الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 20

علمت ديوان اف ام اليوم الخميس ان المدافع الدولي التونسي للنادي الصفاقسي علاء غرام إتفق مع نادي شاختار دونيتسك الاوكراني للإنتقال إلى صفوفه في المركاتو الصيفي

على المباشر

صباح الخير تونس
برنامج صباح الخير تونس مع ايمان السكوحي من الاثنين للجمعة من6:00 ل 7:00 متاع الصباح على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم  #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط إيمان سكوحي
صفاقس

صفاقس: المواطن بين مرحّب ورافض للحجر الصحي الشامل (روبورتاج)

:تحديث 13 13:54 2021 جانفي
صفاقس
تباينت اراء المواطنين في ولاية صفاقس حول إقرار الحجر الصحي الشامل في تونس وذلك بعد ارتفاع عدد الإصابات والوفايات جراء فيروس كورونا بين مرحّب بقرارات غلق المقاهي والمطاعم لتفادي الاكتظاظ الحاصل بها وبين رافض لهذه القرارات باعتبارها لا تفي بالغرض مقارنة بالوضع الوبائي الخطير الذي يستوجب مزيدا من الصرامة والجدية وفق تعبيرهم.

واعتبر عدد من التلاميذ وخاصة من الأقسام النهائية ان الحجر الصحي الذي تم اقراره من شأنه ان يعطل السير العادي للدروس ويجبر وزارة الاشراف على تمديد فترة الدراسة الى شهر جوان القادم.

كما اعتبر عدد من المواطنين ان هذه القرارات من شانها ان تعيق عمل العديد من المجالات وخاصة منها المهن الحرة والتي يقتات أصحابها على الدخل اليومي بما يتطلب إجراءات خاصة بهم مع احترام الإجراءات الوقائية.

في حين رحب العديد من المواطنين بهذه الإجراءات ''وان كانت متأخرة'' وفق تعبيرهم باعتبارها ستستهم في كسر نسق تطور عدد الإصابات والوفايات بفيروس كورونا مطالبين بضرورة الحزم الصرامة في تطبيق القانون على المخالفين.

 

مزيد من التفاصيل في الروبورتاج التالي للزميلة سحر بن بلقاسم

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

قرّر رئيس الجمهورية قيس سعيّد، بمناسبة عيد الاضحى المبارك، تمتيع 431 محكوما عليهم بالعفو الخاصّ.

منذ ساعات 5

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، ظهر يوم الخميس 13 جوان 2024 بقصر قرطاج، نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج حيث أكد على ضرورة تكثيف العمل الدبلوماسي مع عديد الدول والتجمعات الإقليمية مع الوضع في الاعتبار، في المرتبة الأولى، المصالح العليا لتونس والتمسك بالسيادة الوطنية.

منذ ساعات 5

كلّف رئيس الجمهورية قيس سعيد رئيس الحكومة أحمد الحشاني، ، بتمثيل تونس في اجتماعات قمة مجموعة الدول الصناعية السبع التي ستنعقد بإيطاليا يوم الجمعة 14 جوان 2024.