الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

Stade diwan
برنامج ستاد الديوان مع محمد امين خنوش و عبد القادر الرقي السبت والاحد من ال 20:00 ل 21:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى
تنشيط
صفاقس

صفاقس: حملة ضد المخازن العشوائية للمواد الخطرة تسفر عن ضبط مواد مسرطنة غير مؤمنة

:تحديث 11 16:34 2018 أكتوبر
أسفرت حملة أمنية نفذتها إدارة مراقبة ومرافقة المتفجّرات والموّاد الخطرة للحرس الوطني

أسفرت حملة أمنية نفذتها إدارة مراقبة ومرافقة المتفجّرات والموّاد الخطرة للحرس الوطني أمس الأربعاء بصفاقس عن تحرير 6 محاضر عدلية من أجل عدم مسك شهادة معاينة ووقاية من الأخطار وعدم تأمين موّاد خطرة وسامّة ومسرطنة خاضعة للمراقبة ضدّ عدد من أصحاب المستودعات وتحرير 31 محضرا مروريا ضدّ شاحنات نقل خفيف غير مهيّأة لنقل الموّاد الخطرة، وفق ما أوردته وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم الخميس.

وتم خلال الحملة تفقد 3 مستودعات بولاية صفاقس وحجز حوالي 5 أطنان ونصف من مادة 'السيتريك' داخل أكياس ممزّقة وقد أذنت النيابة العمومية للفرقة الوطنيّة لمراقبة المتفجّرات والموّاد الخطرة بمواصلة التّحرّيات مع أصحاب المستودعات واتّخاذ الاجراءات القانونيّة في شأنهم.

ويعرف حامض الستريك باسم ملح الليمون أيضاً، وهو حامض عضوي موجود في الموالح، ويعتبر مادّةً حافظةً طبيعيّةً يدخل في تحضير الجبن، والخبز ويساهم في تخثير الحليب، وتحويله إلى الجبن الصلب...

كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

تناول لقاء جمع وزير الخارجية نبيل عمار بنظيره الغابوني على هامش القمة الخامسة عشرة لمنظمة التعاون الاسلامي تطورات المسار الانتقالي في الغابون و سبل الدفع بالتعاون الثنائي في كافة المجالات بالإضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك ولا سيما تحديات الهجرة غير النظامية.

منذ دقيقة 15

ارتدى على معلول شارة قيادة النادى الأهلى المصري مساء اليوم السبت لأول مرة منذ 8 سنوات

منذ دقيقة 20

ينظم مركز النهوض بالصادرات، المشاركة التونسية في الدورة الخامسة والخمسين لمعرض الجزائر الدولي الذي سينعقد من 24 إلى 28 جوان 2024 بقصر المعارض بالعاصمة الجزائرية.