الأكثر مشاهدة

18 12:41 2024 أفريل

ذكرت مواقع إعلامية ليبية ان مدرب المنتخب الليبي الصربي ميتشو أبدى رغبته في تجنيس بعض اللاعبين الأجانب المحترفين في الدوري الليبي، ممن لم يسبق لهم اللعب مع منتخباتهم

على المباشر

صفاقس

صفاقس: تواصل الإضراب المفتوح لأعوان الوكالة الفنية للنقل البري

:تحديث 19 11:57 2021 أفريل
607d6ef9b7da6607d6ef9b7da7.jpg
يتواصل الاضراب المفتوح الذي ينفذه أعوان الوكالة الفنية للنقل البري بصفاقس منذ حوالي 12 يوما، وفق ما أفاد به كاتب عام النقابة الأساسية لأعوان الوكالة الفنية للنقل البري بصفاقس فتحي المايل للديوان اف ام

وأضاف المايل أن عددا من نواب الجهة تحولوا اليوم إلى مقر الوكالة للاستماع إلى مطالب العملة مشيرا إلى أن جلسات التفاوض بين النقابة والسلط المعنية لم تفضي إلى حلول ترضي العمال، وفق قوله.

وأكد المصدر ذاته أن اعوان الوكالة لن يتراجعوا عن الإضراب إلى حين الموافقة على مطالبهم والمتمثلة أساسا في الترفيع في وصولات الأكل وتحيين النظام الأساسي وتنقيحه ودمج ما تبقى من منحة الخدمات في الأجر الأساسي ولباس الشغل وغيرها وما ورد في برقية صادرة عن الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس منذ 26 و27 و28 أكتوبر 2020.

ويشار إلى أن الاضراب أسهم في تعطل امتحانات رخص السياقة النظرية والتطبيقية والمعاينة والفحص الفني بولاية صفاقس منذ قرابة أسبوعين مما أثار استياء المواطنين.

ويذكر أن أعوان الوكالة الفنية للنقل البري بصفاقس دخلوا في 29 مارس في اضراب عن العمل بـ 3 أيام للمطالبة بتفعيل جملة من الاتفاقات السابقة مع الإدارة وفق ما افاد به كاتب عام النقابة الأساسية بالمركز فتحي المايل في تصريح لديوان اف ام.

 

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

دعت هيئة الدفاع عن الموقوفين في قضية التآمر في بلاغ لها اليوم الجمعة الى الإذن بالسّراح الوجوبي لكلّ من: عصام الشّابّي و عبد الحميد الجلاصي و غازي الشّوّاشي و جوهر بن مبارك و رضا بلحاج بسبب إنقضاء الآجال القصوى للإيقاف التّحفّظي ليلة السبت، مطالبة بتدارك ما وصفته بالتعسف الحاصل ضد خيام التركي و معتبرة أنه محتجز خارج أي غطاء قانوني منذ منتصف ليل الجمعة.

منذ ساعات 4

غداة استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار جزائري حظي بدعم واسع عربياً ودولياً لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، اتجهت الأنظار إلى الجمعية العامة لمناقشة الرفض الأميركي، والسعي إلى زيادة نوعية في عدد البلدان التي تعترف ثنائياً أو جماعياً بالدولة الفلسطينية.

منذ ساعات 4

قالت أستاذة القانون بالجامعة التونسية منى غيازة لدى تدخلها اليوم الجمعة ببرنامج في 60 دقيقة ان إرساء المجلس الوطني للجهات والأقاليم ليس استكمالا للمسار الانتخابي فقط وانما هو خاصة استكمال للسلطة التشريعية.