الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

صفاقس

صفاقس: عدد من البحارة يحتجون على تأخر منحة الوزارة

:تحديث 04 19:37 2020 فيفري
ميناء الصيد البحري بصفاقس
قرر عدد من بحارة منطقة سيدي منصور تنفيذ وقفة احتجاجية غدا الأربعاء على خلفية ما اعتبروه مماطلة سلط الاشراف في صرف المنحة المقررة بعد ظاهرة المد الأحمر التي شهدتها سواحل الجهة.

واكد احد البحارة المحتجين في تصريح لديوان اف ام ان هذه الظاهرة البيئية تسببت في ضرب مصدر الرزق الوحيد للبحار خاصة وانها تزامنت مع فترة التكاثر والتي عادة ما تدر عائدات هامة للبحار الا ان هذه السنة كانت ''كارثة" وفق تعبيره.

وأوضح ذات المصدر ان السلطات الجهوية ووزارة الفلاحة قدموا وعودا بتعويض جزء من الخسائر منذ أشهر وهو ما دفع بالبحارة الى انتظار هذه المنحة لعلها تساعدهم على استئناف النشاط.

وكانت وزارة الفلاحة كانت قد أقرت خلال شهر نوفمبر الماضي تخصيص منحة مالية لتعويض خسائر البحارة بخليج قابس وعدد من الولايات الساحلية التي شهدت ظاهرة البحر الأحمر وذلك بعد ضبط قائمة محددة بالبحارة الذين سينتفعون بهذه المنحة بعد التنسيق مع المنظمات المهنية والسلط الجهوية.

آخر الأخبار

منذ ساعات 7

أصدرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مساء يوم السبت بيانا بشأن الأحداث التي شهدتها مدينة الزاوية غرب العاصمة الليبية طرابلس

منذ ساعات 8

اقتحم متظاهرون مؤيدون لفلسطين مبنى معهد السياسة في جامعة شيكاغو الأمريكية احتجاجا على "علاقات الجامعة بالاحتلال، وسط تواجد أمني كثيف

منذ ساعات 8

تعادل الترجي الرياضي مع ضيفه الأهلي المصري سلبا في ذهاب نهائي دوري أبطال افريقيا لكرة القدم