الأكثر مشاهدة

08 11:32 2021 ماي

اجتاح مرض "كوفيد-19" الناتج عن فيروس كورونا سجون ومؤسسات الاعتقال ومراكز احتجاز المهاجرين في الولايات المتحدة خلال العام الماضي، مما أسفر عن وفاة أكثر من 2700 شخص كانوا مسجونين، وفقا لما أوردت صحيفة "نيويورك تايمز" امس الجمعة.

على المباشر

Music/ Feuilleton
Music/ Feuilleton
تنشيط عزيزة بيار
صفاقس

صفاقس: تواصل الإضراب المفتوح لأعوان الوكالة الفنية للنقل البري

:تحديث 19 12:57 2021 أفريل
607d6ef9b7da6607d6ef9b7da7.jpg
يتواصل الاضراب المفتوح الذي ينفذه أعوان الوكالة الفنية للنقل البري بصفاقس منذ حوالي 12 يوما، وفق ما أفاد به كاتب عام النقابة الأساسية لأعوان الوكالة الفنية للنقل البري بصفاقس فتحي المايل للديوان اف ام

وأضاف المايل أن عددا من نواب الجهة تحولوا اليوم إلى مقر الوكالة للاستماع إلى مطالب العملة مشيرا إلى أن جلسات التفاوض بين النقابة والسلط المعنية لم تفضي إلى حلول ترضي العمال، وفق قوله.

وأكد المصدر ذاته أن اعوان الوكالة لن يتراجعوا عن الإضراب إلى حين الموافقة على مطالبهم والمتمثلة أساسا في الترفيع في وصولات الأكل وتحيين النظام الأساسي وتنقيحه ودمج ما تبقى من منحة الخدمات في الأجر الأساسي ولباس الشغل وغيرها وما ورد في برقية صادرة عن الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس منذ 26 و27 و28 أكتوبر 2020.

ويشار إلى أن الاضراب أسهم في تعطل امتحانات رخص السياقة النظرية والتطبيقية والمعاينة والفحص الفني بولاية صفاقس منذ قرابة أسبوعين مما أثار استياء المواطنين.

ويذكر أن أعوان الوكالة الفنية للنقل البري بصفاقس دخلوا في 29 مارس في اضراب عن العمل بـ 3 أيام للمطالبة بتفعيل جملة من الاتفاقات السابقة مع الإدارة وفق ما افاد به كاتب عام النقابة الأساسية بالمركز فتحي المايل في تصريح لديوان اف ام.

 

آخر الأخبار

منذ دقيقة

أفادت وكالة فرانس براس بأن غارات قوات الاحتلال على غزة، اليوم الاثنين، قتلت القيادي في حركة حماس محمد عبد الله فياض.

منذ دقائق 10

ندّد المكتب الجهوي لكنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية بصفاقس (كوناكت) في بيان له، عدم وجود اجراءات اقتصادية مصاحبة لقرار الحجر الصحي الشامل ومنها بالخصوص تاجيل الالتزامات البنكية والايجار المالي.

منذ دقيقة 23

وقع حوالي 75 ألف شخص رسالة تحذر من خطر الحرب الأهلية في فرنسا.

{}