الأكثر مشاهدة

17 23:09 2021 سبتمبر

صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية، بتاريخ اليوم 17 سبتمبر 2021 قرار من مديرة الديوان الرئاسي نادية عكاشة، ينصّ على اسناد تفويض إلى نزار عياد، متصرف عام ومدير عام إدارة مركزية مكلف بالتصرف في الموارد البشرية بالمصالح المشتركة لرئاسة الجمهورية ليمضي بالنيابة عن الوزيرة مديرة الديوان الرئاسي كل الوثائق الداخلة في حدود مشمولات أنظاره باستثناء القرارات ذات الصبغة الترتيبية.ودخل هذا القرار حيز التنفيذ من 25 أوت 2021.

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
صفاقس

صفاقس: ايقاف 7 أشخاص من أصول افريقية بصدد "احتساء الخمر" و"احداث الهرج داخل منزل"

:تحديث 14 21:51 2021 أفريل
ايقافات
تولت منطقة الأمن الوطني بصفاقس الجنوبية مساء أمس بعد التنسيق مع النيابة العمومية من ايقاف 7 أشخاص يحملون جنسيات افريقيا جنوب الصحراء بصدد احتساء الخمر واحداث الهرج والتشويش واقلاق راحة المواطنين وذلك بعد مداهمة منزل بطريق قابس وفق ما افاد به الناطق الرسمي باسم إقليم الأمن الوطني بصفاقس رمزي الحاج صالح في تصريح للديوان أف أم.

وأشار ذات المصدر الى أنه تم اتخاذ الاجراءات القانونية في شأنهم بالتنسيق مع النيابة العمومية.

وقد خلفت هذه الحادثة جدلا في صفوف عدد من النخب على غرار استاذ القانون الدستوري أمين محفوظ، الذي اعتبر في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية على الفايسبوك، أن قضية إيقاف أفراد من طرف الشرطة العدلية بصفاقس بدعوى شرب الخمر خلال شهر رمضان تؤكد فساد الإنتقال الديمقراطي في تونس.

بدورها قالت الأستاذة الجامعية رجاء بن سلامة الشرطة في تدوينة نشرتها على صفحتها على الفايسبوك، "الشرطة العدلية بصفاقس لا تعترف بحرية الضمير وبدستور البلاد مهتمة بامن الناس ام باخرتهم؟"

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

أعلنت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء عن تنظيم يوم مفتوح للتلقيح المكثف لفائدة الفئة العمرية 15 سنة فما فوق من الذين تلقوا الجرعة الأولى يوم الأحد 29 أوت وذلك يوم الأحد 26 سبتمبر المقبل.

منذ دقيقة 11

قام اليوم الثلاثاء أهالي عمادة قرقور من معتمدية عقارب بغلق الطريق الوطنية رقم 1 الرابطة بين صفاقس و قابس على مستوى مدخل قرقور و ذلك لليوم الثاني على التوالي للمطالبة بفتح المدرسة الاعدادية الجديدة بالمنطقة وفق ما نقله مراسل الديوان أف أم بالجهة

منذ دقيقة 22

قالت صحيفة الشروق في عددها الصادر اليوم الثلاثاء نقلا عن مصادر وصفتها بالمطلعة ان رئيس الجمهورية قيس سعيد سيصدر خلال الأيام القادمة مجموعة من القرارات المتعلقة بالوضعين السياسي والاجتماعي ... يتمثل أهمها في تعليق ابواب السلطة التنفيذية والتشريعية وتعويضها بأحكام انتقالية تنظم ممارستها من قبل رئاسة الجمهورية.

{}