الأكثر مشاهدة

25 22:22 2022 جانفي

أكد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بالمهدية سمير الأحول، تسجيل 4 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا من بينها حالة وفاة لأستاذة أصيلة معتمدية قصور الساف تبلغ من العمر 44 سنة و تركت رضيعا يبلغ من العمر 14 يوما.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط صلاح النقاطي
صفاقس

صفاقس: المواطن يتذمّر من ارتفاع أسعار الفلفل والطماطم (فيديو)

:تحديث 12 12:28 2021 أفريل
صفاقس: المواطن يتذمّر من ارتفاع أسعار الفلفل والطماطم (فيديو)
عبّر عدد من المواطنين الذين التقتهم ديوان أف أم اليوم الاثنين بسوق قرمدة من ولاية صفاقس عن تذمّرهم من ارتفاع أسعار الخضر والغلال يوما واحدا قبل دخول شهر رمضان المعظّم وخصوصا أسعار الفلفل والطماطم معتبرين أنها ليست في متناول الجميع.


وقال أحد المواطنين ان أسعار الخضر والغلال تعرف ارتفاعا منذ مدة ولكنها ارتفعت أكثر مع اقتراب شهر رمضان عوض أن يقع التخفيض فيها ، مستنكرا ما وصفه باستغلال الفرص و عدم مراعاة القدرة الشرائية للتونسي.

من جهته طالب مواطن آخر بتكثيف المراقبة الاقتصادية في سوق قرمدة،  قائلا ان المراقبة غائبة عن هذا السوق  فيما اعتبر مواطن ثالث أن هناك أسعارا مناسبة ، وفق تقديره.

وتراوحت الأسعار في سوق قرمدة كالآتي :

الطماطم : بين 2500 مليم و 3 دنانير

الفلفل : بين دينارين و 3200 مليم

البطاطا :بين 800 مليم و دينار واحد

البصل الربعي :بين 1300 مليم و 1600 مليم

الفراولة : 4 دنانير للكيلوغرام الواحد

الدقلة : من 5500 مليم الى 7 دنانير

العليق : من 2500 الى 3500 مليم

 

يشار الى أن منظمة الدفاع عن المستهلك دعت مؤخرا المستهلكين الى مقاطعة المواد التي تشهد أسعارها ارتفاعا فيما طالب رئيس المنظمة سليم سعد الله المواطنين بعدم التهافت على المواد الاستهلاكية حتى لا يتسببوا في تسجيل اضطراب في التزود  بها وارتفاع أسعارها.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

قرّرت الهيئة الإدارية للبريد، في ختام أشغالها مساء اليوم الخميس 27 جانفي 2022 بالحمامات برئاسة الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل صلاح الدين السالمي، الدخول في اضراب وطني بـ 3 أيام بداية من يوم 22 مارس المقبل

منذ ساعة

قرّرت وزارة الشؤون الدينية، تبعا لاجتماع المجلس الوزاري المنعقد بقصر الحكومة بالقصبة بتاريخ 25 جانفي 2022 حول مجابهة تطوّر الوضع الوبائي بالبلاد، تعليق صلاة الجُمُعة لمدّة أسبوعيين إضافييّن

منذ ساعة

أسفرت حصيلة تنفيذ البرنامج الخصوصي للمراقبة الاقتصادية، في الفترة الممتدة من 24 الى 26 جانفي 2022، عن حجز 42,7 طن من المواد الغذائية المدعمة و0,95 طن من الخضر والغلال

{}