الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 21

قال القيادي في حركة الشعب و رئيس لجنة الإصلاح الإداري و مقاومة الفساد في البرلمان بدر الدين القمودي لديوان أف أم اليوم الخميس انه على رجال الأعمال الذين استفادوا من المال العمومي دون وجه حق التقدم للمحاسبة من أجل انهاء هذا الملف و طيه .

على المباشر

A La Page
الفن والثقافة هوما الي عليهم اخبارنا مهرجانات عروض فنية مسرحيات وكل جديد تكونوا فيه In مع مديحة التريكي في a la page
تنشيط مديحة التريكي
صفاقس

صفاقس: المواطن يتذمّر من ارتفاع أسعار الفلفل والطماطم (فيديو)

:تحديث 12 13:28 2021 أفريل
صفاقس: المواطن يتذمّر من ارتفاع أسعار الفلفل والطماطم (فيديو)
عبّر عدد من المواطنين الذين التقتهم ديوان أف أم اليوم الاثنين بسوق قرمدة من ولاية صفاقس عن تذمّرهم من ارتفاع أسعار الخضر والغلال يوما واحدا قبل دخول شهر رمضان المعظّم وخصوصا أسعار الفلفل والطماطم معتبرين أنها ليست في متناول الجميع.


وقال أحد المواطنين ان أسعار الخضر والغلال تعرف ارتفاعا منذ مدة ولكنها ارتفعت أكثر مع اقتراب شهر رمضان عوض أن يقع التخفيض فيها ، مستنكرا ما وصفه باستغلال الفرص و عدم مراعاة القدرة الشرائية للتونسي.

من جهته طالب مواطن آخر بتكثيف المراقبة الاقتصادية في سوق قرمدة،  قائلا ان المراقبة غائبة عن هذا السوق  فيما اعتبر مواطن ثالث أن هناك أسعارا مناسبة ، وفق تقديره.

وتراوحت الأسعار في سوق قرمدة كالآتي :

الطماطم : بين 2500 مليم و 3 دنانير

الفلفل : بين دينارين و 3200 مليم

البطاطا :بين 800 مليم و دينار واحد

البصل الربعي :بين 1300 مليم و 1600 مليم

الفراولة : 4 دنانير للكيلوغرام الواحد

الدقلة : من 5500 مليم الى 7 دنانير

العليق : من 2500 الى 3500 مليم

 

يشار الى أن منظمة الدفاع عن المستهلك دعت مؤخرا المستهلكين الى مقاطعة المواد التي تشهد أسعارها ارتفاعا فيما طالب رئيس المنظمة سليم سعد الله المواطنين بعدم التهافت على المواد الاستهلاكية حتى لا يتسببوا في تسجيل اضطراب في التزود  بها وارتفاع أسعارها.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

سلمت الولايات المتحدة الأمريكية تونس اليوم الجمعة، 1 مليون جرعة من لقاح "موديرنا" المضاد لكورونا، عبر مبادرة "كوفاكس" العالمية، وذلك في اطار مساندة الشعب التونسي على مجابهة جائحة كوفيد 19.

منذ دقائق 9

علمت ديوان أف آم بأن الهيئة المديرة للنادي الرياضي الصفاقسي قامت بإمضاء عديد العقود مع لاعبيها في الفترة الأخيرة في إنتظار تفعيلها والإعلان عنها بصفة رسمية

منذ دقائق 10

 أعلنت وزارة التجارة وتنمية الصادرات، الجمعة، أنه تقرر ضبط تاريخ انطلاق الدورة الصيفية لموسم التخفيضات بداية من 5 أوت 2021 ليمتد طيلة ستة أسابيع بداية من تاريخ انطلاقه إلى غاية 16 سبتمبر 2021.

{}