الأكثر مشاهدة

09 10:50 2020 جويلية

تمكنت الوحدات التابعة للنسيج الأمني المكلف بحماية المؤسسات المالية والبنكية (شرطة النجدة و الطريق العمومي) بإقليم الأمن الوطني بصفاقس بالإدارة العامة للأمن العمومي في حدود الساعة 9 من صباح اليوم الخميس من إحباط عملية سطو على أحد الفروع البنكية بطريق قرمدة صفاقس المدينة

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
صفاقس

صفاقس: عدم تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا

04 13:44 2020 ماي
لا إصابات جديدة بفيروس كورونا في صفاقس
تعلم الادارة الجهوية للصحة بصفاقس أنه بتاريخ 03 ماي 2020 تم إجراء 47 تحليلا مخبريا موجها بمخبر التحاليل بمستشفى الحبيب بورقيبة بصفاقس من مجموع 1102 تحليلا أجريت منذ بداية الوباء، دون تسجيل أية إصابة جديدة مع تسجيل 03 حالات شفاء جديدة ليرتفع عدد المتعافين في صفاقس إلى 15 شخصا.

ووفق بلاغ صادر عن الإدارة الجهوية للصحة فقد تم تسجيل 06 تحاليل إيجابية لحالات إصابة سابقة لا تزال حاملة للفيروس ليستقر عدد الحالات المؤكدة اصابتهم بفيروس كورونا على 36 شخصا دون تسجيل أية حالات وفاة جديدة، ليستقر العدد على 05 وفيات.

كما تعلم الادارة الجهوية للصحة أنه بتاريخ اليوم 04 ماي 2020 يخضع 200 شخصا للحجر الصحي الإجباري، وقع التكفل بهم في مراكز الإيواء التي تم وضعها للغرض من مجموع 404 شخصا خضعوا للحجر الصحي الاجباري.

ولا يخضع أي شخص من بين المخالطين للحالات المؤكدة للحجر الصحي الذاتي.

كما يخضع الحاملون للفيروس دون اعراض سريرية للحجر الصحي الاجباري بمركز إيواء خصص للغرض.

- ويقيم عدد 02 مريض بمركز كوفيد بالمستشفى الجامعي الهادي شاكر وحالتهم مستقرة

هذا، وتؤكد الادارة الجهوية للصحة أن التحاليل المخبرية تجرى بالأساس للحالات المشتبهة والمحتمل إصابتها بالمرض إضافة إلى المخالطين للحالات المؤكدة وذلك حسب تعريف الحالة المعتمد حاليا.

وتدعو الادارة الجهوية للصحة كافة المواطنين للالتزام الكامل باحترام القانون وكل إجراءات الحجر الصحي الذاتي والحجر العام بكل مناطق البلاد وذلك لاحتواء المرض والحد من انتشاره واحترام قواعد حفظ الصحة.

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 41 دقيقة

فيما يلي حوصلة لأهم أخبار يوم الجمعة 10 جويلية 2020

منذ ساعة

فاز فريق ريال مدريد على منافسه ديبوريفو آلافيس بنتيجة هدفين مقابل صفر في المقابلة آلتي دارت بينهما مساء اليوم الجمعة على ارضية ملعب ألفريدو دي ستيفانو في إطار الجولة ال 35 من منافسات الدوري الإسباني لا ليغا

منذ ساعة

أكد رئيس بلدية قابس الحبيب الذوادي لمراسل الديوان بالجهة أن بلدية قابس قد أطلقت ليلة البارحة مشروعا نموذجيا يهدف إلى تحسين منظومة جمع و رفع الفضلات بالمدينة و ذلك بالشراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي( GIZ) بكلفة جملية بلغت 600 الف دينار

{}