الأكثر مشاهدة

27 20:23 2021 جويلية

تسلّمت تونس، اليوم الثلاثاء 27 جويلية 2021، دفعة جديدة من المستلزمات الطبية التي منحتها الجمهورية الإيطالية إلى تونس لمعاضدة الجهود المبذولة لمواجهة تفشي جائحة كوفيد-19

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
صفاقس

صفاقس: تواصل الإضراب المفتوح لأعوان الوكالة الفنية للنقل البري

:تحديث 19 12:57 2021 أفريل
607d6ef9b7da6607d6ef9b7da7.jpg
يتواصل الاضراب المفتوح الذي ينفذه أعوان الوكالة الفنية للنقل البري بصفاقس منذ حوالي 12 يوما، وفق ما أفاد به كاتب عام النقابة الأساسية لأعوان الوكالة الفنية للنقل البري بصفاقس فتحي المايل للديوان اف ام

وأضاف المايل أن عددا من نواب الجهة تحولوا اليوم إلى مقر الوكالة للاستماع إلى مطالب العملة مشيرا إلى أن جلسات التفاوض بين النقابة والسلط المعنية لم تفضي إلى حلول ترضي العمال، وفق قوله.

وأكد المصدر ذاته أن اعوان الوكالة لن يتراجعوا عن الإضراب إلى حين الموافقة على مطالبهم والمتمثلة أساسا في الترفيع في وصولات الأكل وتحيين النظام الأساسي وتنقيحه ودمج ما تبقى من منحة الخدمات في الأجر الأساسي ولباس الشغل وغيرها وما ورد في برقية صادرة عن الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس منذ 26 و27 و28 أكتوبر 2020.

ويشار إلى أن الاضراب أسهم في تعطل امتحانات رخص السياقة النظرية والتطبيقية والمعاينة والفحص الفني بولاية صفاقس منذ قرابة أسبوعين مما أثار استياء المواطنين.

ويذكر أن أعوان الوكالة الفنية للنقل البري بصفاقس دخلوا في 29 مارس في اضراب عن العمل بـ 3 أيام للمطالبة بتفعيل جملة من الاتفاقات السابقة مع الإدارة وفق ما افاد به كاتب عام النقابة الأساسية بالمركز فتحي المايل في تصريح لديوان اف ام.

 

آخر الأخبار

منذ دقيقة

وقع اليوم لاعب المنتخب التونسي لكرة السلة والإتحاد المنستيري مكرم بن رمضان عقدا مدته موسم مع نادي بنفيكا لشبونة البرتغالي

منذ دقيقة 15

أكد كاهية مدير الرعاية الصحية الاساسية بالادارة الجهوية للصحة بالقصرين، الدكتور منصف المحمدي، في تصريح لمراسل الديوان اف ام بالجهة، ان الجهة سجلت ليلة البارحة 616 اصابة جديدة بفيروس كورونا ، وذلك بعد صدور نتائج تحاليل 1329 عينة.

منذ دقيقة 26

عبر راشد الغنوشي رئيس حركة، في تصريح لصحيفة إيطالية، عن رفضه لكل قرارات رئيس الجمهورية قيس سعيّد، قائلا "إنه ارتكب أخطاء جسيمة ويعمل خارج اطار الدستور والقانون ويود الاستحواذ على السلطات الثلاث، التنفيذية والتشريعية والقضائية ".

{}