر شهر مارس الجاري

 ويشار إلى أن لجنة الطوارئ المتمركزة وسط مدينة جبنيانة من ولاية صفاقس وجهت نداءات استغاثة إلى والي الجهة من أجل تعزيز الفرق الأمنية بالمنطقة لتطبيق إجراءات الحجر الصحي الشامل وسط المدينة حسب ما صرح به رئيس اللجنة عبد الواحد بن علية لمراسل الديوان أف أم.

 

 

آخر الأخبار

منذ ثانية 43

أكد النائب بمجلس نواب الشعب بلال المشري، أن أكثر من 10 نواب قدّموا منذ 4 أشهر استقالتهم من الكتل التي ينتمون إليها 

منذ ثانية 28

رجح متعاملون أوروبيون ان ديوان الحبوب في تونس قام اليوم الثلاثاء بشراء حوالي 125 ألف طن من القمح اللين في مناقصة دولية.

منذ دقيقة 45

أكد المدير الجهوي للصحة بقابس رياض الشاوش ان اشغال تقوية الأسس بالمستشفى الجامعي بقابس ستستانف قبل نهاية السنة الحالية بعد توقفها منذ سنة 2019.