الأكثر مشاهدة

18 12:41 2024 أفريل

ذكرت مواقع إعلامية ليبية ان مدرب المنتخب الليبي الصربي ميتشو أبدى رغبته في تجنيس بعض اللاعبين الأجانب المحترفين في الدوري الليبي، ممن لم يسبق لهم اللعب مع منتخباتهم

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
صفاقس

صفاقس: قرارات وقائية جديدة تهم المقاهي والمطاعم والفضاءات العامة

27 07:04 2020 سبتمبر
مقاهي كورونا
قررت اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة بصفاقس اتخاذ جملة من القرارات المتعلقة بالوضع الوبائي وذلك لتواصل تسجيل اعداد اضافية من حاملي الفيروس بنسق يومي ومتواصل بجميع معتمديات ولاية صفاقس.

وتتمثل هذه القرارات في:

-ضبط الطاقة القصوى للقبول داخل المقاهي والمطاعم في حدود %50

- منع استعمال الشيشة في الفضاءات المغلقة

-منع دخول الادارات العمومية بالنسبة لغير حاملي الكمامة الواقية.

-وجوبية استعمال الكمامات الواقية في الفضاءات العامة و اماكن التجمعات و محطات ووسائل النقل و محيط المؤسسات التربوية و مؤسسات التعليم العالي و كل الفضاءات المعنية باستقبال المواطنين.

-تحديد العدد الجملي للحضور بالتظاهرات وقاعات الأفراح سواء بالفضاءات المغلقة او المفتوحة في حدود خمسين بالمائة من طاقة الإستيعاب.

-دعوة البلديات الى العمل على تنظيم الاسواق اليومية و الأسبوعية واسواق الدواب و الجملة و تامين التناوب و الزامية حمل الكمامة من طرف التجار و احترام التباعد الجسدي.

- دعوة المؤسسات الصناعية الى احترام البروتوكول الصحي وتكليف تفقدية طب الشغل بتكثيف المراقبة عليها والتأكد من توفير جميع المستلزمات الضرورية واحترام شروط التباعد الجسدي

-تكليف اللجان المحلية لتنفيذ هذا الاجراء و اتخاذ اجراءات تكميلية بالتنسيق مع البلديات و الإدارة الجهوية للصحة والمنظمات المهنية حسب تطور الوضع في كل معتمدية وبعد إعلام اللجنة الجهوية.

-الغلق المؤقت للميضات بالمساجد و الجوامع و التقيد بالبروتوكول الصحي الخاص بها

-تكليف فريق مراقبة جهوي بمراقبة تطبيق البروتوكول الصحي الخاص بدخول المغازات العامة و الفضاءات التجارية مع الزامية توفير الات قيس الحرارة و حمل الكمامة و الدخول بالتناوب بما يتناسب مع احترام شرط التباعد الجسدي.

كما اكدت اللجنة أنها في وضعية انعقاد دائم لمتابعة الوضع الصحي واحترام البروتوكولات الصحية واستعداد المؤسسات الصحية لتوفير جميع الخدمات الضرورية لتصدي لانتشار فيروس كوفيد 19.

كما دعت اللجنة المنظمات الوطنية والجمعيات ووسائل الإعلام لتكثيف الجهود من أجل التوعية والتحسيس والتنبيه من مخاطر تفشي الفيروس ومعاضدة جميع الجهود للحد من انتشاره.

وتجدر الإشارة الى أن وزير الصحة اكد في تصريح صحفي يوم الجمعة الماضي انه سيتم منع الكراسي في المقاهي انطلاقا من يوم غد الاثنين وهو ما استنكرته الغرفة الوطنية للمقاهي وأعلنت رفضها لهذا القرار.

 

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

‎ جددت تونس في بيان لوزارة الشؤون الخارجية اليوم الجمعة دعوتها للمجموعة الدّوليّة لمضاعفة مساعيها في سبيل إقرار العضوية الكاملة في المنتظم الأممي لدولة فلسطين مؤكدة وقوفها الدائم وغير المشروط إلى ‎جانب الشعب الفلسطيني في كفاحه العادل من أجل استرداد حقوقه المشروعة التي لن تسقط بالتقادم ، وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة على كل أرض فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.

منذ ساعة

شددت وزيرة العدل ليلى جفال خلال اشرافها على موكب الاحتفال بالذكرى 68 لعيد قوات الأمن الداخلي بالمدرسة الوطنية للسجون والإصلاح ببرج الطويل على ضرورة توخي اليقظة والتضحية في أداء المهام في إطار الالتزام بحسن تطبيق القانون وضمان علويته وتكريسا لمبدأ المساواة.

منذ ساعة

تعاقد اللاعب الدولي التونسي لفريق شيفيلد يونايتد الإنجليزي حسن العياري مع نادي تورنتو الكندي لمدة 3 سنوات