الأكثر مشاهدة

16 13:35 2024 أفريل

حدد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الموعد النهائي لمواجهة إياب نصف النهائي بين صن داونز والترجي الرياضي يوم السبت 27 افريل القادم

على المباشر

صفاقس

صفاقس: عدم تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا

04 12:44 2020 ماي
لا إصابات جديدة بفيروس كورونا في صفاقس
تعلم الادارة الجهوية للصحة بصفاقس أنه بتاريخ 03 ماي 2020 تم إجراء 47 تحليلا مخبريا موجها بمخبر التحاليل بمستشفى الحبيب بورقيبة بصفاقس من مجموع 1102 تحليلا أجريت منذ بداية الوباء، دون تسجيل أية إصابة جديدة مع تسجيل 03 حالات شفاء جديدة ليرتفع عدد المتعافين في صفاقس إلى 15 شخصا.

ووفق بلاغ صادر عن الإدارة الجهوية للصحة فقد تم تسجيل 06 تحاليل إيجابية لحالات إصابة سابقة لا تزال حاملة للفيروس ليستقر عدد الحالات المؤكدة اصابتهم بفيروس كورونا على 36 شخصا دون تسجيل أية حالات وفاة جديدة، ليستقر العدد على 05 وفيات.

كما تعلم الادارة الجهوية للصحة أنه بتاريخ اليوم 04 ماي 2020 يخضع 200 شخصا للحجر الصحي الإجباري، وقع التكفل بهم في مراكز الإيواء التي تم وضعها للغرض من مجموع 404 شخصا خضعوا للحجر الصحي الاجباري.

ولا يخضع أي شخص من بين المخالطين للحالات المؤكدة للحجر الصحي الذاتي.

كما يخضع الحاملون للفيروس دون اعراض سريرية للحجر الصحي الاجباري بمركز إيواء خصص للغرض.

- ويقيم عدد 02 مريض بمركز كوفيد بالمستشفى الجامعي الهادي شاكر وحالتهم مستقرة

هذا، وتؤكد الادارة الجهوية للصحة أن التحاليل المخبرية تجرى بالأساس للحالات المشتبهة والمحتمل إصابتها بالمرض إضافة إلى المخالطين للحالات المؤكدة وذلك حسب تعريف الحالة المعتمد حاليا.

وتدعو الادارة الجهوية للصحة كافة المواطنين للالتزام الكامل باحترام القانون وكل إجراءات الحجر الصحي الذاتي والحجر العام بكل مناطق البلاد وذلك لاحتواء المرض والحد من انتشاره واحترام قواعد حفظ الصحة.

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

أدانت الرئاسة الفلسطينية استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) لمنع حصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

منذ ساعات 6

استخدمت الولايات المتحدة اليوم الخميس حق النقض "الفيتو" في مجلس الأمن الدولي ضد مشروع قرار يوصي الجمعية العامة بقبول دولة فلسطين عضواً كاملاً في الأمم المتحدة

منذ ساعات 6

دارت اليوم الخميس مباريات إياب ربع نهائي دوري المؤتمر الأوروبي