الأكثر مشاهدة

30 20:44 2024 أفريل

إنقادت الاعبة التونسية انس جابر للهزيمة بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة واحدة 

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
صفاقس

صفاقس: لون بحر اللواتة يتحوّل الى الأحمر

16 13:29 2019 نوفمبر
صفاقس: لون بحر اللواتة يتحوّل الى الأحمر
وجه عدد من بحارة ميناء الصيد البحري باللواتة اللوزة من معتمدية جبنيانة نداء استغاثة

 الى السلطات المحلية و الجهوية و الوطنية بسبب الحالة الكارثية التي أصبحت عليها سواحل الجهة.
و أكد عدد من البحارة لمراسل الديوان اف ام بجبنيانة  أن لون مياه البحر تحول الى  احمر داكن و اجتاح سواحل الجهة فيما وصل مداه إلى أكثر من 20 ميلا بحريا و أصبحت المناطق المنكوبة غير صالحة للصيد البحري منا أجبر المراكب على العودة إلى الميناء.
و قد هدد عدد من البحارة بالتصعيد و الاحتجاج في ظل التجاهل التام من قبل السلطات المحلية و الجهوية لهذا الكارثة البحرية التي عمقت مشاكلهم و أثقلت كاهل أصحاب المراكب ، وفق تعبيرهم.

يشار الى أن سواحل سيدي منصور بصفاقس  شهدت في شهر جوان المنقضي تحول لون مياه البحر الى الأحمر و نفقت بها كميات من الأسماك.

وتعرف هذه الظاهرة بالمد الأحمر وهي ناجمة عن وجود كميات من  الطحالب المجهرية في البحر تستغل الأكسجين بطريقة عجيبة وقوية، بحيث تجعل نسبة الأوكسجين متدنية لدرجات لا تستطيع الكائنات البحرية الأخرى أن تتحملها فتموت، وبعضها لديها قدرة على إفراز مواد سامة قاتلة، تقتل الأسماك بأعداد مهولة.

 

آخر الأخبار

منذ دقيقة 26

تمكنت دورية مشتركة بين الوحدات الإستعلاماتية بمنطقة جبنيانة والمنطقة البحرية بصفاقس بمشاركة وحدات الإدارة الفرعية للإستعلام من الكشف عن ورشة معدة لصنع القوارب البحرية ، وفق ما أفادت به الادارة العامة للحرس الوطني على صفحتها بموقع فايسبوك .

منذ دقيقة 30

يستعد الأساتذة النواب للخروج في مسيرة في اتجاه قصر رئاسة الجمهورية بعد أن نفذوا منذ صباح اليوم الخميس وقفة احتجاجية مع مقاطعة الدروس 

منذ دقيقة 58

سجلت وحدات الحماية المدنية وفاة 9 أشخاص وإصابة 341 آخرين في حوادث مختلفة خلال ال24 ساعة الماضية وفق المتحدث باسم الحماية المدنية