الأكثر مشاهدة

26 17:55 2021 أكتوبر

صدر بالرائد الرسمي الأخير للجمهورية التونسية، أمرا رئاسيا عدد 155 لسنة 2021 مؤرخ في 22 أكتوبر 2021، تم بمقتضاه تسمية منصف الكشو في خطة الرئيس الأول لمحكمة التعقيب.

على المباشر

ديما لاباس
ديما لاباس
تنشيط
صفاقس

صفاقس: لسعة 'وشواشة' تحيل فتاة على الإنعاش

25 13:03 2019 سبتمبر
بينت نتائج التحاليل المجراة على فتاة تبلغ من العمر 21 سنة أحيلت على المستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس

أنها تعرضت الى لسعة من 'وشواشة' سامة بمقر سكناها الكائن بمعتمدية عقارب، وفق ما أفاد به شقيقها خلال مداخلة له في برنامج 'منك نسمع ' على أمواج ديوان أف أم.

وأوضح المصدر ذاته أن شقيقته تعرضت يوم الأربعاء المنقضي الى لسعة من بعوضة على مستوى الوجه ليقع نقلها الى مستشفى عقارب ثم مستشفى الحبيب بورقيبة أين تعكرت حالتها وأجريت عليها عملية جراحية مشيرا الى أن حالتها حرجة وهي ترقد بقسم الإنعاش حاليا بعد دخولها في غيبوبة.

وندد شقيق الفتاة بالتلوث الذي تعاني منه معتمدية عقارب بسبب مصب الفضلات الموجود بالمكان مشيرا الى أن جرثومة تنقلت الى جسم أخته عن طريق البعوضة التي نقلتها من الهواء الملوث ، حسب ما قاله له أحد الأطباء المباشرين لأخته.

ودعا  الى تحرك عاجل و فوري من قبل سلط الاشراف و المواطنين إزاء هذه الكارثة الخطيرة التي تهدد حياة سكان عقارب في ظل انتشار أمراض غير معروفة بسبب مصب الفضلات.

آخر الفيديوهات

منذ ساعة 18

قال مسؤول مكتب الاعلام و الاتصال بحركة النهضة عبد الفتاح التاغوتي ان النهضة لا علاقة لها 'باللوبيينغ' و لم تحوّل أو تقبل أموالا لامضاء عقد من هذا القبيل.

منذ ساعة 19

أفاد مدير عام التشريع والنزاعات بوزارة الصحة فوزي اليوسفي ان انطلاق العمل بالاستظهار بالجواز الصحي للدخول الى عدد من الاماكن العامة والتي تم ضبطها في الرائد الرسمي للجمهورية سيقع بداية من 21 ديسمبر القادم.

منذ ساعة 20

أفاد المندوب الجهوي لحماية الطفولة بالقيروان صبري بحيبح انه تم الاحتفاظ بمديرة روضة عشوائية غير مرخصة بعد تسجيل حالة اعتداء بالعنف الشديد على رضيع من مواليد مارس 2020

{}